16 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الدفاع الامريكية، الموافقة على صفقة عسكرية وشيكة مع العراق بقيمة اكثر من نصف مليار دولار.
وبحسب بيان ل‍وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون، فأن الصفقة تتضمن بيع طائرات دعم لوجيستي وتدريب بكلفة تقديرية تبلغ 140 مليون دولار.

وأوضح البنتاغون إن التدريب والدعم ينطبقان على أسطول الطائرات العراقية من طراز C-172 وAC/RC-208، وسيكون المقاول الرئيسي للصفقة شركة نورثروب جرومان.

ويجري رئيس الوزراء محمد شياع السوداني زيارة الى واشنطن على رأس وفد مكون من 130 شخصًا متخصصا بقطاعات مختلفة، في زيارة بدأت يوم 13 نيسان الجاري وتستمر حتى 19 من الشهر ذاته.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد: زيارة الرئيس إلى الصين تحمل دلالات كثيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين، تحمل دلالات كثيرة من حيث التوقيت والظروف التي تكسبها أهمية استثنائية، إذ تأتي الزيارة في توقيت تمر به المنطقة بتحديات عاصفة أصبح السلام معها مهددًا، لا سيما في ظل العدوان على قطاع غزة، مشيرًا إلى حرص الرئيس السيسي على التأكيد خلال مباحثاته مع نظيره الصيني على ضرورة وقف الحرب والعدوان في أقرب وقت.

وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الصين كقوة إقليمية لها دورها في دعم الاستقرار والدخول في مسار السلام الذي تنشده دول المنطقة وتعمل عليه مصر وتعطيه أولوية، موضحًا أن المباحثات المصرية الصيية كشفت عن رغبة مشتركة للبلدين في التوصل إلى استقرار المنطقة وإحلال السلام وتجنيب الشعوب ويلات الحروب، والتي يدفع الشرق الأوسط ثمنها الآن.

على الشق الاقتصادي، نوه رئيس حزب الاتحاد، بأن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر بالصين، في طريقها للدخول إلى مسار أكثر عمقًا وآفاقًا أكثر رحابة، ومثل هذه اللقاءات تدعم العلاقات المتجذرة بين البلدين، العديد من المشروعات التي تقوم بها الصين في مصر وعلى رأسها الحي التجاري في العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة "تيدا الصينية" في شمال غرب خليج السويس، علاوة على تطوير الموانئ في إطار "مبادرة الحزام والطريق"، بجانب عضوية البلدين بمجموعة "البريكس".

وأشار المستشار رضا صقر إلى أن أطر التعاون بين الصين ودول المنطقة تتبروز من خلال حجم التجارة والاستثمار مع العالم العربي وصل إلى 300 مليار دولار علاوة على تجاوز أيضاً حجم الاستثمارات الصينية في مصر الـ20 مليار دولار والتبادل التجاري نحو 15 مليار دولار، مما يجعل الصين الشريك التجاري الأكبر لعالمنا العربي.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروساتوري للأسلحة
  • حركة عسكرية بأفريقيا الوسطى تنفي تحرير روسيا جنود تشاديين
  • إقليم الشمال في عيون الموازنة: أرقام تتحدث عن صفقات السياسة
  • حزب الاتحاد: زيارة الرئيس إلى الصين تحمل دلالات كثيرة
  • مصر.. الحكومة تكشف مصير أموال صفقة "رأس الحكمة"
  • خلال 4 أشهر.. العراق يستورد حمضيات تركية بأكثر من 90 مليون دولار
  • صفقة استحواذ بأكثر من 17 مليار دولار في السوق الأمريكية
  • السويد تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 1.3 مليار دولار
  • السويد تتعهد بتقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 1.2 مليار دولار
  • السويد تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.2 مليار دولار