توقع الاتحاد الدولي للكارتيه في تقرير نشره  على موقعه الرسمي أن تشهد  بطولة الدوري العالمي «البريميرليج» للكبار ، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 19 إلى 21 إبريل الجاري، على الصالة المغطاة بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي مواجهات لا تُنسى وذلك من أجل حصد المزيد من النقاط والقوز بلقب  «الفائزون  الكبار» وهم الفائزون الحاصلون على المركز الأول في تصنيف الدوري العالمي للكاراتيه 1، في كل فئة فردية.

إقرأ أيضًا..

مدرب منتخب الكاراتيه: معسكر شرم الشيخ الدولي يمنح لاعبينا احتكاكا قويا قبل بطولة "البريميرليج"

ففي منافسات الكاتا للسيدات ، تشتد المنافسة بين اليابانية ماهو أونو ولاعبة هونج كونج مو شيونج جريس لاو ،  حيث حصدت كل منهما  1560 نقطة وهو ما يجعل المنافسة بينهما في القاهرة شرسة للغاية.

وفي منافسات الكوميتيه للسيدات، تتصدر الفنزويلية يورجيليس سالازار وزن 50 كجم برصيد  180 نقطة ، رغم  تعرضها  للإصابة في جولة  أنطاليا ما حرمها من خوض المباراة النهائية. وفي وزن 55 كجم  تتصدر اليابانية أيري شيما  بفارق 120 نقطة ، وفي وزن  61 كجم تتساوى الإيرانية وأتوسا جولدهادنجاد والمغربية  فاطمة الزهراء تشاجاي  برصيد 1140 نقطة لكل منهما. وتهيمن السويسرية  إيلينا كيريسي  على وزن  68 كجم بـ 240 نقطة، بينما تتصدر الإسبانية  ماريا توريس  وزن  فوق 68 كجم بـ  600 نقطة بعد وصولها إلى منصة التتويج في كل من جولتي  باريس وأنطاليا.

وفي منافسات الكاتا رجال  يستعرض الياباني كاكيرو نيشياما قوته بعد تصدره  المنافسات بفارق 660 نقطة على أقرب منافسيه، الامريكي أرييل توريس .
أما في منافسات  الكوميتيه للرجال، يتصدر التركي إراي سمدان وزن  60 كجم، يليه الكويتي عبدالله شعبان  بعد المواجهة المثيرة بينهما في  جولة أنطاليا ، ويتطلع المغربي سعيد أوباية إلى تعزيز هيمنته على وزن 67 كجم بعد فوزه بلقبين في كل من جولتي باريس وأنطاليا.

وفي وزن 75 كجم يهيمن لاعب منتخبنا الوطني عبد الله ممدوح  بفارق 780 نقطة، بينما يتصدر يوسف بدوي فئة منافسات وزن  84 كجم برصيد 300 نقطة ، متفوققا على اليوناني كونستانتينوس ماستروجيانيس. ويتصدر لاعب منتخبنا طه طارق  وزن فوق 84 كجم .
وتكمن اهمية جولة الدوري العالمي بالقاهرة ، في كونها  المفتاح لتحديد الفائزين بمنافسات الدوري العالمي قبل ختام الموسم بالجولة النهائية في الدار البيضاء .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البريميرليج بطولة الدوري العالمي الكاراتيه أخبار الرياضة الدوری العالمی فی منافسات

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تناقش خطة إطلاق مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف بالقاهرة خلال 2024

كتب- محمد نصار:

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اجتماعًا عبر خاصية "فيديو كونفرانس" مع ناردوس بيكيلي توماس، المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية "أودا - نيباد"، لمناقشة آليات التعاون لاطلاق مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف، والذي تستضيفه القاهرة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، تطلعها للتعاون الوثيق مع وكالة الإتحاد الإفريقي للتنمية "النيباد" خلال الفترة المقبلة لصياغة خارطة طريق لإنشاء المركز وإطلاقه خلال هذا العام تزامنًا مع مؤتمر المناخ COP29 بباكو عاصمة أذربيجان، مؤكدة أن مصر لن تدخر جهدًا للخروج بالمركز إلى النور في أسرع وقت.

وأوضحت ياسمين فؤاد، أن الجانبان ناقشا سبل البناء على المناقشات خلال الفترة الماضية حول مصادر التمويل واستراتيجية إدارة الموارد، للخروج بخطة عمل لتسريع عملية إنشاء المركز بعد تحديد الاحتياجات والأولويات ومعايير اختيار فريق العمل بالمركز، وحشد المساهمات من الدول الأعضاء والشراكات مع شركاء التنمية.

وأبدت وزيرة البيئة، تطلعها لزيارة بعثة فريق وكالة النيباد مع نهاية الشهر الجاري، لتنسيق إجراءات إنشاء المركز بشكل مباشر مع فريق عمل وزارة البيئة، وزيارة مقر المركز للوقوف على الاحتياجات الأساسية، والإجراءات المطلوبة خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أهمية اقتناص فرصة المحافل الدولية الإفريقية المقبلة، للتحاور مع شركاء التنمية وحشد شراكات تدعم عمل المركز، لضمان استدامة مصادر التمويل وبناء القدرات، وتبادل التكنولوجيا والدروس المستفادة من تجارب المجتمعات الأكثر تضررًا من آثار تغير المناخ، وكيفية تكرارها والبناء عليها.

وأكدت وزيرة البيئة، أهمية استضافة مصر لهذا المركز الذي يهدف إلى المساهمة في تزويد إفريقيا بالقدرة اللازمة على المرونة والتكيف لتطوير قطاعاتها الإنمائية بطريقة هادفة ومستدامة، حيث يقوم بالعديد من المهام منها العمل كمركز للمعرفة لإفريقيا فيما يتعلق بالتكيف والمرونة، والعمل كمحور لتطوير مناهج مبتكرة ومناهج مشتركة تغطي بشكل شامل البحوث متعددة التخصصات التي تركز بشكل خاص على سبل عيش المجتمع، بالإضافة إلى دعم التنسيق بين المستويات الإقليمية/ الوطنية/ المحلية لتعزيز العمل على أرض الواقع من خلال تقديم المشورة والدعم لصانعي القرار والمتخصصين في الدول الإفريقية وفهم ودعم دور المرأة في جميع جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية لمجتمعاتها.

ومن جانبها، أكدت المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية "النيباد"، تطلعها للتعاون مع وزارة البيئة لتحديد مسار العمل خلال الفترة المقبلة، وحشد المساهمات من الدول الأعضاء، ومصادر التمويل وإدارة الموارد، وحشد الشراكات من المؤسسات التنموية المختلفة، لدعم دور المركز في دعم جهود التكيف والمرونة بإفريقيا.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد، وناردوس بيكيلي، قد وقعتا اتفاقية إنشاء واستضافة مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف مع تأثيرات تغير المناخ، داخل الجناح المصري على هامش الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية COP28، نهاية العام الماضي بدولة الإمارات.

ويأتي استضافة المركز بناءً على العرض الذي تقدمت به مصر أثناء شغلها لرئاسة الاتحاد الإفريقي كمبادرة لتعزيز الجهود الإفريقية للتكيف، وتلا ذلك مناقشة الموضوع بين الرئيس التنفيذي لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية (NEPAD) مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ورئيس الاتحاد الإفريقي لعام 2019، بشأن دعم إنشاء المركز لدعم الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي للوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها الحكومات الإفريقية لتحقيق أجندة الاتحاد الإفريقي لعام 2063، واتفاق باريس بشأن تغير المناخ، وإطار عمل سينداي للحد من مخاطر الكوارث وعدة اتفاقيات بيئية أخرى متعددة الأطراف (MEAs).

مقالات مشابهة

  • بعد قليل .. سلة الأهلي يلتقي الاتحاد في ثالث مواجهات نهائي دوري السوبر
  • «فيفا» يصدم حسام حسن ومنتخب مصر بعد معسكر يونيو.. قرار رسمي | عاجل
  • إنطلاق منافسات دوري في خماسي كرة القدم بنادي الشبان المسلمين بالغريزات
  • إقامة منافسات الدور السداسي الليبي في إيطاليا
  • مسؤول روسي لـRT: تجارة روسيا مع الإمارات ستشهد نموا ملحوظا في 2024
  • مصر تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للمواي تاي باليونان
  • الكويتي عبدالله بهبهاني يحقق ذهبية وبرونزية ضمن بطولة سلمانوف الدولية لشباب الجمباز في سلوفينيا
  • طارق تهامي: التنافسية في مجال الذكاء الاصطناعي ستصل لمرحلة شرسة 2030
  • وزيرة البيئة تناقش خطة إطلاق مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف بالقاهرة خلال 2024
  • تضخم الغذاء في تركيا أعلى بنسبة 73 نقطة مئوية من تضخم الغذاء العالمي