زنقة20ا الدارالبيضاء

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من أربعة أشخاص، جميعهم من ذوي السوابق القضائية، وأحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب عملية سرقة باستعمال الكسر من داخل محل لبيع المجوهرات.

وباشرت مصالح الشرطة القضائية، مدعومة بتقنيي مسرح الجريمة بمدينة الدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إجراءات معاينة سرقة بالكسر استهدفت محلا لبيع المجوهرات بمنطقة المعاريف، عمد خلالها المشتبه فيهم إلى تعنيف الحارس الليلي وتقييده، قبل كسر أقفال المحل والاستيلاء على كمية كبيرة من الحلي والمجوهرات وخزنة حديدية تحتوي على حلي إضافية.

وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة، المدعومة بنتائج خبرات مختبر الشرطة العلمية والتقنية، عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة جرى تنفيذها صباح اليوم بمنطقة الحي المحمدي والمعاريف بمدينة الدار البيضاء.

يذكر أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز الخزنة والمجوهرات موضوع السرقة، فضلا عن حجز سيارتين خفيفتين ولوحات ترقيم مزيفة وأسلحة بيضاء ومعدات لتكسير الأقفال، إلى جانب قفازات وأقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية، يشتبه في كونها استعملت في تنفيذ هذه العملية الإجرامية.

المشتبه فيهم أخضعوا للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حلفاء الناصري القابع في السجن تنفك عقد ألسنتهم حول تدبيره مجلس عمالة الدار البيضاء

انتقادات كثيرة بات يكيلها في سابقة، منتخبون بمجلس عمالة الدار البيضاء، ينتمون إلى تحالف الأغلبية الذي كان يسيره رئيسه القابع في السجن، سعيد الناصري.

وخلال اجتماع دورة يونيو لمجلس هذه العمالة، أمس الاثنين، أشار هؤلاء إلى ازدياد عدد النقاط المدرجة في جدول الأعمال، حيث صادق المجلس على 36 نقطة في الدورة الحالية بعد تأجيل نقطتين، مقابل 33 نقطة في الدورة السابقة. بينما كانت الدورات في عهد الناصري تعد بجدول أعمال يتضمن 3 أو 4 نقاط فقط.

وأكد المنتخبون أن الدورات الاستثنائية للمجلس تظهر الفرق بين المرحلة الحالية وفترة رئاسة الناصري.

أكد عبد الرحيم الصوتي، من حزب التجمع الوطني للأحرار، في تصريح للموقع، على وجود انفتاح إلى جانب تنزيل للمشاريع التي تتم المصادقة عليها في الوقت الحالي، وهو ما كان غائبا في عهد الناصري، مبرزا وجود دينامية في طريقة تدبير المجلس عكس الفترة السابقة.

فيديو: ياسين ٱيت الشيخ

كلمات دلالية الدارالبيضاء المغرب الناصري جماعات عمالة مجلس

مقالات مشابهة

  • تأجيل ملف قضية "مومو" إلى 26 يونيو
  • ستة أشخاص في قبضة الشرطة بعد تفكيك شبكة للهجرة غير النظامية في الجديدة
  • إعتقال الحجوجي أحد أشهر المنعشين العقاريين بالدارالبيضاء بسبب شيكات بدون رصيد
  • حلفاء الناصري القابع في السجن تنفك عقد ألسنتهم حول تدبيره مجلس عمالة الدار البيضاء
  • أرض خيرية عين الشق المثيرة للجدل تنجو من أطماع السياسيين والمنعشين العقاريين
  • تأهيل محطة أولاد زيان مؤقتا بـ8 مليارات في انتظار محطتين جديدتين
  • الدار البيضاء تتأهب بـ5800 عامل نظافة بهدف جمع 30 ألف طن من النفايات في عيد الأضحى
  • مباشرة بعد تعيين مدير عام جديد…تشغيل منطقة Transit بمطار الدارالبيضاء بتجهيزات متطورة
  • مشروع مقبرة جديدة في الدار البيضاء يكلف مليارا و500 مليونا
  • تفكيك عصابة تسرب أسئلة الامتحانات في الكويت