أعلنت إمارة أبوظبي، تمديد نظام الدراسة والعمل عن بُعد، لجميع المدارس والجهات الحكومية في الإمارة، ليوم غد الأربعاء 17 إبريل 2024، نظراً لتقلب الأحوال الجوية، على أن تستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب الوجود في مقر العمل.
تواصل، الثلاثاء، هطول الأمطار الغزيرة مصحوبة بالبرق والرعد والبرد، وجريان الأودية على أغلب مناطق الدولة نتيجة الحالة الجوية المشكلة على الدولة للتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، تصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة، مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحب لتيار هوائي من الشمال الغربي.


وأوضح المركز الوطني للأرصاد، لـ«الخليج»، أن أعلى كمية أمطار سجلت منذ الاثنين، وحتى عصر الثلاثاء، كانت على خطم الشكلة في مدينة العين، بأبوظبي، بواقع 144 ملم، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يتراوح من 5 درجات إلى 10 درجات على أغلب مناطق الدولة.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح الثلاثاء، بواقع 11.4 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 7:15 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 13 درجة مئوية في جبل مبرح، عند الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي العمل عن بعد الطقس في الإمارات طقس الإمارات الإمارات

إقرأ أيضاً:

توقعات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الشرقية "الأربعاء المقبل"

توقعات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الشرقية "الأربعاء المقبل".. فيما يخص توقعات نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 في محافظة الشرقية، ينتظر الطلاب وأولياء الأمور عادةً نتائج هذه الشهادة بفارغ الصبر لأنها تعد من المراحل التعليمية الهامة التي تحدد المسار التعليمي المستقبلي للطلاب.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي.ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ البحيرة.سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة. توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024


نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

خطوات التحقق من نتيجة الشهادة الإعدادية

زيارة الموقع الرسمي: عادةً ما تُعلن نتائج الشهادة الإعدادية عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية. يمكن التحقق من الموقع الرسمي ومتابعة التحديثات بانتظام.

إدخال البيانات: عند إعلان النتائج، سيُطلب من الطلاب إدخال رقم الجلوس الخاص بهم للحصول على نتيجتهم.

متابعة الأخبار المحلية: تساهم الصحف المحلية والمواقع الإخبارية في نشر تحديثات حول مواعيد إعلان النتائج وأي تأخيرات محتملة.

المدارس: يمكن أيضًا التحقق من النتائج عبر الذهاب إلى المدارس مباشرة حيث يتم إرسال النتائج إلى المدارس فور إعلانها رسميًا.

النجاح والتفوق: تشير التوقعات العامة إلى ارتفاع معدلات النجاح والتفوق في الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية نتيجة للجهود الكبيرة التي يبذلها الطلاب والمدرسون.

نصائح للطلاب وأولياء الأمورالهدوء والصبر: الانتظار بهدوء والتحلي بالصبر مهمان خلال فترة انتظار النتائج.التخطيط للمستقبل: التفكير في الخطوات القادمة سواء كانت التقديم في المدارس الثانوية العامة أو الفنية بناءً على النتائج.الاستفسار في حال الشك: إذا كانت هناك أي استفسارات أو مخاوف بشأن النتائج، يمكن التواصل مع المدارس أو مديرية التربية والتعليم للحصول على توضيحات.

مواعيد إعلان النتائج: 

غالبًا ما يتم إعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2024، بعد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة بدقة، والتي  تستغرق بضعة أسابيع بعد انتهاء الامتحانات، ومن المرجَّح أن تكون الأربعاء المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • الجهراء في الكويت تُسجل أعلى حرارة في العالم اليوم و تتجاوز حاجز 50 درجة مئوية!
  • توقعات الطقس غدًا وظواهر جوية مؤثرة في مصر
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا.. احذر عند النزول من المنزل
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • «الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي
  • توقعات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الشرقية "الأربعاء المقبل"
  • فنلندا تسجّل درجات الحرارة غير مسبوقة في مايو
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد