كشف النائب إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، تفاصيل قضية الطفل ميخائيل الذي تحول اسمه لكريم، ويعد تائها بين ديانتين.


وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إنه في حال إصدار الأزهر فتوى مثلما كان الحال مع الطفل شنودة تنهي الأزمة وتسليم للأسرة الحاضنة أو المتبنية.


وأكد أن مشكلة الأطفال التائهين بين ديانتين قديمة ولا يوجد نص تشريعي واضح في هذا الأمر ولا يوجد نص يلزم الجهات الإدارية بأن ديانة الطفل اللقيط الإسلام.


وأردف النائب إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن قانون الأسرة البديلة جديد ومستحدث، يرى أن الطفل أفضل له يكون بين أسرة وليس في إحدى مؤسسات دور الرعاية.


واختتم أن الأفضل توحيد الديانة بين الطفل والأسرة المتبنية له، مؤكدا أن الأزهر حسم هذا الموضوع وقال إنه لا يوجد ما يسمى بأن الطفل يولد على فطرة الإسلام وتكون نسبة الديانة على من عثر على الطفل اللقيط، غير معلوم الأب والأم.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“590 فيديو إباحي”.. التحقيقات تكشف تفاصيل صادمة في واقعة "سفاح التجمع"

أكد مصدر مطلع، إغلاق التحقيقات بشكل كامل خلال الساعات المقبلة في قضية سفاح التجمع، وذلك بعد أن اعترف المتهم "السفاح كريم" بقتله ثلاثة ضحايا، للجثامين التي تم العثور عليه بطريق 30 يونيو، وطريق الصحراوي الإسماعيلية والجثمان الثالث الذي تم العثور عليه بجوار سور النادي الأهلي".

وكشفت التحقيقات عن إجمالي عدد الفيديوهات الإباحية التي تم تصويرها داخل الاستوديو الخاص به بشقته بالتجمع الخامس بالقاهرة، وكان عددا صادما لجهات التحقيق، وبلغ 590 فيديو لسيدات من جميع محافظات مصر.

واعترف المتهم بأنه كان يستدرج ضحاياه بالمال لأنه ثري جدا، ومن عائلة ثرية حيث يمتلك والده مجموعه كبيرة من محطات البنزين بأمريكا تصل إلى 20 محطة، ولا يجد في حياته أي أزمات مالية، فكان يغري جميع النساء بالمال وثراء الفاحش وكان يعطي فتاه الفتيات مبالغ خيالية.

وتبين خلال التحقيقات بأنه تيك توكر شهير يحمل صفحته ما يقرب من 8 مليون متابع، ويحمل اسم "فونكس" لتعليم اللغة الإنجليزية، ومتابع من قبل فئات عمرية صغيره لـ كفاءته فى اللغة، ومخارج الألفاظ المنهجية.

وتبين من معاينة الصفحة أنه بالفعل معلم لغة انجليزية بروفشنال، على درجة عالية من التميز، وأيضا متابع من الطبقات الراقية المصرية والعالمية من راغبي تعلم اللغة، وبأنها سبب لـ ثرائه الفاحش، والسيارة الفارهة التى يملكها.

بدأت تتضح خيوط الجرائم المتعدده لـ "سفاح التجمع" عندما اكتشفت قوات الأمن بمحافظة بورسعيد جثمان آخر ضحاياه لـ فتاة ملقى على طريق 30 يونيو، وعلى الفور تم فحص الطريق والكاميرات، وخلال لحظات كان الجاني تحت قبضة أمن بورسعيد.

وأمرت جهات التحقيق ببورسعيد بتجديد حبس الملقب بـ "سفاح التجمع"  15 يوم على ذمة التحقيقات، بعد أن اعترف على نفسه بارتكابه الجريمة وعدد الضحايا، بعد ان تم القبض عليه واستجوابه وذلك منذ الثلاثاء الماضي.

كما اعترف المتهم أثناء التحقيقات إنه كان يستدرج الضحايا داخل شقه بالقاهره، وتحديدا بـ “كومبوند شهير” بمنطقة التجمع الخامس.

وقال شهود عيان من "الكمبوند" الذي كان يقيم فيه الشاب، إنه يستأجر شقة منذ فترة وكانت تتردد عليه فتيات ليلا، وأن الشاب كان يقيم خارج مصر وعاد قبل عدة سنوات.

مقالات مشابهة

  • حياتك أفضل بدون تدخين.. نصائح الأزهر للفتوى في يوم مكافحة تعاطي التبغ
  • “590 فيديو إباحي”.. التحقيقات تكشف تفاصيل صادمة في واقعة "سفاح التجمع"
  • الجامع الأزهر يواصل عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل
  • عاجل.. تفاصيل الحكم على حسين الشحات بسبب قضية محمد الشيبي
  • محاكمة عاجلة أول يوليو.. تفاصيل جديدة في واقعة سفاح التجمع
  • وكيل الأزهر: سيرة رسول الإسلام هي السيرة الوحيدة المكتملة لنبي من الأنبياء
  • بعد استشهاده.. تفاصيل رسالة الطفل يامن الفلسطيني للفنان صبري فواز
  • وكيل الأزهر: سيرة رسول الإسلام هي الوحيدة المكتملة لنبي من الأنبياء
  • وكيل الأزهر: سيرة رسول الإسلام الوحيدة المكتملة لنبي من الأنبياء
  • تفاصيل المقابلة الشخصية للتقديم لمرحلة رياض الأطفال 2024