تشكيل برشلونة وباريس الرسمي.. أعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني للبارسا، ونظيره في باريس لويس إنريكي، تشكيلة فريقهما للمواجهة المرتقبة مساء اليوم، في إياتب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وحقق نادي برشلونة الفوز في باريس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يلتقي الفريقان مجددا مساء اليوم الثلاثاء على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.

برشلونة ضد باريسبرشلونة ضد باريس

ويأمل فريق برشلونة في استغلال تفوقه في مباراة الذهاب والحفاظ على النتيجة في لقاء الإياب اليوم، للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ومواصلة مشواره بالبطولة الأوروبية.

أما فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يقوده لويس إنريكي مدرب برشلونة السابق، فيتمسك بحظوظه في التأهل إلى نصف النهائي رغم هزيمته على ملعب في مباراة الذهاب.

برشلونة ضد باريستشكيل برشلونة ضد باريس سان جيرمان

وجاء تشكيل برشلونة ضد باريس سان جيرمان على النحو التالي:

???? BARÇA XI ????#BarçaPSG | #UCL pic.twitter.com/c4E4uGX6Lu

— FC Barcelona (@FCBarcelona) April 16, 2024

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: كوندي، رونالد أراوخو، باو كوبارسي وجواو كانسيلو.

خط الوسط: فرينكي دي يونج، إلكاي جوندوجان وبيدري.

خط الهجوم: لامين يامال - روبرت ليفاندوفسكي - رافينيا

تشكيل باريس سان جيرمان ضد برشلونة

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان ضد برشلونة على النحو التالي:

موعد مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

وتنطلق مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «لويس كومبانيس الأولمبي» معقل البلوجرانا.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال أوروبا هذا العام، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وباريس سان جيرمان، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 بتعليق حسن العيدروس.

برشلونة ضد باريس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تشافي تشكيل باريس سان جيرمان تشكيل برشلونة ليفاندوفسكي مبابي تشكيلة برشلونة تشكيل باريس برشلونة ضد باريس سان جيرمان برشلونة وباريس تشكيل برشلونة ضد باريس سان جيرمان تشكيل باريس سان جيرمان ضد برشلونة برشلونة ضد باریس سان جیرمان دوری أبطال أوروبا مباراة برشلونة

إقرأ أيضاً:

ميسي.. «الرقصة الأخيرة»

بيونس آيرس (د ب أ)
يستعد النجم المخضرم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين لظهوره ربما الأخير في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم التي تقام هذا الصيف في الولايات المتحدة الأميركية. وحقق ميسي البالغ من العمر 37 عاماً جميع أحلامه مع منتخب بلاده في السنوات الأخيرة، ليكافأ بعد معاناة عنيفة على مدار مسيرته الطويلة بقميص «التانجو» التي بدأت في عام 2005 تحت قيادة المدرب خوسيه بيكرمان.
ولعب نجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق 181 مباراة دولية بقميص الأرجنتين سجل خلالها 106 أهداف.
ومر ميسي بمحطات كروية كبرى مع الأرجنتين، حيث ظهر في 5 نسخ لكأس العالم اعتبارا من مونديال ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وروسيا 2018 وأخيراً قطر 2022، وأحرز خلالها 13 هدفاً في 26 مباراة.
كما يستعد القائد الحالي لمنتخب الأرجنتين لظهوره السابع في كوبا أميركا، بعد 6 مشاركات سابقة في 2007 و2011 و2015 و2016 و2019 و2021، وأحرز خلالها 13 هدفاً في 34 مباراة.
وعاش ليونيل ميسي لحظات قاسية للغاية، بعد خسارة ثلاث نهائيات متتالية في مونديال 2014 أمام ألمانيا، ثم كوبا أميركا 2015 و2016 أمام تشيلي، وقبل ذلك خسارة نهائي كوبا أميركا في عام2007.
تعرض ليونيل ميسي لانتقادات عنيفة للغاية دفعته للانهيار نفسياً أحياناً، وفي أوقات أخرى بكى بحرقة داخل أرض الملعب حزناً على المجد الضائع، في ظل مقارنة مستمرة بين إخفاقاته مع منتخب بلاده مقابل إنجازاته الخارقة مع فريقه برشلونة الإسباني.
وبنى ميسي إرثاً كبيراً مع الفريق «الكتالوني»، بالفوز بكل البطولات الممكنة، على مدار أكثر من 15 عاماً، حتى رحيله في صيف 2021، لينتقل إلى باريس سان جيرمان.
وبفضل إنجازاته مع برشلونة، فاز ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 دون أي إنجاز يذكر مع المنتخب الأرجنتيني.
لكن تبدل الحال مع ليونيل ميسي كثيراً منذ صيف 2021 عندما رفع كأس كوبا أميركا، بعد الفوز على البرازيل مستضيفة البطولة في المباراة النهائية، ليرفع أول كأس مع منتخب بلاده، وبعدها بأشهر قليلة توج منتخب الأرجنتيني بكأس «فيناليسما» بعد الفوز على نظيره الإيطالي بطل أوروبا بثلاثية دون رد على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.
ومنح الإنجازان ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية مجدداً في 2021، قبل أن يحقق في 18 ديسمبر 2022 أهم لقب في مسيرته، بعدما رفع كأس العالم في ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح في المباراة النهائية، بعد مواجهة مثيرة وتحد مباشر ضد زميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي، انتهى بالتعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وفاز ميسي مجدداً بجائزتي الكرة الذهبية وذا بيست لأفضل لاعب في العالم عامي 2022 و2023، وفاجأ الجميع باستمراره وعدم الاعتزال، ولكنه قرر أن يبتعد عن الضغوط بإنهاء مسيرته في الملاعب الأوروبية، لينتقل إلى إنتر ميامي الأميركي بصفقة انتقال حر في صيف العام الماضي.
ولمزيد من الراحة النفسية والذهنية أقنع ميسي زملاءه السابقين في صفوف برشلونة بالسير على خطاه، حيث انضم الثلاثي سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا ثم لويس سواريز إلى صفوف النادي الأميركي.
ولأول مرة وربما تكون الأخيرة سيخوض ليونيل ميسي منافسة مع منتخب بلاده وهو حامل للقب، في ظل عدم تأكيد مصيره أو فرصه في المشاركة بالنسخة القادمة لكأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك. ويستعد ميسي ورفاقه لاختبارات متدرجة القوة في المجموعة الأولى لكوبا أميركا 2024، حيث يستهل المشوار بمواجهة كندا يوم 21 يونيو ثم يلاقي تشيلي وبيرو 25 و29 في الجولتين الثانية والثالثة.

أخبار ذات صلة بيدري ومودريتش في مواجهة أوروبية بنكهة الكلاسيكو «جوهرة بنفيكا» هدف سان جيرمان الأول في «الميركاتو»

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تشكيل إيطاليا الرسمي لمواجهة ألبانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • التشكيل الرسمي لقمة إسبانيا ضد كرواتيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. التشكيل الرسمي لمباراة سويسرا والمجر في أمم أوروبا
  • ميسي.. «الرقصة الأخيرة»
  • رسميا.. باريس سان جيرمان يضم الحارس الروسي سافونوف
  • ألمانيا ضد اسكتلندا.. التشكيل الرسمي للمباراة الافتتاحية في يورو 2024
  • عاجل.. تشكيل ألمانيا الرسمي لمواجهة إسكتلندا في افتتاح كأس أمم أوروبا 2024
  • بعد 13 سنة في صفوفه.. دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوملز
  • في بيان رسمي.. بروسيا دورتموند يعلن رحيل مدربه
  • بوروسيا دورتموند الألماني يعلن رحيل مدربه إدين ترزيتش