صدى البلد:
2024-05-23@21:06:50 GMT

الإعلان عن زيادات جديدة في أسعار السجائر

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

قدمت مذيعة “صدى البلد”، رنا عبدالرحمن، تغطية عن أعلان شركة الشرقية إيسترن كومباني أسعار منتجاتها من السجائر المحلية بقيمة تتراوح بين 2.50 إلى 5 جنيهات في العلبة الواحدة اعتبارا من أول أمس الأحد .

وأوضحت شركة الشرقية، إيسترن كومباني أن الزيادة جاءت وفقاً لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته واستكمالا لقانون التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.

كما يأتي قرار إيسترن كومباني برفع أسعار السجائر تماشيا مع قرار مصلحة الضرائب المصرية، بزيادة الشرائح السعرية للسجائر بنسبة 12%، في ضوء تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر.

وتعليقا على هذه الزيادة، قال هاني أمان، العضو المنتدب لـ«الشركة الشرقية إيسترن كومباني» الشرقية للدخان، منذ أيام، إن الشركة تدرس رفع أسعار السجائر بمستوى دون الحد الأقصى المسموح به.

وأضاف أمان، في بيان، أن زيادة أسعار السجائر ترجع لزيادة سعر الصرف بزيادة سعر الدولار من 31 جنيهًا بالبنوك الحكومية إلى 47 جنيهًا بالبنوك الحكومية والخاصة .

كما طالب بضرورة فتح استيراد الفئة الدنيا أسوة بالشريحتين العُليا والوسطى ما يخلق روح التنافس لصالح المستهلك ومن ثم القضاء على الاحتكار.

أيضا رد المهندس هاني أمان، رئيس الشركة الشرقية للدخان، عن التساؤل حول أسباب ارتفاع أسعار السجائر الشعبية بمقدار 4.5 جنيه.

وارجع ذلك إلى تغير سعر صرف الدولار إلى ما يقارب 50 جنيهًا، لا سيما أن المواد الخام المستوردة التي تدخل في تصنيع السجائر تشكل 90% من مكونات السيجارة.

كما نفى أن يكون لهذا الارتفاع أي تأثير على حجم مبيعات السجائر، مشيرًا إلى أن المدخنين مرتبطون بهذه العادة ولا يتأثرون بارتفاع الأسعار، مستشهدا على ذلك باستمرار معدلات الإنتاج الطبيعية رغم وصول علبة السجائر إلى 60 جنيهًا لدى التجار على خلفية الازمة الأخيرة.

من جهتها وافقت وزارة المالية على زيادة الحد الأقصى للشرائح الضريبية للسجائر بالحد الأقصى للزيادة المقررة سنويا 12%، بحسب أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 177 لعام 2013.

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر إیسترن کومبانی أسعار السجائر جنیه ا

إقرأ أيضاً:

الدولار يزيد أكثر من 50 قرشاً قبل الإعلان عن نتائج اجتماع المركزي المصري

ارتفع سعر الدولار قبل ساعات من الإعلان عن نتائج اجتماع البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، بأكثر من 50 قرشاً لأعلى 47 جنيها، خلال فترة منتصف التعاملات بالبنوك.

وزاد الدولار في البنك الأهلي المصري ليتراوح بين 47.10 و47.20 جنيه، فيما سجل الدولار في بنك مصر حوالي 47.15 و47.25 جنيه، بزيادة 55 قرشاً أمام الجنيه.

وسجل الدولار أعلي قيمة له في أسبوعين اليوم الخميس داخل البنك الأهلي الكويتي بين 47.30 و47.40 جنيه، وفي مصرف أبوظبي الإسلامي بين 47.30 و47.40 جنيه.

سعر الدولار اليوم

وسجل الدولار أدني قيمه أمام الجنيه في بنك أبوظبي التجاري بين 46.74 و46.84 جنيه، وفي بنك قناة السويس ارتفع الدولار قليلاً إلى 46.90 و47 جنيها.

يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه الثالث الخاص بلجنة السياسات النقدية اليوم الخميس، لتحديد أسعار الفائدة على الجنيه المتداول بالقطاع المصرفي، ذلك بعدما تراوحت في الوقت الجاري بين 27.25%؟ على الإيداع و28.25% على الإقراض.

اقرأ أيضاًشهادات الادخار.. ماذا بعد قرار البنك المركزي المصري اليوم؟

اليوم.. البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

قبل اجتماع المركزي.. ارتفاع سعر الدولار بـ مصر خلال منتصف التعاملات

مفاجأة لأول مرة.. تراجع سعر الذهب والدولار الأربعاء 22 مايو

مقالات مشابهة

  • الدولار يزيد أكثر من 50 قرشاً قبل الإعلان عن نتائج اجتماع المركزي المصري
  • "الشرقية-إيسترن كومباني" توقع خطاب نوايا مع "فيلب موريس" للتعاون بمجالات التصنيع والابتكار
  • الإعلان عن الشركة التي ستتحكم بأقمار Sphere الروسية الواعدة
  • فيليب موريس تستحوذ على حصة في الشرقية للدخان
  • فيليب موريس تشتري 14.7% من أسهم الشرقية للدخان المصرية
  • فيليب موريس تستحوذ على 14.7% في إيسترن كومباني المصرية
  • شركة فيليب موريس إنترناشيونال تستحوذ على حصة أقلية في إيسترن كومباني
  • وسط صمت وزارة بنموسى..زيادة جديدة مرتقبة في رسوم التمدرس
  • موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الشرقية
  • زيادة جديدة في رسوم التمدرس ابتداء من الموسم المقبل