انخفاض عدد المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي بنسبة 19.2% 

أعلنت مجموعة المطار الدولي، أن مطار الملكة علياء الدولي استقبل نحو 600 ألف مسافر خلال آذار/مارس الماضي، مسجلا انخفاضا بنسبة 19.2 في المئة مقارنة بإحصائيات عام 2023.

اقرأ أيضاً : تراجع كبير في حركة السياحة إلى البترا

وفيما يتعلق بحركة الطائرات، سجل المطار خلال الشهر ذاته 5476 حركة، بانخفاض نسبته 11.

4 في المئة، وتعامل مع 6361 طنا ضمن حركة الشحن الجوي، ما يشكل ارتفاعا ما نسبته 13.5 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب الإحصائيات، استقبل المطار مليون و968,993 مسافرا، مسجلا انخفاضا ما نسبته 4.6 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023.

وبخصوص حركة الطائرات، سجل المطار 16,639 حركة، بانخفاض ما نسبته 5.5 في المئة، وتعامل مع 19,339 طنا ضمن حركة الشحن الجوي، مسجلا ارتفاعا ما نسبته 30.3 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة نيكولا دفيليير، إن النتائج الإجمالية تأثرت بشكل كبير في شهر آذار/مارس لتزامنه مع شهر رمضان المبارك، وهي فترة تعرف بانخفاض نشاط السفر فيها، بالإضافة إلى التطورات المستمرة التي يشهدها قطاع غزة.

وأكد الالتزام بالعمل عن كثب مع الشركاء لضمان استعادة المطار للزخم والاستمرار في تزويد المسافرين بتجرية سفر فاعلة ومريحة يشعرون خلالها كأنهم في بيتهم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مطار الملكة علياء مطارات سفر الطائرات فی المئة

إقرأ أيضاً:

منظمة: وقوع أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة خلال العام الماضي في إب

أكدت منظمة حقوقية، وقوع أكثر من 6400 انتهاك وجريمة بمحافظة إب خلال العام الماضي، وسط انتهاكات يومية تشهدها مختلف مديريات المحافظة الخاضعة للحوثيين.

 

وذكر تقرير صادر عن منظمة رصد للحقوق والحريات بوقوع 6482 جريمة وانتهاك خلال العام الماضي، طالت آلاف المواطنين في مديريات محافظة إب، وتوزعت بين القتل والإصابة والاختطاف والنهب والاقتحام والسطو على الممتلكات العامة والخاصة، والإعتداءات والسرقات واقتحام المدارس والمساجد وعمليات الدهس والتعذيب وأعمال الجبايات وغيرها من الانتهاكات اليومية.

 

وأوضح التقرير، أنه تم رصد (378) جريمة قتل وشروع بالقتل، بينها 144 حالة قتل، و (65) جريمة اقتحام ومداهمات للمؤسسات والمرافق الحكومية والمؤسسات الخاصة والمنازل، إضافة إلى (28) جريمة نهب و 13 عملية سطو مسلح، و6 حالات تعذيب لمختطفين في سجون الحوثيين، واختطاف (452) شخصا خلال العام المنصرم.

 

وتحدث التقرير عن تسجيل (17) جريمة عنف أسري و(14) حالة انتحار، و(13) حالات دهس بسيارات وأطقم حوثية، فضلا عن تسجيل التقرير لنزوح 2406 شخص من المحافظة لمحافظات أخرى.

 

وتطرق التقرير إلى فرض جماعة الحوثي الجبايات على التجار والمواطنين في مناسبات حوثية عدة طوال العام، حيث رصد 2289 حالة جباية متعددة، مشيرا إلى مقتل 11 شخصا جراء الرصاص الراجع، و15 حالة عبث بالسلاح تسببت بسقوط قتلى وجرحى.

 

ولفت التقرير لسلسلة من الجرائم كالاعتداءات ونهب المسافرين وتهجير وقمع وتنكيل الناشطين والإعلاميين واختطافهم، فضلا عن اقتحامات طالت مدارس حكومية، وإقالات لمدراء مدارس واستبدالهم بعناصر حوثية أو موالين للجماعة، واستخدام المدارس وجامعة إب وجامعات خاصة، كمنصة لإقامة فعاليات الجماعة ونشر أفكارها واستقطاب الطلاب فضلا عن استخدامها لإقامة دورات عسكرية وأخرى طائفية.


مقالات مشابهة

  • "مطارات عمان" تستعرض الحلول التقنية المبتكرة لتعزيز تجربة السفر وتدشن 3 خدمات جديدة
  • منظمة: وقوع أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة خلال العام الماضي في إب
  • ‎مطار بغداد الدولي يستقبل الرحلة الأولى لطيران البحرين بعد انقطاع دام 4 أعوام
  • مطار مرسى علم يستقبل 144 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع المقبل
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السياح الأجانب على متن 143 رحلة طيران
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة
  • مطار القاهرة يستقبل الحجاج بأغاني ليلى مراد ومدح الكحلاوي (صور)
  • وزير النقل يأمل بلوغ 30 مليون مسافر بالطائرات مع نهاية هذا العام
  • في حادث مروع.. محرك طائرة يبتلع شخصا في مطار أمستردام