«عُمان»: تنطلق مساء غدا بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، منافسات بطولة فردي البراعم لكرة الطاولة لعام 2024م، بمشاركة أكثر من 64 لاعبا يمثلون أندية عبري، وصحم، ونخل، وقريات، والرستاق، والاتفاق، وصلالة، وينقل، والسيب، وستقام منافسات البطولة على مدار ثلاثة أيام وتأتي بتنظيم من الاتحاد العماني لكرة الطاولة.

وستتم إقامة مراسم القرعة واجتماع اللجنة الفنية مساء غدا الخميس قبيل موعد انطلاق البطولة بحضور ممثلي الفرق ومدير البطولة، حيث سيتم تقسيم اللاعبين المشاركين على مجموعات تلعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد ليتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الأدوار التالية والتي ستلعب بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية، وستنطلق منافسات البطولة بإقامة الأدوار التمهيدية مساء يوم الخميس وصباح يوم الجمعة على أن يتم البدء بمنافسات الأدوار النهائية ابتداء من مساء يوم الجمعة وصباح السبت.

وتعد هذه البطولة هي افتتاحية رسمية للمسابقات والأنشطة والفعاليات التي سيقوم الاتحاد بتنفيذها خلال العام الجاري، وقد أكمل الاتحاد العماني لكرة الطاولة كافة التحضيرات المرتبطة بإقامة البطولة، حيث تم الانتهاء من الترتيبات الفنية واللوجستية، لانطلاق منافسات البطولة، كما أكملت الأندية جاهزيتها لخوض منافسات البطولة حيث من المتوقع أن تشهد المنافسات مباريات مثيرة بين اللاعبين خصوصا في ظل انتقال بعض اللاعبين لأندية أخرى.

كما سيشرف على إدارة البطولة عدد من حكام الدرجة الأولى، وسيكون مدير البطولة الحكم الدولي خالد بن حسن الزعابي، بينما سيتولى محمد بن حميد الجساسي الإشراف العام على البطولة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منافسات البطولة لکرة الطاولة

إقرأ أيضاً:

سيد معوض: مصطفى شوبير من علامات تتويج الأهلي باللقب الأفريقي

أكد سيد معوض نجم منتخب مصر السابق، أن الجيل الحالي هو أهم جيل في تاريخ الأهلي بالأرقام، خصوصًا أن هناك عناصر ساهمت في تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا في 4 بطولات قارية، بخلاف رامي ربيعة الذي كان موجودًا منذ فترة طويلة مع القلعة الحمراء، مشددًا على أن أي لاعب يرتبط اسمه بالأهلي يحقق تاريخ كبير.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "أجواء البطولة والفرحة شئ رائع للغاية، ومارسيل كولر تحول تمامًا منذ الخسارة أمام صنداونز، وأصبح لا يغامر مطلقا، ويهتم بكل التفاصيل من أجل تحقيق البطولة فقط لا غير، هناك فرق تقدم كرة جيدة مثل صنداونز ولا تفوز بالبطولة.. الأهم دائمًا أن التاريخ سيتذكر من توج باللقب".

وأضاف: "من علامات البطولة الحالية هو مصطفى شوبير، بعدما تعرض الشناوي لإصابة في وقت حاسم، وكان هناك ترقب لوجود مصطفى، وسط حديث عن مجاملات وأمور أخرى، لكنه أثبت ذاته، خصوصا في ظل حالة قلق انتابت الجميع في يناير الماضي، وفشل النادي في ضم حارس قبل انتهاء القيد الأفريقي".

وأكمل: "الأهلي عليه زيادة كواليتي اللاعبين الأجانب تحديدا قبل كأس العالم للأندية 2025، وهو شئ مهم جدًا للفريق.. ورؤيتي الفنية للنهائي أنها لم تكن مباراة فنيا جيدة ومستوى الترجي غير مقلق مطلقًا، ولم ياخذوا مغامرة مطلقا طوال المباراة ولا يمتلك لاعبين من أصحاب السرعة، والهدف المبكر فرق في تعامل الأهلي مع مجريات اللقاء، لو كان تأخر الهدف الأهلي لن يلعب بتحفظ مطلقا، وكان هناك فرص لـ حسين الشحات وبيرسي تاو لم يتم التعامل معها جيدا".

وواصل: "لم يكن هناك فرص خطيرة على الأهلى سوى تسديدة من خارج منطقة الجزاء، والأهلي نجح في التتويج باللقب بفضل منظومة كولر، ويُعاب فقط على مجموعة من اللاعبين سوء التمرير بشكل غير طبيعي، كان هناك مساحات كثيرة في وسط الترجي، لم يتم استغلالها بسبب الاحتفاظ أيضا بالكرة، ولم يتم استغلال السرعة في نقل الهجمات بالشكل الجيد ووضحت بعض الضغوط على اللاعبين".

وشدد معوض على أن الجميع يساند الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن في المرحلة الحالية، و المباراتين القادمتين ليست في قمة الصعوبة، ومنتخب مصر قادر على تحقيق نتائج إيجابية، والاختيارات هي حق أصيل لـ حسام حسن، مشيرًا إلى أن هناك لاعبين تم استبعادهم بسبب التقارير الطبية او عدم المشاركة لكن هناك انضموا للمنتخب وهم بعيدين عن المشاركة مثل ياسر ابراهيم وكوكا وغيرهم.

وأتم: "حسام أشرف هداف الدوري لا ينضم لمنتخب مصر فمتى سيصبح لاعب دولي، محمد الشامي لاعب جيد لكنه لم يقدم شئ مؤخرا، هناك اختيارات غريبة بكل تأكيد".

مقالات مشابهة

  • جدول مباريات اليوم الثلاثاء.. 3 مواجهات في كأس مصر
  • كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو تنطلق السبت
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يستعد لتنظيم بطولة “كأس السوبر”
  • موعد مباراة النصر ضد الاتحاد اليوم الإثنين في الدوري السعودي للمحترفين
  • موعد مباراة الزمالك أمام الاتحاد السكندري اليوم الإثنين في دوري نايل والقنوات الناقلة
  • سيد معوض: مصطفى شوبير من علامات تتويج الأهلي باللقب الأفريقي
  • بين الماضي والحاضر.. تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية
  • الاتحاد والفتح والخليج يتوجون ببطولات السوبر لكرة الطاولة 2023-2024
  • موعد مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الاسباني والقنوات الناقلة
  • إيمان العاصي تعيش حالة حب «أفلاطوني»