عبر وزير خارجية إيطاليا وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني عن ثقته بأنه "على إسرائيل وقف عملياتها في غزة والتي أثرت بشكل كبير على الفلسطينيين".

صحة غزة: الجيش الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية

وقال في لقاء أجرته معه صحيفة Stampa: "لقد اندلعت الحرب في قطاع غزة بسبب الهجوم الهمجي والمخزي الذي شنه إرهابيو حماس على المدنيين الإسرائيليين.

ومع ذلك، أصبح وقف إطلاق النار ضروريا الآن".

وفي وقت سابق قال تاياني إنه تحدث إلى نظيره الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، وحث إسرائيل ليس فقط على وقف تصعيد أي رد فعل على الهجوم الإيراني، بل أيضا على تجنب هجوم مخطط له على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.

وأضاف لإذاعة وتلفزيون إيطاليا "راي" الملوكة للدولة: "كررت هذه الرسالة. وأعتقد أنه بمناسبة اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في كابري، غدا وصباح الجمعة، سيتم توجيه رسالة مماثلة".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حركة حماس روما صفقة تبادل الأسرى قطاع غزة مجموعة السبع الكبار نساء هجمات إسرائيلية وفيات

إقرأ أيضاً:

الموافقة بالإجماع على مقترح بايدن داخل المجلس الحربي الإسرائيلي

أكد  ‏وزير الدفاع الإسرائيلي السابق جانتس، مقترح بايدن تمت الموافقة عليه بالإجماع داخل المجلس الحربي الإسرائيلي، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها .

أستاذ علوم سياسية: "بايدن يقول زي ما يقول.. إسرائيل لن تقبل بالانسحاب" مظاهرات أمام وزارة دفاع إسرائيل لقبول مقترح بايدن بوقف حرب غزة (فيديو)

وذكرت الفضائية أيضا، جانتس يدعو لعقد اجتماع عاجل لمجلس الحرب بحضور طاقم المفاوضات لبحث الخطوات المقبلة في صفقة التبادل.

 

الأمين العام للأمم المتحدة يرحب بمبادرة بايدن لوقف إطلاق النار بغزة


 

وفي سياق آخر، رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم السبت، بمبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مُضيفًا "أشجع الأطراف على اغتنام هذه الفرصة لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن".

وأضاف: "لقد شهدنا الكثير من المعاناة والدمار في غزة وحان الوقت للتوقف"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفى وقت سابق، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، حركة حماس إلى الموافقة على عرض جديد من إسرائيل لإطلاق سراح المحتجزين مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلًا إن هذه هي الطريقة الأمثل للبدء في إنهاء هذا الصراع المميت.

وأضاف "بايدن"، في خطاب بشأن الشرق الأوسط، أمس الجمعة، أن "وقف إطلاق النار، سيمَكِّن من توزيع المساعدات بأمان وفعالية على جميع المحتاجين إليها".

وتابع: "بصفتي شخصًا كان له التزام طويل تجاه إسرائيل، وبصفتي الرئيس الأمريكي الوحيد الذي زار إسرائيل في وقت حرب، وبصفتي شخصًا أرسل القوات الأمريكية للدفاع المباشر عن إسرائيل حينما هاجمتها إيران، أطلب منكم التروي والتفكير فيما سيحدث إذا ضاعت هذه اللحظة، لا يمكننا تضييع هذه اللحظة".

وقال "بايدن" إن إسرائيل عرضت مقترحًا جديدًا شاملًا، مُشيرًا إلى أن "إسرائيل تعرض سحب كل قواتها من غزة لمدة ستة أسابيع".

وأشار إلى أن "المرحلة الثانية ستشهد تبادل كل المحتجزين الأحياء المتبقين وستنسحب القوات الإسرائيلية، وفي المرحلة الثالثة، ستكون هناك خطة إعمار كبيرة لغزة".

وتابع قائلًا إنه "خلال الأسابيع الستة من المرحلة الأولى، ستتفاوض إسرائيل مع حماس على الوصول للمرحلة الثانية، والتي ستشهد نهاية دائمة للأعمال القتالية".

وأكد بايدن أن حماس لم تعد قادرة على تنفيذ هجوم آخر كهجوم السابع من أكتوبر، وأن الفلسطينيين سيعودون إلى ديارهم.

وقال بايدن: "أعلم أن البعض في إسرائيل لن يوافقوا على هذه الخطة، ومنهم أعضاء في الحكومة.. وأحث القيادة الإسرائيلية على دعم هذا الاتفاق رغم أي ضغوط".

وطالب بايدن "الإسرائيليين بالتروي والتفكير فيما سيحدث لو خسرنا هذه الفرصة".

 

مقالات مشابهة

  • فلسطينيون يعلقون على مقترح وقف إطلاق النار في غزة: "أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا"
  • لميس الحديدي: مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة "قنبلة" لإسرائيل
  • وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة
  • وزير الخارجية السابق: إسرائيل لديها رغبة في التفاوض حول وقف إطلاق النار بغزة
  • الموافقة بالإجماع على مقترح بايدن داخل المجلس الحربي الإسرائيلي
  • مقترح بايدن لإنهاء حرب غزة في عيون الإعلام الإسرائيلي
  • "إنها لحظة حساسة جدا".. إيطاليا تحذر من خطوات "متسرعة" بشأن إمداد أوكرانيا بالأسلحة
  • آخر أخبار غزة.. دمار شامل في مخيم جباليا والفصائل الفلسطينية ترد على بايدن
  • إيطاليا تعلن استعدادها لإرسال منظومة دفاع جوي لأوكرانيا
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة