تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج لقاء مع إدارة وفريق عمل المستشفى الجامعي الجديد من رؤساء الأقسام والأطباء والصيادلة والتمريض والعاملين بالمستشفى للاطمئنان علي سير العمل بها والوقوف على واقع العمل بداخلها، وذلك بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، والدكتور احمد حامد مدير المستشفى الجامعي الجديد.

وفي بدايه اللقاء، اثني الدكتور حسان النعماني على جهود الأطباء وطاقم التمريض التي تبذل لتخفيف المعاناة على المرضى من المواطنين المترددين على المستشفى بصفه عامه، وجهودهم وتعاملهم الفوري في تقديم الخدمات الطبيه العاجله والطارئة علي مدار ٢٤ ساعه لمئات المرضي خلال اجازه عيد الفطر المبارك بصفه خاصه.

واعلن "النعماني" خلال اللقاء عن قرب افتتاح وتشغيل مستشفى الجراحات الخاصة  (والتي تأتى ضمن المشروعات الطبية الضخمة التى تشهدها محافظات الصعيد، وذكر  ايضاً انه تم تشكيل لجنه مكونه من استشاريين هندسيين بالجامعة وهيئة المجتمعات العمرانية وذلك لاستلام مبني مستشفي شفا الاطفال الذي يعد إضافة قوية للمنظومة الصحية، حيث سيساهم ذلك في تحقيق نهضة تنموية شاملة بالمجال الطبي والعلاجي وتقديم خدمات طبية علي اعلي مستوي لأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة.

وخلال اللقاء استمع رئيس الجامعة الي مقترحات واحتياجات الأطقم الطبية لتطوير وتحسين الاداء داخل المستشفى  مؤكداً حرص إدارة الجامعة على تحسين خدماتها الطبية المقدمة بمستشفياتها الجامعية كافة في مختلف التخصصات الطبية،

وفي نهاية اللقاء، وجه "النعماني" إدارة المستشفى والأطقم الطبية والعاملين بها إلى ضرورة الاستمرار وبذل المزيد من الجهد للقيام برسالتهم الإنسانية العظيمة وتقديم خدمة متميزة للموطنين والحفاظ علي صحتهم وسلامتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجازة عيد الفطر المبارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار شهر مايو من عام 2024 الجاري، وذلك عبر تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة.

وخلال التقرير، لفت الدكتور حسام المصري، إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا خلال شهر مايو المنقضي، شملت الاستجابة لعدد 1028 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وأضاف المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمَّن إصدار 213 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لعدد 116 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 27 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه خلال شهر مايو، تم إصدار 38 قرارًا، من رئيس مجلس الوزراء، خاصًا بالحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 102 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ32 حالة.

كما استعرض التقرير جهود اللجنة بشأن القوافل الطبية بالمحافظات، خلال الشهر الماضي، حيث أوضح الدكتور حسام المصري، أنه تم إجراء الكشف على 3765 مواطنًا ضمن قوافل اللجنة بمحافظة مطروح، وتقديم 535 نظارة طبية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • لقاء البابا فرنسيس مع الوفد الطبي لجراحة التجميل العالمي في الفاتيكان
  • بن حبتور يشيد بما حققته جامعة 21 سبتمبر في مجال اختصاصها
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • مستشفى سوهاج الجامعي الجديد يستقبل 38 ألف مريض خلال الـ 3 شهور الماضية
  • مستشفى سوهاج الجامعي يستقبل 38 ألف مريض ويجري ٨٢٧٧ ألف عملية جراحية خلال 3 شهور
  • مستشفى سوهاج الجامعي تجري 8277 عملية جراحية للمرضي
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا