الثورة نت|

زار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، عزل ومناطق القفر الأسفل التي تعد من المناطق الأشد حرمانا.

وتفقدا ومعهما مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، ومدراء وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية شهاب الشامي، ومكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج، ومديرية القفر سليم القحيف، وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية، أحوال المواطنين في العزل والمناطق.

وخلال الزيارة تم الاتفاق على تنفيذ عدد من مشاريع التمكين الاقتصادي التي تتناسب مع طبيعة المنطقة التي تمتاز بتربية الثروة الحيوانية والنحل وزراعة البن، وتقع بالقرب من ممرات السيول التي تتدفق بعضها طوال العام.

وتتضمن مشاريع التمكين الاقتصادي الجانبين الزراعي والحيواني، من خلال بناء خزانات ومنظومات ضخ من نطاق تدفق المياه إلى المناطق الزراعية من أجل التوسع في زراعة البن والحبوب والخضروات وكذا إقامة ثلاثة حواجز مائية.

كما تتضمن المشاريع في الجانب الحيواني وتربية النحل، توزيع الماشية وخلايا النحل على الأسر الفقيرة لتحسين الظروف المعيشية لها والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على النفس بالاستفادة من الإمكانيات والموارد الطبيعية المتاحة.

وتفقدا خلال الزيارة مشاريع شق ومسح الطرق التي تنفذها السلطة المحلية ووحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية وكذا مشاريع المياه في المديرية، الممولة من وحدة التدخلات.

إلى ذلك أقر الدكتور أبو لحوم والمحافظ صلاح تنفيذ عدد من مشاريع التمكين الاقتصادي في الجانبين الزراعي والحيواني في مديرية فرع العدين، وتوزيع الماشية وخلايا النحل على الأسر الفقيرة، والتي سيتم تمويلها مناصفة من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة والسلطة المحلية بالمحافظة، بهدف ترسيخ ثقافة الإنتاج وتنويع مصادر الدخل وتحسين الوضع المعيشي لأبناء المناطق المستهدفة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب مشاريع التمكين الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

الحكومة الليبية المؤقتة تقترح مشاريع جديدة على روسيا

اقترحت الحكومة المؤقتة المكلفة من البرلمان في ليبيا على روسيا مشاريع اقتصادية لبناء مصافي النفط على ساحل البحر الأبيض المتوسط في البلاد.

إقرأ المزيد سفير روسيا لدى ليبيا: لا أطماع لنا في ثروات ليبيا النفطية بخلاف الأوروبيين

وقال وزير الاستثمارات في الحكومة علي السعيدي القايدي: "نحن في ليبيا نبحث عن شريك حقيقي للتعاون والبناء في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والتنموية، الجميع يعلم أن روسيا دولة عظمى وعضو دائم في مجلس الأمن، ونحن سعداء بتطوير علاقاتنا مع روسيا التي تسعى أيضا إلى الشراكة الحقيقية".

وأكد الوزير الليبي أن "المجال مفتوح لكل الشركات الروسية دون استثناء للاستثمار والمشاركة في ليبيا".

هذا ووسعت الولايات المتحدة الأربعاء العقوبات المفروضة على روسيا لتشمل 33 شخصا و327 كيانا و7 سفن، مستهدفة مجالات مختلفة، من بينها علمية ودفاعية ومالية، والطاقة، وحتى مجالات اجتماعية.

وأكدت روسيا في العديد من المناسبات، أنها ستتعامل مع ضغوط العقوبات، التي يفرضها الغرب منذ عدة سنوات، وما زالت تتزايد.

وأشارت موسكو إلى أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل العقوبات ضد روسيا، حيث توجد أراء في الدول الغربية نفسها، عبرت مرارا عن عدم فاعلية العقوبات ضد روسيا.

 

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يساعد على التخلص من الآلام المزمنة أسفل الظهر
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • صندوق النقد الدولي: المملكة تشهد تحوّلًا اقتصاديًا كبيرًا وغير مسبوق
  • «المشاط»: تنفيذ 20 برنامجا في مجالات تمكين المرأة ودعم الموارد المائية
  • الحكومة الليبية المؤقتة تقترح مشاريع جديدة على روسيا
  • قطر.. الكشف عن طبيعة العملة الرقمية
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • “كُليَّة العُلوم السياسيَّة تقيم ورشة عمل دعمًا لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية بالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في ميسان، وفرع توزيع كهرباء ميسان”
  • ملتقى حزم العدين يدين مصادرة الحوثيين منزل مواطن في إب
  • الفلفل الحار والنحل.. أسلحة القرويين لمواجهة هجمات الأفيال في تنزانيا