شهد سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، جانباً من فعاليات «القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024»،التي تنظِّمها شركة «مصدر» وتُقام في مركز أدنيك أبوظبي حتى 18 إبريل 2024، وتجمع نخبة من خبراء قطاع الطاقةوالمبتكرين وصنّاع السياسات، لبحث حلول الطاقة النظيفة والمبادرات المستدامة، تماشياً مع الجهود العالمية نحو تحقيق الحياد المناخي.

وأشاد سموّه، خلال الزيارة، بالجهود المتواصلة التي تبذلها دولة الإمارات لدعم تطوير تقنيات الطاقة النظيفة عالمياً، وضمان مستقبل مستدام للجميع. وأكَّد سموّه أهمية التعاون العالمي لترسيخ مبادئ الاستدامة، ومواصلة تطوير قدرات قطاع الطاقة النظيفة، وضمان مستقبل مستدام للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات تفوز بجائزة مرموقة من القمة العالمية لمجتمع المعلومات

فازت دولة الإمارات، للعام الثاني على التوالي، بجائزة مرموقة ضمن جوائز منتدى القمة العالمية السنوية لمجتمع المعلومات 2024 "WSIS 24" الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات وذلك عن مبادرة "النبض السيبراني للشباب" وسط مشاركة مشاريع ومبادرات مقدمة من أكثر من 193 دولة. 
أعلنت النتائج، خلال حفل أقيم في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف.
تصدرت الإمارات، دول العالم بالحصول على أعلى عدد من جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف التي وصلت إلى 6 جوائز دولية مرموقة ما يعكس مكانة الإمارات الرائدة عالميا في الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة الرقمية. 
وفاز مجلس الأمن السيبراني بالجائزة عن مبادرة "النبض السيبراني للشباب" التي أطلقها متفوقا على عدد من المشاريع المقدمة من مختلف أنحاء العالم. جاء الفوز تقديراً للكفاءة الاستثنائية في تطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجال الأمن السيبراني. 
يعد الفوز بالجائزة تتويجا لالتزام الإمارات الراسخ ببناء مجتمع رقمي آمن وموثوق في ظل استمرار الجهود لتطوير وتعزيز قدرات الدولة في مجال الأمن السيبراني. 
تهدف مبادرة "النبض السيبراني للشباب" إلى رفع وعي الشباب بأهمية الأمن السيبراني وتعزيز مهاراتهم في هذا المجال من خلال سلسلة من البرامج والفعاليات التي تُقدم للشباب المعرفة والمهارات اللازمة لحماية أنفسهم من التهديدات الإلكترونية، مثل التصيد الاحتيالي وبرامج الفدية والهجمات الإلكترونية.
وقال الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات إن فوز مبادرة "النبض السيبراني للشباب" بجائزة مرموقة للعام الثاني على التوالي من الاتحاد الدولي للاتصالات شهادة دولية جديدة على التزام دولة الإمارات ببناء مجتمع رقمي آمن وموثوق وجهود الدولة في إطلاق المبادرات الملهمة التي تسهم في تعزيز ثقافة الأمن السيبراني بين الشباب.
وتوجه الكويتي بالشكر إلى جميع العاملين في مجلس الأمن السيبراني والشركاء من مختلف القطاعات على جهودهم الدؤوبة وتعاونهم المثمر، مما أسهم في تحقيق هذا الإنجاز المُشرف، مؤكدا العزم على مواصلة العمل لرفع مستوى وعي الشباب بأهمية الأمن السيبراني وتعزيز مهاراتهم في هذا المجال، تحقيقاً لرؤية دولة الإمارات.

أخبار ذات صلة الإمارات والصين.. بيان مشترك سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى قطاع غزة تبحر من ميناء لارنكا المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • خبير: الطاقة المتجددة تواصل فرض وجودها داخل مشهد الطاقة العالمي
  • محمد بن زايد وتميم بن حمد يبحثان في أبوظبي مقترحات بايدن بشأن غزة
  • الإمارات تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2024
  • الإمارات تفوز بجائزة مرموقة من القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • أزمة تلوح في الأفق.. ثلثا سكان العالم سيواجهون ندرة المياه بحلول 2100
  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة
  • ذياب بن محمد بن زايد يؤكد دعم الإمارات وتنسيق الجهود العالمية الرامية لمواجهة المرض
  • ذياب بن محمد: ندعم جهود مواجهة التصلُّب المتعدِّد
  • ذياب بن محمد: الإمارات تدعم الجهود العالمية لمواجهة التصلُّب المتعدِّد