بوابة الوفد:
2024-06-12@11:46:15 GMT

تغير دور المعلمين في نظام التعليم الجديد 2.0

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تغيير دور المعلمين لطلاب المدارس في نظام التعليم الجديد 2.0. 

فرق من المعلمين المتميزين لتدريس مراجعات الثانوية العامة 2024 ننشر نص قرار النظام الأساسي لصندوق رعاية المعلمين

ويطبق نظام التعليم الجديد 2.0 على طلاب المرحلة الابتدائية بجميع صفوفها في العام الدراسي الحالي 2023-2024، ويتطلب إعداد المعلمين بشكل يتوافق مع الفلسفة الجديدة للتطوير.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن دور المعلمين تغير ليصبح منظم وموجه ومقوّم للعملية التعليمية بدلا من مجرد ملقن. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المعلمين هم القوة الدافعة للتعلم، مؤكدًا أن الوزارة تعقد تدريبات موسعة لهم على نظام التعليم الجديد. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى دور الأكاديمية المهنية للمعلمين من خلال تحقيق ثلاثة أهداف استراتيجية تتمثل في أساليب ترقي المعلمين، والتنسيق بين كليات التربية والمدارس، واعتماد برامج التنمية المهنية، بعناصرها الثلاثة، وهي: المدرب ومكان التدريب والحقائب التدريبية. 

آلية اختيار المعلمين الجدد

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى إعداد آلية دقيقة لاختيار المعلمين الجدد بشكل يتناسب مع فلسفة نظام التعليم الجديد والتطوير التكنولوجي في المدارس. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحرص الوزارة على الحفاظ على أنسنة التعليم والقيم الوجدانية والأخلاقية.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على حرص الوزارة على مواكبة التكنولوجيا الحديثة واستغلالها فى تطوير المنظومة التعليمية كأحد أهم الآليات التى تركز عليها بالتوازى مع تطوير جميع الجوانب الأخرى للمنظومة. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخبرة الوزارة في ميكنة امتحانات مرحلة الثانوية العامة وإنشاء بنوك الأسئلة.

وألمح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى إعداد حقيبتين تدريبيتين للمعلمين الجدد إحداهما تتعلق بالتأهيل التربوى، وإضافة بعض المحاور المهمة لها مثل أنشطة التوكاتسو، والذكاء الاصطناعي، والتعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك حقيبة تدريبية لتأهيل المعلمين الجدد معنية باللياقة البدنية والذهنية بهدف تأهيل المتدربين لاجتياز التدريبات النهائية التي تعقدها جهة معنية تمهيًدا لتعيينهم في مختلف محافظات الجمهورية. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن تدريبات المعلمين الجدد تنعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب، وبالمنظومة التعليمية للدولة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعلمين طلاب المدارس المدارس نظام التعليم الجديد التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی نظام التعلیم الجدید المعلمین الجدد

إقرأ أيضاً:

التعليم تحسم مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إدعاءات صفحات الغش الإلكتروني بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية. 

الثانوية العامة 2024| مزاعم بتسريب امتحان التربية الوطنية اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما يتداول حول تسريب أي امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم بأنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لأن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان. 

رصد مجموعات الغش قبل امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ودعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 إلى عدم الالتفات لتلك المزاعم التي تثير البلبلة لديهم في ليلة الامتحان. 

مزاعم بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في التربية الوطنية

وزعمت مجموعات الغش الإلكتروني التي تحمل اسم "تسريبات شاومينج" على تطبيق تليجرام تسريب امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 قبل بدء اللجان. 

ودعت مجموعات الغش الإلكتروني طلاب الثانوية العامة 2024 إلى الانضمام إلى المجموعات السرية التابعة لها للحصول على امتحان التربية الوطنية قبل بدء الامتحان. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان التربية الوطنية اليوم الإثنين، بدءًا من الساعة الحادية عشر، بعد أداء امتحانات التربية الدينية الذي يؤدي الطلاب بدءًا من الساعة التاسعة صباحا ولمدة ساعة ونصف. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح اليوم الإثنين في المواد غير المضافة للمجموع بلجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحانات التربية الدينية تمام الساعة التاسعة صباحًا ولمدة ساعة ونصف، يعقبها فترة راحة لمدة نصف ساعة، ثم امتحان التربية الوطنية لمدة ساعة ونصف.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي SADC
  • نائبة: مقترح نظام الثانوية العام الجديد يواكب متطلبات العصر الحديث
  • التعليم تحسم مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • موعد تطبيقه..ملامح نظام الثانوية العامة الجديد
  • التعليم ترد..حقيقة إلغاء نظام الثانوية العامة..علمي وأدبي
  • التعليم تكشف عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد | فيديو
  • نظام الثانوية العامة الجديد «إلغاء علمي وأدبي أبرز ملامحه»
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع التعليم لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • وزيرا الاتصالات والتعليم يشهدان حفل تكريم الفائزين في "معلم مبتكر" بالتعاون مع اليونسكو
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024