بوابة الفجر:
2024-06-14@08:57:25 GMT

سيد معوض يستعرض تشكيل الأهلي أمام مازيمبي

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

توقع سيد معوض نجم منتخب مصر السابق، تشكيل الأهلي في مواجهة مازيمبي الكونغولي في لقاء ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر له مساء السبت.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الأهلي سيخوض مواجهة صعبة أمام مازيمبي الكونغولي، والخطيب دائما حريص على دعم اللاعبين والجهاز الفني، والأهلي سيخوض موقعة صعبة أمام فريق لا يخسر على ملعبه، وسط معاناة من الغيابات، واللاعبين ليسوا في أفضل حالاتهم الفنية، وسط غيابات مؤثرة بالفعل مثل امام عاشور وحسين الشحات ومروان عطية".

وأضاف: "الأهلي فقد التركيبة الهجومية المميزة، وكما عاني من غياب ياسر ابراهيم وقبله محمد الشناوي، رغم تألق مصطفى شوبير مؤخرا، لكن الشناوي حارس كبير ووجوده مهم، المباراة صعبة امام مازيمبي نظرا للظروف الحالية، والفريق الكونغولي يلعب بشكل قوي دائما على ملعبه، ولا يضيع فرص كثيرة، وبمجرد ما يسجل هدفًا يحرز المزيد، واتمنى أن يلعب الأهلي بثقة كبيرة وعدم اللجوء للدفاع".

عاجل.. نائب رئيس لجنة الحكام يحسم الجدل حول هدف الزمالك الثاني أمام الأهلي رد رسمي.. حقيقة طلب إبراهيم نور الدين المثير في مباراة الأهلي والزمالك

وواصل: "مواجهة مازيمبي هي لقاء البطولة خارج ملعبه، لو حقق الأهلي نتيجة إيجابية سيصعد للنهائي، والتعادل سيكون نتيجة جيدة، والفوز نتيجة مذهلة للفريق، فريق مازيمبي يتألق على ملعبه وخارج ملعبه لا يظهر بنفس الشكل، اتمنى ألا يخسر الأهلي تلك المباراة".

وأكمل: "محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي لديه مشكلة في الثقة الزائدة، وحالة معظم اللاعبين في الفترة الأخيرة غير جيدة".

وتابع: "كولر كان يسعى لإراحة بعض اللاعبين في لقاء الزمالك، للدفع بهم بشكل أساسي في لقاء مازيمبي الكونغولي، خصوصا السولية ورضا سليم ووسام أبوعلي أو كهربا، ولسوء الحظ لن يستعيد الفريق العديد من العناصر المصابة، وبيرسي تاو لم يكن غائبًا منذ فترة طويلة، ومن الممكن الدفع به كبديل".

وزاد: "من الممكن أن يلعب بكوكا والسولية ونيدفيد في وسط الملعب، خصوصا أن أفشة لا يؤدي جيدا في النواحي الدفاعية، لكنه سيكون تغيير جيدًا مع بيرسي تاو خلال اللقاء، وسواء وسام أو كهربا سيكون أيضا إضافة خلال اللقاء، وطاهر محمد طاهر يدافع جيدا لكنه لا يهاجم بنفس المستوى، هناك مباريات معينة تحتاج لوجوده".

تشكيل الأهلي المتوقع أمام مازيمبي

تابع: "أعتقد أن تشكيل الأهلي هو مصطفى شوبير، معلول، هاني، عبدالمنعم ورامي ربيعة، كوكا، أكرم توفيق، السولية، رضا سليم، بيرسي تاو، كهربا أو وسام أبوعلي في الهجوم، ومن الصعب الاعتماد على موديست بعد مستواه في لقاء الزمالك".

وأشار إلى أن الزمالك اقرب للتتويج بالكونفدرالية رغم فقدان بعض اللاعبين لعدم القيد افريقيا، والفريق قادر على الفوز أمام دريمز الغاني، مؤكدا أن فقدان لقب الكونفدرالية سيكون أسوأ شئ للفريق هذا الموسم، لأن كل المنافسين ليسوا في نفس مستوى الزمالك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سيد معوض الأهلي مازيمبي تشكيل الأهلي دوري أبطال أفريقيا تشکیل الأهلی فی لقاء

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يستعرض "القاهرة الكبرى" خلال لقاء السفير الفرنسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير إريك شوفالييه Eric Chevallier سفير دولة فرنسا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث آليات تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين على المستوى السياحي والأثري وسبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من فرنسا إلى مصر.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسفير إريك شوفالييه Eric Chevallier والوفد المرافق له، كما ثمّن العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين وما تشهده من تعاون مثمر في العديد من المجالات من بينها السياحة والآثار، مستعرضًا مؤشرات الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسي إلى مصر وما شهدته من زيادة خلال الفترة الماضية.

وتطرق أيضًا للحديث عن المقومات السياحية والأثرية لمنتجع القاهرة الكبرى الثقافي الجديد Cairo City Break والذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصدًا سياحيًا قائمًا بذاته مما سيعمل على زيادة عدد الليالي السياحية بها، لافتًا إلى أن هذا المنتج سيشكل عامل لجذب مزيد من السائحين ولاسيما المهتمين بالسياحة الثقافية والذين من بينهم السائحين الفرنسيين.

ومن جانبه، أكد السفير الفرنسي على حرص الجانب الفرنسي على تعزيز العلاقات بين مصر وفرنسا ولاسيما في مجال السياحة والآثار في ضوء الأوليات المشتركة ولاسيما في ظل التعاون الوثيق بين البلدين. كما أشار إلى أن الجامعة الفرنسية في مصر ستقوم بإضافة دراسة إدارة المواقع الأثرية ضمن المناهج والبرامج التي تقدمها الجامعة للطلاب في مرحلة الدراسات العليا بما يساهم في تزويد الدارسين بالمهارات اللازمة في هذا المجال وتحسين الخدمات السياحية المقدمة للزائرين.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل التعاون لتشجيع وجذب السائحين الفرنسيين لزيارة المقاصد السياحية الساحلية المصرية للاستمتاع بمنتج السياحة الشاطئية الذي يعد من المنتجات السياحية التي يتميز المقصد السياحي المصري بميزة تنافسية بها، إلى جانب  زيارتهم للأماكن الأثرية ولا سيما وأن السائحين الفرنسيين من السائحين المهتمين بالسياحة الثقافية.

كما تم بحث إمكانية تنظيم ورش عمل بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومنظمي الرحلات الفرنسين وشركات السياحة المصرية لبحث سبل التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من السوق الفرنسي.

وتطرق اللقاء أيضًا لبحث الجهود المشتركة بين البلدين في مجال العمل الأثري واستعراض ما يتم من أعمال ترميم والحفائر الأثرية التي تقوم بها البعثات الأثرية الفرنسية العاملة في مصر.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

كما حضر من الجانب الفرنسي الدكتور Pierre Tallet رئيس المعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة، وDavid Sadoulet مستشار التعاون والنشاط الثقافي ومدير المعهد الفرنسي بمصر، وAnaïs Boitiere نائبة رئيس القسم الاقتصادي بسفارة فرنسا بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • تغييرات في تشكيل الأهلي المتوقع أمام فاركو.. مفاجآت مدوية
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام فاركو بالدوري
  • تشكيل الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • تشكيل الاهلي أمام فاركو في الدوري المصري
  • ناجي حكمًا لمباراة الأهلي ضد فاركو وعبد العزيز السيد يدير موقعة الزمالك أمام سيراميكا
  • محمود ناجي حكما لمباراة الأهلي وفاركو في الدوري
  • أكرم توفيق خارج حسابات الأهلي أمام فاركو في لقاء الغد
  • حسام حسن يقود هجوم سموحة أمام بيراميدز في لقاء الجولة 11 بالدوري
  • وزير السياحة يستعرض "القاهرة الكبرى" خلال لقاء السفير الفرنسي
  • وكيل أعمال رومارينيو يؤكد أن عقده سيكون ضمن أكبر عقود اللاعبين تاريخيًّا