قتل شخص على الأقل بقصف روسي على أوكرانيا الخميس حسبما أفادت سلطات كييف، في حين أعلنت روسيا أنها تمكنت من تحييد 20 مسيّرة أوكرانية وصاروخين في عدة مناطق.

وتأتي هذه الهجمات غداة مقتل 18 شخصاً على الأقل بضربة صاروخية روسية على مدينة تشيرنيهيف في شمال أوكرانيا، وفقاً لحصيلة رسمية نهائية نُشرت الخميس بعد انتهاء عمليات الإغاثة.

وفي منطقة دونيتسك، قُتل شخص في بلدة سيليدوفي خلال قصف روسي ألحق أضراراً بمنازل، وتسبب بحريق في منطقة صناعية، حسبما أعلن حاكم المنطقة فاديم فيلاشكين على تلغرام.

وأضاف أنّ شخصين أصيبا أيضاً بجروح في كراسنوغوريفكا وأن عدة بلدات أخرى تعرّضت لضربات.

 وفي منطقة خيرسون في جنوب البلاد، أصيب 16 شخصاً بجروح في عدة تفجيرات خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما قال حاكمها أولكسندر بروكودين على تلغرام.

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 13 طائرة مسيرة متفجرة خلال ليل الأربعاء الخميس.

وفي روسيا تحدّثت السلطات عن وقوع هجمات جوية أوكرانية خلال الليل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "خلال الليل، تم إحباط عدة محاولات من نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية ضد مواقع تقع في الأراضي الروسية".

وتمكن الجيش الروسي من تحييد 20 طائرة مسيرة وصاروخين بالستيين من طراز "توتشكا-يو"، فضلاً عن خمسة بالونات تُستخدم عادة لتشتيت أنظمة الدفاع الجوي، بحسب المصدر نفسه.

 وتم تدمير 16 طائرة مسيّرة وصاروخين فوق منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا والتي كانت هدفًا لضربات أوكرانية شبه يومية، حسبما جاء في البيان.

ونُقلت امرأة أصيبت بجروح في هذا الهجوم إلى المستشفى، بحسب حاكم منطقة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف.

وكثفت أوكرانيا هجماتها ضد روسيا في الأسابيع الأخيرة، لا سيما من خلال استهداف مواقع للطاقة. وكانت كييف توعدت بنقل القتال إلى الأراضي الروسية رداً على قصف أراضيها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تشيرنيهيف أوكرانيا الجيش الروسي حرب أوكرانيا خسائر حرب أوكرانيا عام على حرب أوكرانيا الجيش الأوكراني الجيش الروسي تشيرنيهيف أوكرانيا الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية.. السادسة خلال أشهر (شاهد)

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثيون، مساء الأربعاء، إسقاط طائرة تجسس أمريكية من طراز (MQ9) في سماء اليمن.

وتعد هذه الطائرة السادسة من ذات الطراز التي يتم إسقاطها في الأراضي اليمنية منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

مشاهد إسقاط طائرة MQ9 الأمريكية بصاروخِ أرضِ جو محليِّ الصنعِ في أجواء محافظة مأرب 29-05-2024م pic.twitter.com/j6NweK7yLW — الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) May 29, 2024



وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة، العميد يحيى سريع، “نجحت قوات الدفاع الجوي في القواتِ المسلحة اليمنية فجر الأربعاء في إسقاطِ طائرة أمريكية نوع (MQ9) أثناء تنفيذِها مهامَ عدائية في أجواء محافظة مأرب”.

وأضاف، “لقد تمت عملية الاستهداف بصاروخ أرض جو محلي الصنع”. 

وأكد أن عملية الإسقاط “جاءت بعدَ أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من نفس النوع في أجواء محافظة البيضاء”.

وذكر أن هذه الطائرة هي “السادسة التي تمَّ إسقاطُها من هذا النوعِ خلال معركة الفتح الموعود والجهادِ المقدس دعماً وإسناداً للشعبِ الفلسطيني”.

ويعتبر هذا الطراز من أحدث الطائرات المسيرة الحربية الأمريكية. ولدى هذه المسيرة نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة. وتتعدد المهام التي تقوم بها بين رصد وتجسس واستشعار وحمل وإطلاق صواريخ وغيرها. وتصل قيمتها إلى 30 مليون دولار أمريكي، ووزنها إلى خمسة أطنان.

وكانت الجماعة أعلنت، عصر الأربعاء، في بيان، استهداف ست سفن في البحر الأحمر والبحر العربي والبحر الأبيض المتوسط، وذلك “لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

والأربعاء، أعلن الجيش الأمريكي، عن تدمير خمس طائرات مسيرة لجماعة أنصار الله "الحوثي" فوق البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الأخيرة أصابت سفينة بثلاثة صواريخ.



وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "في 28 أيار/مايو (الثلاثاء)، أطلق الحوثيون، المدعومون من إيران، خمسة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

وأضاف أن "التقارير أفادت بأن سفينة "أم في لاكس"، وهي ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم جزيرة مارشال، أُصيبت بثلاثة صواريخ، لكنها استطاعت مواصلة رحلتها، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات".

ولفتت إلى أن القوات الأمريكية تمكنت من تدمير خمس طائرات دون طيار فوق البحر الأحمر، جرى إطلاقها من "منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن سيطرتها على 28 بلدة أوكرانية خلال شهر
  • إسقاط 32 مسيرة أوكرانية و5 صواريخ فوق كراسنودار وفورونيج
  • صحيفة روسية: لا بد أن ننتقم لمهاجمة أوكرانيا راداراتنا للإنذار المبكر
  • الدفاعات الروسية تسقط ثمانية صواريخ وتدمر سبع مسيرات أوكرانية بحراً وجواً
  • الدفاع الروسية: إسقاط 8 صواريخ أوكرانية فوق بحر آزوف وتدمير 5 طائرات
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 8 صواريخ أوكرانية وتدمير 5 طائرات مسيرة وزورقين مسيرين
  • جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية.. السادسة خلال أشهر (شاهد)
  • غارة روسية على قرية أوكرانية في دونتسك تتسبب في إصابة 7 أشخاص بجروح
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 13 مسيّرة روسية وأوروبا منقسمة بشأن إرسال مدربين عسكريين
  • الدفاعات الروسية تسقط طائرة مسيرة و7 صواريخ أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود