عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعا تنسيقيا بمكتبه بالديوان العام لمناقشة الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد والصادر برقم 187 لسنة 2023 وفقا لتعليمات مجلس الوزراء، وسبل التيسير على المواطنين بشأن إنهاء ملفات التصالح كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التى تقع على راس أولويات الدولة،جاء ذلك بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة، والمهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة والاستاذ علاء خليفة مدير مركز معلومات شبكات المرافق.


حيث تناول الاجتماع استعراض الجهود التى اتخذتها المحافظة لتطبيق قانون التصالح الجديد، وأكد محافظ المنوفية على أهمية الجاهزية الكاملة والإعداد الجيد والانتهاء من تحديث كافة البيانات الخاصة بملفات التصالح مع رفع درجة الاستعداد بالمراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين وتيسير الإجراءات بما يحقق الصالح العام، مشيرا إلى  تفعيل لجان تحديد الكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية بالمدن والقري والتوابع بنطاق المحافظة والانتهاء من إعداد الخرائط اللازمة لتسريع معدلات الإنجاز في تطبيق قانون التصالح الجديد.
يأتى ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية  بالتيسير على المواطنين في التصالح على مخالفات البناء وفقا لقانون التصالح الجديد وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكرتير العام المساعد المراكز التكنولوجية الرئيس عبدالفتاح السيسي مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي قانون التصالح الجدید

إقرأ أيضاً:

الياسري يعلن تأجيل موعد التظاهرات بالسماوة وانتظار اللجان المشكلة من السوداني

9 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن آمر لواء انصار المرجعية، تأجيل تظاهرة الأربعاء فيما كشف عن 6 مكاسب “ثقيلة” لمحافظة المثنى بعد لقاء وفد من المحافظة بالسوداني.

وقال الياسري في بيان ورد لـ المسلة، انه كان هناك لقاءات في العاصمة بغداد، اللقاء الأول كان مع رئيس الوزراء، ومثل السماوة 20 شخصية اكاديمية وعشائرية من جميع اقضية ونواحي المحافظة.

وبين ان المقررات كانت كما يلي:

أولاً: تشكيل لجنة من مكتب رئيس الوزراء للأشراف على كل مشاريع السماوة وعدم السماح للمحافظ وأعضاء مجلس المحافظة بالتصرف بالأموال.

ثانياً: ممثلو مظاهرات المحافظة سوف يشرفون على كل مشاريع المحافظة كجهة ساندة ومراقبة للدولة، وبأمر يصدر من رئيس الوزراء يوم غد.

ثالثاً: تشكيل لجنة برئاسة رئيس هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية بكشف ملفات الفساد وهدر المال العام في السماوة منذ 2003 والى يومنا هذا، ودعوة كل المواطنين لتقديم ملفات الفساد لهذه اللجنة عن طريق ممثلي المظاهرات في مناطقهم، وتجتمع اللجنة بشكل مستمر مع ممثلي الجماهير لكشف الفساد.

رابعاً: تم تقديم طلب الى مجموعة خيرة من مجلس النواب يتقدمهم ممثل المثنى الشريف سعد عواد التوبي، بسحب الثقة من المحافظ ومجلس المحافظة بسبب مخالفات ارتكبوها مع شركات ومقاولين.

خامساً: تم استحصال مبلغ 37 مليار من رئيس الوزراء يسلم الى لجنة من مهندسين من مكتب رئيس الوزراء لإقامة مشاريع خدمية تقدمها لجنة المظاهرات الشعبية، ولا يسمح للمحافظ ومجلس محافظة بالتدخل فيها.

سادساً: غلق كل المكاتب الاقتصادية وأخبار جهاز الامن الوطني والاستخبارات عن وجود أي مكتب في السماوة.

وأوضح: كما طالبنا ان تشمل هذه اللجان كل المحافظات المحرومة وعدم السماح للمحافظين ومجالس المحافظات بالتصرف بالأموال.

وفي ذات السياق، اعلن الياسري تأجيل التظاهرة وانتظار اللجان المشكلة من قبل رئيس الوزراء.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • «محلية النواب» تناقش أثر تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء بعد عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يناقش ما تم انجازه فى ملف التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شنوان الجديد
  • الياسري يعلن تأجيل موعد التظاهرات بالسماوة وانتظار اللجان المشكلة من السوداني
  • محافظ الإسماعيلية يعتمد النماذج الثلاثة الأولى من قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء
  • مدير تعليم الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية قبل انطلاق مارثوان الثانوية العامة
  • «التنمية المحلية»: المراكز التكنولوجية تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • المركز التكنولوجي بالعريش يواصل تلقي طلبات التصالح
  • محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لسيدة في أشمون
  • "تعليم كفر الشيخ" يناقش الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة