تنظيف شباك المطبخ السلك من التراكمات الدهنية، مهمة ضرورية لربات البيوت، لكنها تأخذ وقتا ومجهودا كبيرا حال وجود أوساخ وبقع أكثر من اللازم فيه، ولا تتمكن السيدات من تنظيفها لصعوبتها بسبب التعب والإرهاق، ما ينعكس بالسلب على المظهر العام المطبخ، لأنها جزء من نظافة المنزل والمظهر العام. 

مكونات بسيطة لتنظيف شباك المطبخ السلك من الدهون

إليك خلطة سحرية لتنظيف شباك المطبخ السلك من الدهون بسهولة دون أي تعب أو مشقة، في خلال دقائق معدودة بمكونات طبيعية ومنزلية، بحسب موقع «architectural digest».

  

إذا كنتِ لا تمتلكين أي وقت أو مجهود لتنظيف شباك المطبخ السلك، أو تعاني من مشكلات خلال استخدام المنظفات، وحتى لا تستغرقِي أي وقت وترين نتائج فورية، لأن هذا الخليط يعمل على إذابة الدهون وتنظيف السيراميك بفعالية.

ربع كوب ملح طعام.  فرشاة للتنظيف. سلك ماء ساخن طريقة تنظيف شباك المطبخ السلك من الدهون بسهولة

- استخدمي الفرشاة لتنظيف وفرك الشباك السلك، وتأكدي من عدم إتلافه، استخدمي الماء الدافئ واغمري السلك في الماء، ليساعد على تخفيف الدهون ويجعل عملية التنظيف سهلة.

- احرصي على نظافة شباك المطبخ بشكل مستمر، لإزالة الدهون اليومية والبقع المتراكمة عليه، وقومي بتجفيفه بمنشفة جافة حتى تتجنبي تراكم الماء والأتربة والبقع عليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطبخ

إقرأ أيضاً:

الصحة: أكبر تحديات موسم الحج هذا العام هو ارتفاع درجات الحرارة

مكة المكرمة

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، بأن موسم حج هذا العام يواجه تحديًا كبيرًا يتمثل في الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة، الأمر الذي يشكل خطورة على صحة الحجاج.

وأكد متحدث الصحة على ضرورة اتباع الحجاج للإرشادات الصحية التي أصدرتها الوزارة، ومنها حمل المظلات لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وشرب كميات كافية من الماء، والحرص على أخذ فترات راحة بين المناسك للحد من الإرهاق والإجهاد الحراري.

وشدد العبد العالي على ضرورة التزام الحجاج بهذه التعليمات لضمان سلامتهم وصحتهم خلال أداء مناسك الحج، مؤكداً أن الوزارة تبذل كافة الجهود لتوفير بيئة صحية وآمنة لضيوف الرحمن في ظل هذه الظروف المناخية الصعبة.

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد أعلن عن حالة الطقس في المشاعر المقدسة لموسم حج هذا العام، بتفاوت ما بين حار إلى شديد الحرارة وبدرجات تتراوح بين (45 – 48) درجة مئوية مع فرص ضئيلة لهطول الأمطار، مما يدعو إلى اتباع الإرشادات الصحية المتمثلة في حمل المظلة وشرب كميات كافية من الماء بانتظام وعدم التعرض المباشر للشمس والاستراحة بين المناسك.

مقالات مشابهة

  • الصحة: أكبر تحديات موسم الحج هذا العام هو ارتفاع درجات الحرارة
  • مكون سحري لتنظيف الكرشة خلال عيد الأضحى.. «وصفة في 3 دقائق»
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة تنظيف «الممبار» من الدهون بمكون بسيط
  • طريقة تحضير الشوربة التركية البيضاء
  • حملة لتنظيف جبل إيفرست.. إزالة أطنان من النفايات وجثث وبقايا هيكل عظمي
  • حيلة بسيطة أثناء الاستحمام تجعل الشعر لامعا وصحيا.. السر في الماء
  • بتكلفة أقل| اصنعي الجبنة الرومي في المنزل بمكونات بسيطة
  • لمحبي حلويات الخروف.. طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف الكرشة
  • النزاهة: استقدام أعضاء لجان بمديريتي الماء والبلدية في الديوانية لإهدارهم المال العام
  • طريقة عمل البليلة القمح دون لبن في البيت.. فوائد صحية عديدة