ندد أسامة القواسمى عضو المجلس الثورى لحركة فتح بخطوة إعطاء الضوء الأخضر لعملية برية فى رفح مقابل ألا ترد إسرائيل على إيران عسكريًا.

وأضاف القواسمي، فى اتصال هاتفى مع قناة (القاهرة الإخبارية)، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تقف ضد مصلحة الشعب الفلسطينى سواء سياسيًا أو ميدانيًا، وخاصة بعد معارضتها فى مجلس الأمن على عضوية فلسطين الكاملة فى المجلس.


وأوضح أن واشنطن تنفذ تسويات فى المنطقة وفقًا لمصالحها، حيث إنه مقابل ألا يكون هناك أى توتر فى المنطقة ورادًا إسرائيليًا على الضربة الإيرانية لإسرائيل، تعطى الضوء الأخضر كما تسرب من كل وسائل الإعلام لإسرائيل باستباحة الدم الفلسطينى فى رفح لاستكمال المحرقة والمجازر والإبادة الجماعية، الذى بدأت منذ 8 أكتوبر وحتى يوما هذا وقبل ذلك منذ عام 1948 بغطاء أمريكى بريطانى كامل.


وأشار القواسمى إلى أن أمريكا تعمل على إرضاء اليهود اليمينيين المتطرفين فى الولايات المتحدة الأمريكية، لتحسين وضع جو بايدن الانتخابى داخليا، هو وهم ولن يكون هناك تحسن فى الوضع الانتخابى لأن الأغلبية العظمى من الشعب الأمريكى يرفض هذا الموقف من بايدن والحزب الديمقراطى وإدارة البيت الأبيض فى استباحة الدم الفلسطيني.


ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى مراجعة سياساتها وقوانينها الداخلية بما ينسجم مع حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك بنسبة 100% مع إسرائيل فى عدوانها على الشعب الفلسطينى فى كل أرجاء فلسطين.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يتحدث عن خطوة للإمام بعد "الضوء الأخضر الأميركي"

أعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، أن الضوء الأخضر الأميركي لاستخدام كييف أسلحة أميركية بشروط، في ضربات داخل روسيا يشكل "خطوة إلى الأمام".

وأوضح خلال اليوم الثالث من القمة بين أوكرانيا ودول أوروبا الشمالية "إنها خطوة إلى الأمام باتجاه تحقيق الهدف.. الذي يقوم على توفير إمكانية الدفاع عن أبناء شعبنا المقيمين في بلدان تقع على طول الحدود".

في تطورات مثيرة قد تؤدي إلى عواقب كارثية وتأجيج الصراع في أوكرانيا وتوسعه ليشمل الدول الغربية، ذكرت وسائل وسائل إعلام أوكرانية، الجمعة، إن الهجمات الأولى على أراضي الاتحاد الروسي باستخدام الأسلحة الأميركية قد تبدأ في غضون ساعات أو أيام، بينما هدد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، في منشور على تلغرام، إن الصراع العسكري الراهن مع الغرب يتطور وفق أسوأ السيناريوهات الممكنة.

تفصيلا، حصلت أوكرانيا على إذن من الولايات المتحدة لاستخدام الأسلحة الأميركية والألمانية لضرب الأراضي الروسية، ولكن مع "قيود"، وفقا لما ذكره مراسلنا.

وقال السكرتير الصحفي للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيرغي نيكيفوروف لصحيفة الغارديان، إن هذا القرار يسمح لأوكرانيا باستخدام أنظمة صواريخ "هيمارس" لضرب القوات الروسية ومراكز القيادة والتحكم بالقرب من منطقة خاركيف.

كذلك صرح مصدر مقرب من زيلينسكي بأن "واشنطن وافقت على أن نقصف أهدافا داخل الأراضي الروسية".

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعطى الضوء الأخضر لأوكرانيا لاستخدام ذخائر أميركية لضرب أهداف داخل روسيا لغرض محدود، وهو الدفاع عن خاركيف.

واليوم الجمعة، أجازت برلين لأوكرانيا استخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف داخل روسيا.

أما روسيا، فأكدت عبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الجمعة، بأن القوات الأوكرانية سبق واستهدفت روسيا بأسلحة أميركية، بعدما رفعت واشنطن جزئيا القيود للسماح لأوكرانيا بالدفاع عن منطقة خاركيف.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين: "نعرف أنه بالمجمل، تستخدم أسلحة أميركية الصنع في محاولات شن هجمات على الأراضي الروسية. وهذا دليل واضح على حجم انخراط الولايات المتحدة في هذا النزاع".

مقالات مشابهة

  • متحدث حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • لن يكون هناك يوما تاليا لإسرائيل دون خطة لليوم التالي!
  • كتائب حزب الله العراقية تندد بالهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن
  • أسامة السعيد: أمريكا هى الوحيدة القادرة على تغيير مسار الحرب فى غزة
  • بالعلم الفلسطينى.. نجوم العالم يتضامنون مع غزة
  • تحذير أمريكي من اتفاق محتمل بين واشنطن والرياض.. بلا قيمة ويقوض أهدافنا
  • زيلينسكي يتحدث عن خطوة للإمام بعد "الضوء الأخضر الأميركي"
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • أسباب استقالة مسئولين أمريكيين من إدارة جو بايدن (فيديو)
  • ألمانيا تمنح الضوء الأخضر لأوكرانيا باستخدام أسلحتها لقصف الداخل الروسي