أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أنه تم إبلاغها بمحاولة هجوم جديد بطائرة مسيرة على مركز التدريب الفريد من نوعه التابع لمحطة "زابوروجيه" للطاقة النووية.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" البيان الصادر عن الوكالة على لسان المدير العام للوكالة رافائيل غروسي: "تم إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بمحاولة هجوم آخر بطائرة مسيرة على مركز التدريب في محطة زابوروجيه للطاقة النووية، ولم يسفر الهجوم عن أضرار أو خسائر بشرية".

إقرأ المزيد محطة زابوروجيه النووية: ضربة أوكرانية جديدة تستهدف مركز التدريب

وأكدت الوكالة أن هذا هو الهجوم الثالث على مركز التدريب في الآونة الأخيرة.

وأعلنت إدارة محطة زابوروجيه للطاقة الذرية في وقت سابق من اليوم في بيان لها أن طائرة أوكرانية مسيرة حاولت ضرب مركز التدريب الفريد من نوعه التابع للمحطة، مؤكدة تحييد المسيرة.

واستأنفت القوات الأوكرانية قصف محطة زابوروجيه بعد انقطاع دام منذ نوفمبر 2022، ويومي 7 و8 أبريل استهدفت طائرات بدون طيار أوكرانية قبة وحدة الطاقة السادسة وكذلك منطقة ميناء الشحن.

ودعا مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، في حديثه في اجتماع لمجلس الأمن الدولي في 15 أبريل، إلى الوقف الفوري للهجمات على محطة زابوروجيه للطاقة النووية، مشددا على أن الأمن النووي في المحطة قد تم إضعافه بالفعل.

وكانت الخارجية الروسية دعت غروسي إلى تقديم "رد فعل علني وصادق" على الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيه الكهروذرية.

وفي وقت سابق صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن السلطات الأوكرانية تشن هجمات ممنهجة على محطة زابوروجيه بالتواطؤ مع الدول الغربية.

المصدر: "غازيتا. رو"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا زابوروجيه طائرة بدون طيار كييف محطة زابوروجيه النووية موسكو الدولیة للطاقة الذریة محطة زابوروجیه مرکز التدریب

إقرأ أيضاً:

إعمل بيزنس تستحوذ على مركز تدريب سعودي

استحوذت شركة إعمل بيزنس للتدريب المتخصصة عربيًا في تدريس علوم البيزنس وريادة الأعمال على شبكة الإنترنت على مركز تدريب سعودي عن طريق فرعها بالسعودية بعد حصولها على رخصة الاستثمار بالمملكة العربية السعودية ورخصة التدريب من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مما يمكّنها من تقديم خدماتها التعليمية المتخصصة لشباب الأعمال والرواد والشركات في المملكة.

تستهدف شركة إعمل بيزنس للتدريب رفع حصتها في سوق التدريب السعودي خلال الفترة القادمة، حيث أنه من المتوقع أن تصل قيمة سوق تدريب الشركات في المملكة العربية السعودية إلى 17.7 مليار دولار بحلول عام 2030 ويعتبر المركز الجديد لشركة "إعمل بيزنس“ للتدريب  في السعودية أول خطوة في خطتها التوسعية في أسواق المنطقة، والذي يدعم نجاحاتها المتواصلة، ويعزز الاقتراب بشكل أكبر من مجتمع الأعمال السعودي لتقديم خدمات تدريبية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم، وستساهم هذه الخطوة في توسيع خدمات الشركة ومساعدة الشركات ورواد الأعمال وشباب الخريجين في تطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

قال محمد عادل، مدير عام شركة إعمل بيزنس للتدريب، عن سعادته باستمرار نجاح الشركة: "نتطلع إلى تقديم خدماتنا التدريبية للمجتمع السعودي بشكل خاص، والاقتراب من سوق التعليم والتطوير الذي يشهد طلبًا متزايدًا في المملكة، ونؤمن بأن استثمارنا في قطاع التعليم بالسعودية هو خطوة استراتيجية، خاصة مع تميز السوق السعودي في مجال التدريب المهني".

يتميز المركز الجديد في مدينة الرياض بتقديم برامج تدريبية جديدة عن الذكاء الاصطناعي واستخدامه في البيزنس بشكل احترافي، مع طاقة استيعابية تتراوح بين 60 و80 متدربًا ومساحة إجمالية تبلغ 250 مترًا. وتشمل خطة التوسع القادمة للشركة إنشاء مراكز أخرى داخل المملكة خلال السنوات القادمة، والاتجاه إلى التوسع الإقليمي في الدول العربية، بما في ذلك دول الخليج العربي وشمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • إعمل بيزنس تستحوذ على مركز تدريب سعودي
  • «الطاقة الذرية» تطلق فعاليات التدريب على جديد المستحضرات الصيدلانية المشعة
  • تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» ونظيرتها الصينية
  • تعيينات ملكية في وكالة “مازن” منذ إعفاء الباكوري
  • صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية
  • متحدث «الأونروا»: لن نخلي مقرنا في القدس «طواعية»
  • رئيس هيئة الطاقة الذرية يشارك في المؤتمر العام الـ36 للهيئة العربية للطاقة الذرية بتونس
  • مصر تشارك في المؤتمر العام لـ«عربية الطاقة الذرية» بتونس اليوم
  • وزير الكهرباء ينيب رئيس هيئة الطاقة الذرية لحضور المؤتمر العام للهيئة العربية بتونس
  • نميرة نجم: اتفاقية باماكو أنقذت إفريقيا من أن تصبح مدافن للنفايات النووية الأوروبية