أكد مصدر أمني أنه سيتم إيقاف الخدمات التى تقدمها الدولة للأجانب المعفيين من الحصول على إقامة لغير السياحة بالبلاد، في آخر يونيو 2024 "وفقاً للمُهلة المحددة".

وأوضحت أن ذلك سيتم، فى حالة عدم حملهم بطاقة إعفاء الإقامة التي تستخرج من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات.

كان رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارا برقم 3326 بتاريخ 29 أغسطس الماضي، بشأن إلزام الأجانب المتقدمين للجوازات والهجرة والجنسية للسياحة أو غير السياحة بتقديم إيصال يفيد تحويلهم رسوم الإقامة أو غرامات التخلف أو تكاليف إصدار بطاقات الإقامة بالدولار أو ما يعادله من عملات حرة للجنيه المصري من أحد البنوك او شركات الصرافة المعتمدة.

وتضمن القرار قيام الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية بتوفيق أوضاعهم وتقنين اقامتهم شريطة وجود مستضيف مصري مقابل سداد مصروفات إدارية تعادل 1000 دولار تودع بالحساب المخصص لذلك وفقا للقواعد والإجراءات والضوابط التى حددتها الوزارة.

ويأتى ذلك فى اطار خطة الدولة للتحول الرقى ومن ضمن التيسيرات التى تقدمها قطاعات وزارة الداخلية.

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الادارة العامة للجوازات الهجرة والجنسية الدولا السياحة خطة الدولة رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

18 يوليو .. انطلاق مهرجان صيف الجبل الأخضر

تنطلق في الثامن عشر من يوليو المقبل فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "صيف الجبل الأخضر" الذي تنظّمه محافظة الداخلية ويستمر إلى الرابع عشر من سبتمبر بفعاليات وأنشطة متنوّعة.

وقد عقدت اللجنة التحضيرية للمهرجان اجتماعًا ترأسه سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية لمناقشة أبرز الفعاليات التي سيتضمنها "صيف الجبل الأخضر" إذ تم تشكيل لجنة للإشراف على الفعاليات برئاسة مدير عام الشؤون الإدارية والماليّة بالمحافظة لضمان متابعتها وجاهزيتها.

وسيتضمن الموسم سلسلة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية والتراثية والشعبية وذلك ضمن خطة المحافظة لتنشيط حركة السياحة المحليّة والترويج للمقومات السياحية والتراثية والطبيعية التي تتميز بها ولاية الجبل الأخضر كما روعي في ذلك أن تكون الفعاليات مواكبة لما تتفرد به الولاية من مقومات سياحية وتاريخية وثقافية.

كما أن المهرجان سيواكبه معرض للأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتشجيعهم على المشاركة في صيف الجبل الأخضر والاستفادة من فرص ترويج السياحة وإيجاد فرص وظيفية مؤقتة حيث يوفر للزائرين تشكيلة من المنتجات المتنوّعة لولاية الجبل الأخضر كالصناعات الغذائية والعطرية والزيوت ومستحضرات التجميل وغيرها؛ ومن المؤمل أن يسهم "صيف الجبل الأخضر" في استقطاب عدد أكبر من السياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. 14 مخالفة لخدمات «الإقامة» غراماتها تصل إلى 20 ألف درهم
  • الداخلية توجه رسالة عاجلة لـ «الأجانب في مصر» | تفاصيل
  • «الداخلية» تواصل عمليات تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة
  • وزارة الداخلية تواصل تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟ - عاجل
  • الداخلية: 30 يونيو آخر مهلة لتوفيق أوضاع الأجانب المقيمين في مصر
  • هل سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.. مصدر يكشف الحقيقة
  • 18 يوليو .. انطلاق مهرجان صيف الجبل الأخضر
  • رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024