موقع النيلين:
2024-06-16@13:54:42 GMT

نعم للمفاوضات- لا لحرب حميدتي!

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT


*غيرما مرة قلت إن هناك خداع اعلامي وسياسي في الحرب الجارية ففي الوقت الذي هاجم و-يهاجم-فيه حميدتى مواقع الجيش ومؤسسات الدولة وممتلكات المواطنين ينشط هو ومن معه في الدعوة للحوار والمفاوضات للدرجة التي يظهر فيها الجيش المدافع والمواطنين الضحايا في صورة المعتدين والرافضين للسلام !!*

*ما تحقق للدعم السريع من تفوق سياسي وإعلامي تحقق بفضل كادر متقدم و وسيط مقتدر خاصة ممن سقطوا من الإسلاميين إضافة للسند الإقليمي والدولى للمليشيا مقابل إعتماد سلطة الحكم-مخدوعة أو غير مسؤولة-في السياسة والإعلام على السماسرة وتجار الأزمات وهذا ملف سأعود عليه الأيام القادمات ومحل التخينة التنقد!!*

*مع الواقع السياسي والإعلامي المخادع أعلاه ومرور عام على حرب حميدتى ووسط خسائر كبيرة للمواطنين في الخرطوم والجزيرة ودارفور وكردفان وبعض من سنار والنيل الأبيض والقضارف تتجد الدعوات للمفاوضات غير المرفوضة أصلا وقبلا من السلطة الحاكمة لولا قصور إعلامها وتوهان سياستها وعلى الرغم من موقفها الأساس للقضاء على التمرد حربا أو تفاوضا*!!

*مع التقدم الملحوظ للقوات الوطنية في الميدان المطلوب بسيط وهو تأكيد السلطة الحاكمة لموقفها الأساس والقابل للتفاوض بغرض القضاء على تمرد مليشيا الدعم السريع والباقي تفاصيل-!!*

*بقلم بكرى المدنى*

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مقتل 20 شخصا في قصف لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام سودانية وتنسيقية لجان مقاومة كرري، وهي تجمُّع محلي في وسط السودان، بأن «قوات الدعم السريع» شبه العسكرية شنت حملة من القصف المدفعي العنيف على قرية الشيخ السماني شرق سنار، وقتلت 20 شخصاً على الأقل، وخلفت عشرات المصابين.

وأضافت في بيان نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك»، اليوم الجمعة، أن من بين القتلى أطفالاً تقطعت جثثهم بسبب القصف، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

وتقاتل «قوات الدعم السريع» قوات الجيش السوداني منذ 14 شهراً، حيث تتنازعان السيطرة على مناطق مختلفة من البلد مترامي الأطراف، حيث اندلعت الحرب في السودان في أبريل من العام الماضي بين الجيش السوداني و«قوات الدعم السريع»، ما أدى إلى أكبر أزمة نزوح في العالم.

وتقول الأمم المتحدة إن ما يقرب من 25 مليون شخص، أي نصف سكان السودان، يحتاجون إلى المساعدات، وإن نحو 8 ملايين فروا من منازلهم، وإن الجوع يتفاقم.

 

 

مقالات مشابهة

  • مواطنون يثمنون جهود تعزيز الخدمات الصحية
  • شاهد بالفيديو.. القائد الميداني بالدعم السريع عمر جبريل ينعي القائد علي يعقوب ويؤكد: (لم يتزوج وعندما نصحناه بالزواج قال لنا أريد أن أتزوج من الحور العين فقط وهو ما تحقق له)
  • بعد مقتله في معارك السودان.. من هو علي يعقوب جبريل؟
  • فرنسا .. حميدتى ..فاحت رائحة القطران .. من قوارير الكريستيان ديور
  • علي يعقوب غائبا عن المسرح
  • أي حصانة عربية ودولية تحظى بها حرب الجنرالات في السودان؟
  • لعن الله حميدتي ومن على شاكلته
  • تبيان توفيق: عظم الجيش وعزمه!!
  • لجنة ملاحقة الدعم السريع تعقد اجتماعها الأول في السودان.. ما هي مهامها؟
  • مقتل 20 شخصا في قصف لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان