قال عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن زيارة الرئيس السيسي المرتقبة إلى تركيا نقلة في مسار العلاقات وتؤكد ثقل الدولة المصرية، وتطلع البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المستويات التجارية والصناعية.

وأضاف السعيد، في تصريحات له، أن مصر وتركيا يدشنان مرحلة جديدة من التعاون البنّاء على كافة المستويات؛ رسخا قواعدها خلال السنوات الأربعة الماضية بسبب توافق الكثير من الرؤى السياسية والاقتصادية، ورغبة قادة البلدين.

وأشار إلى إن تطور العلاقات المصرية التركية سيكون لها مردودًا إيجابيًا على منطقة الشرق الأوسط، وستساهم في التوصل إلى حلول قوية لكافة القضايا الإقليمية وانهاء التوتر والصراع القائم بالمنطقة والذي ينذر بكارثة إنسانية وخاصة مع استمرار العدوان الاسرائيلي في غزة.

وأوضح أن زيارة الرئيس إلى تركيا تأتي في توقيت مناسب جدًا، وستكون خطوة رئيسية في دعم العلاقات بما يتناسب مع تاريخهما وإرثهما الحضاري المشترك، بالإضافة لما ستحققه من زخم اقتصادي وسياسي كبير كونها الزيارة الأولى للرئيس السيسي إلى أنقرة.

وتابع: "ننتظر زيارة ناجحة للرئيس السيسي ستحقق الكثير من المكاسب لمسار العلاقات الثنائية وكذلك لفرض الاستقرار في هذا الاقليم المضطرب".

ويذكر أن وزير الخارجية سامح شكري ناقش مع نظيره التركي اليوم ترتيبات زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة تلبيةً لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي تركيا الدولة المصرية العلاقات المصرية التركية أنقرة

إقرأ أيضاً:

سليمان وهدان: خطاب الرئيس السيسي في القمة العربية يعبر عن موقف الشعب المصري

قال النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب، إن خطاب الرئيس السيسي يعبر عن موقف كل مواطن مصري وأن هذا الخطاب عمل زخما في العديد من الدول خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف سليمان وهدان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي "مصطفى بكري" أن مصر بذلت العديد من الجهود الكبيرة لأجل إدخال المساعدات إلى غزة وأن موقف الدولة المصرية واضح من القضية الفلسطينية والتهجير القسري للفلسطينيين.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن موقف الرئيس السيسي واضح منذ البداية في رفض تصفية القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن المخابرات المصرية تبذل جهوداً كبيرة في المفاوضات بين حماس وإسرائيل لأجل الوصول إلى وقف إطلاق النار والوصول إلى هدنة.

مقالات مشابهة

  • الأميرة رشا يسري: الرئيس السيسي يقرأ أحداث القضية الفلسطينية بنظرة استباقية
  • سفير الكاميرون: مصر لاعب مهم بالشرق الأوسط وجهودها لوقف إطلاق النار بغزة مُقدرة
  • الخارجية الروسية: مستقبل العالم بأسرة تحدده زيارة بوتين للصين
  • زاخاروفا: زيارة بوتين للصين ستحدد مستقبل العالم
  • سليمان وهدان: خطاب الرئيس السيسي في القمة العربية يعبر عن موقف الشعب المصري
  • كرم جبر: نتنياهو زرع كراهية إسرائيل بالمنطقة.. ولا تختبروا صبر الجيش المصري
  • وزير: تطور إيجابي في العلاقات التجارية بين أنقرة وواشنطن
  • ترامب يبدي رد فعل غير متوقع على زيارة بوتين إلى الصين
  • افتتاح تطوير مسجد السيدة زينب وحصاد مشروع مستقبل مصر يتصدر نشاط السيسي الداخلي الأسبوعي
  • تحركات انقلابية جديدة في تركيا.. ما التفاصيل؟