تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق صباح اليوم الاحد  فعاليات "الملتقى التوظيفى الأول لطلاب وخريجى جامعة الزقازيق" والذي ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع مركز التطوير المهني.                            

وتفتتح فعاليات الملتقى في الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة المنتديات بالجامعة تحت رعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق وإشراف الدكتورة جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتى الملتقى فى إطار جهود جامعة الزقازيق لتأهيل طلابها وخريجيها لمتطلبات سوق العمل المحلية والدولية وإتاحة فرص التوظيف والتدريب بمشاركة 24 من البنوك والشركات والمؤسسات المجتمعية فى مختلف التخصصات.

ويقام المعرض التوظيفى للملتقى على مدى يومين يتضمن اليوم الأول إجراء محادثات مهنية ولقاءات مع طلاب وخريجى الجامعة من قبل الشركاء والخبراء ورجال الأعمال بهدف توفير فرص عمل وتدريب لطلاب وخريجى الجامعة.

يتضمن اليوم الثانى ورش عمل ومحاضرات وندوات تعريفية من قبل الشركات لجميع قطاعات وكليات الجامعة تستهدف كافة الطلاب حتى يصبحوا على دراية كافية بالمتطلبات والمهارات المطلوبة لسوق العمل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي جامعة الزقازيق خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الزقازیق

إقرأ أيضاً:

انطلاق قوافل جامعة بنها بقرية قلما في قليوب ضمن «حياة كريمة» 

تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، القوافل المتكاملة التي نظمتها جامعة بنها بمركز شباب قرية قلما بمركز قليوب، وذلك في إطار الدور المجتمعي للجامعة لخدمة أهالي قرى محافظة القليوبية، بالتعاون مع الدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ومديريتى الزراعة والطب البيطري بالقليوبية.

قوافل طبية بشرية

وتفقد رئيس جامعة بنها ومرافقوه القوافل التي شملت قوافل طبية بشرية وثقافية وإرشادا صحيا وزراعيا ورصد الملوثات البيئية بالإضافة إلى القافلة البيطرية.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، أن استمرارية إطلاق الجامعة للقوافل المتكاملة يأتي في إطار خطة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن الجامعة ليست مؤسسة من أجل التعليم والبحث العلمي فحسب بل يمتد دورها بالسعي دائما إلى توجيه إمكاناتها وكوادرها لخدمة المجتمع المحيط. 

من جانبه، قال الدكتور السيد فودة إن القوافل المتكاملة شارك فيها أساتذة متخصصين من كليات الطب البشري والتمريض والطب البيطري والزراعة والعلوم والتربية والآداب والتربية النوعية والتربية الرياضية وذلك لتنظيم ندوات توعوية وارشادية في التخصصات المختلفة.

وأضاف أن القافلة الطبية شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات المختلفة، وتم الكشف وصرف العلاج مجانا على الحالات، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المؤتمر السنوى الثالث للدراسات العليا في العلوم التطبيقية بجامعة بنها
  • انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة وخطباء المساجد بـ«أوقاف الغربية»
  • نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير الامتحانات بكلية الحقوق
  • جامعة الحدود الشمالية تكرّم موهوبيها ضمن فعاليات الملتقى العلمي
  • رئيس جامعة المنوفية يفتتح فعاليات المؤتمر السنوي التاسع والعشرين لكلية الطب
  • «الستات مايعرفوش يكدبوا» يرصد تفاصيل دعم «حياة كريمة» لطلاب الجامعات
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات اليوم العلمي الأول للصيادلة الإكلينيكيين
  • انطلاق قوافل جامعة بنها بقرية قلما في قليوب ضمن «حياة كريمة» 
  • جامعة الزقازيق تشهد حفل تكريم مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية السابق
  • انطلاق الملتقى البحري الأول للصحة النفسية