الرياض- الوكالات
قال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، إن السياح الأجانب يأتون للمملكة لاستكشاف ثقافتها، ومن أجل العمل والترفيه أو لأسباب دينية، و"لا يشتكون من عدم توفر الكحول".

وأضاف الخطيب في تصريح أن "الناس ستأتي للتعرف على الثقافة ⁧‫السعودية⁩ أو للعمل أو للترفيه أو لأسباب دينية، وهؤلاء يستمتعون بما نقدمه من أطعمه والتجزئة والضيافة المحلية".

وعلق مغرد على تصريحات وزير السياحة السعودي، قائلا: "اللي يقول سياحة بدون كحول لن تنجح، هو يشوف نفسه فقط لأنه يسافر عشان ‏التجربة مميزة بتكون لكل سائح يعيش بدون كحول، ‏والأهم من هذا كله هو شبابنا اللي بينضج ويكبر بدون مايشرب كحول، ‏الكحول مرض خبيث ولا أحد يريد إدخال المرض إلى جسده".

تصريح وزير السياحة عن الكحول ????

الكحول مهم ولكننا قررنا عدم توفيره ، والناس ستأتي للتعرف على الثقافة #السعودية أو للعمل أو للترفيه أو لأسباب دينية ولا يشتكون، وهؤلاء يستمتعون بما نقدمه من أطعمه والتجزئة والضيافة المحلية pic.twitter.com/oyMTXWKFmX

— Saudi Eventos | افينتوس (@oureventksa) April 20, 2024

وكان رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، شارك في فعالية رفيعة المستوى عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة وسلطت خلالها الضوء على أهمية قطاع السياحة لاقتصاديات الدول، قبل أيام.

وقال خلال كلمة أمام الجمعية العامة إن "السعودية أصبحت واحدة من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذبا للسياح على مستوى العالم. وقد تصدرت قائمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية في نمو عدد السياح الدوليين عام 2023".

وأضاف: "القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: وزیر السیاحة السعودی

إقرأ أيضاً:

ندوات دينية يومية للحجاج حول أداء المناسك بصورة صحيحة

قالت سامية سامي، رئيس بعثة الحج السياحي، إنه حرصا على أداء الحجاج لمناسك الحج بصورة صحيحة، نسقت الوزارة مع وزارة الأوقاف المصرية على اصطحاب عدد من الأئمة والخطباء لمرافقة بعثة حجاج السياحة، لافتة إلى عقد عدد من الندوات التوعوية والدينية اليومية للحجاج بمقر إقامتهم بفنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك لتعريفهم بالمناسك والرد على كافة أسئلتهم واستفساراتهم الدينية لضمان صحة أداء مناسك الحج على الوجه الأكمل.

وأضافت إنه في إطار الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار، قامت لجان بعثة الوزارة المتواجدة حاليًا في مكة المكرمة بمناطق (العزيزية - مسفلة وجبل عمر –شبيكة وجرول - أجياد)، بالمرور على مقار إقامة حجاج السياحة ومقابلة العديد منهم للاطمئنان عليهم عقب وصولهم إلى السعودية وقبل تصعيد الحجاج الى المشاعر المقدسة (منى – عرفات) لأداء مناسك الحج.

 التأكد من التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم الحج

وأشارت رئيس بعثة الحج السياحي، إلى أنه جرى التأكد من التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم الحج السياحي لهذا العام، وكذلك التأكد من تنفيذ البرامج المتفق عليها مع حجاج السياحة، لافتة إلى مقابلة العديد من مشرفي الشركات المتواجدين في المملكة، والتأكيد عليهم بضرورة العمل على بذل قصارى الجهد لتوفير سبل الراحة للحجاج وتلبية طلباتهم والعمل على رعايتهم لحين عودتهم بسلام إلى أرض الوطن بعد الانتهاء من أداء المناسك.

تقديم كافة التسهيلات إلى الحجاج

وأشارت إلى إبلاغ حجاج السياحة بأن جميع أعضاء بعثة وزارة السياحة والآثار المتواجدة حاليا في خدمتهم، وأنهم متواجدين لتلقي أي استفسارات أو شكاوى لديهم، مؤكدة حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات للحجاج وتوفير كافة سبل الراحة لهم وضمان تقديم خدمات متميزة لهم طوال فترة الحج، بجانب ضرورة الالتزام بالضوابط والمعايير الموضوعة لضمان سلامة الحجاج.

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى ولي العهد السعودي
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • ندوات دينية يومية للحجاج حول أداء المناسك بصورة صحيحة
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • الإعلام المصري: السعودية احتجزت عددا كبيرا من المصريين فور وصولهم مطاراتها
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحجّ والعمرة السعودي
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • هل تتأثر السياحة المصرية بإفلاس شركة ساويرس الألمانية؟