الرياض : البلاد

 قدمت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (29) موقعاً حول المملكة.

 يأتي ذلك ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

 وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بتقديم الخدمة اليوم للنساء في الثانوية الثانية للبنات بمحافظة البكيرية، ويوم الاثنين في متوسطة مركز الشيحية للبنات، وللرجال في مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة البدائع لمدة يوم واحد لكل موقع، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للنساء في مجمع مركز خصيبة التعليمي، وفي محافظة ضرية لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، وفي المتوسطة الثانية للبنات بمحافظة البكيرية، ويوم الأربعاء في الثانوية الأولى للبنات بمحافظة البكيرية لمدة يوم واحد لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس في الثانوية الثالثة للبنات بمدينة بريدة لمدة يومين.

 وفي منطقة نجران تقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية اليوم بتقديم الخدمة للرجال في مقر لواء الحرس الوطني بنجران، ويوم الاثنين للنساء في مركز الحصينية، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للرجال في مقر قيادة قوات الدفاع الجوي بنجران، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في مركز المشعلية، ومركز سلطانه التابع لمحافظة يدمة لمدة يومين لكل موقع.

 وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة عسير خدماتها اليوم للرجال في مركز مريه لمدة ثلاثة أيام، وفي مدرسة زيد بن الخطاب الثانوية بمحافظة النماص لمدة يوم واحد، فيما تقدم الخدمة للرجال والنساء في قاعدة الملك خالد الجوية، وللنساء في المدرسة الثانوية الخامسة للبنات بمدينة أبها لمدة يومين لكل منهما.

 وفي منطقة الجوف تقوم الوحدات المتنقلة بمحافظة طبرجل بتقديم خدماتها يوم الاثنين للرجال في متوسطة الحسن البصري، وللنساء في المتوسطة الرابعة للبنات، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في متوسطة النعمان بن مقرن، وللنساء في المتوسطة الخامسة للبنات لمدة يومين لكل موقع.

 وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة المدينة المنورة بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في محافظة وادي الفرع، ومركز طاشا التابع لمحافظة بدر، ومركز الصلحانية التابع لمحافظة المهد لمدة أسبوع لكل موقع.

 وفي منطقة مكة المكرمة تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها اليوم للرجال في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.

 وتقوم الوحدات المتنقلة بتقديم الخدمة اليوم للنساء في مدرسة الفارعة بنت زارة المتوسطة للبنات بمنطقة تبوك لمدة أربعة أيام، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال والنساء في مقر الهيئة الملكية بمدينة رأس الخير للصناعات التعدينية بالمنطقة الشرقية.

 وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

 وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأحوال المدنية الوحدات المتنقلة للأحوال المدنیة للرجال والنساء فی لمدة یوم واحد یوم الأربعاء یوم الاثنین لمدة یومین للرجال فی للنساء فی لکل موقع فی مرکز فی مقر

إقرأ أيضاً:

لدعم مستهدفات «طريق مكة».. «الزكاة والضريبة» تقدم خدماتها الجمركية خلال مناسك الحج

تشهد المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية تقديم أفضل الخدمات للحجاج القادمين إلى المملكة، وذلك بما يُسهم في تيسير إجراءات دخولهم وتأدية مناسك الحج بكل يسر وطمأنينة حتى عودتهم إلى بلادهم سالمين.

وأكد المتحدث باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي على الأثر الإيجابي الكبير لمبادرة طريق مكة على مستوى مرونة وجودة الخدمات المقدمة لحجاج الدول المشمولة بالمبادرة، مؤكدًا أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعمل على بذل أقصى جهودها لدعم مستهدفات المبادرة، وذلك من خلال الخدمات التي تقدمها في صالتي مبادرة "طريق مكة" بمطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، حيث تقوم الهيئة بدورها في هذه المبادرة عبر تيسير إنهاء الإجراءات الجمركية للحجاج وأمتعتهم، وذلك بالاستفادة من أحدث التقنيات، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المشاركة في المبادرة.

وأشار إلى أن مبادرة طريق مكة التي تُعد إحدى مبادرات وزارة الداخلية وضمن برنامج ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية 2030 أسهمت في تحقيق ما تسعى إليه الهيئة من خلال خطتها التشغيلية لموسم الحج، والتي تركز على أن تكون الخدمات الجمركية المقدمة ذات كفاءة، وذلك باستخدام أحدث التقنيات الأمنية.

وتهدف مبادرة طريق مكة إلى تقديم أرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، وذلك من خلال إنهاء إجراءات دخولهم للمملكة من مطارات دولهم، حيث يتم استقبالهم عند وصولهم للمملكة في الصالات الخاصة بالمبادرة ونقلهم لمقار إقامتهم دون الانتظار في المطار.

الجدير بالذكر أن مبادرة طريق مكة تنفذها وتقودها وزارة الداخلية للعام السادس بالتعاون مع وزارات «الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام»، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • لدعم مستهدفات «طريق مكة».. «الزكاة والضريبة» تقدم خدماتها الجمركية خلال مناسك الحج
  • بدقة عالية.. "الجوازات" تقدم خدماتها لضيوف الرحمن في جمهورية كوت ديفوار
  • بأقل وقت وأعلى جودة.. "الجوازات" تقدم خدماتها لحجاج جمهورية كوت ديفوار
  • كيفية استخراج شهادة الميلاد "أون لاين"
  • عيادات الإمارات المتنقلة تقدم خدماتها للأطفال والمسنين في القرى الباكستانية
  • محافظ الأحساء: الوحدات المتنقلة بالأحوال المدنية تنهي المعاملات بسهولة
  • المستقلة للانتخاب تعلن أماكن عرض جداول الناخبين الأولية
  • عودة رئيس مصلحة الأحوال المدنية لعمله بعد رفع قرار الوقف الاحتياطي
  • تحديد موعد العمل بمشروع بطاقة السكن الإلكترونية في العراق
  • «الأحوال المدنية» تعيد التذكير بالحالات الصحيحة للصور عند تجديد الهوية الوطنية