أبدى المتهم "محمد عبد البديع "، مدرس الفيزياء المتهم بق.تل الطالب إيهاب أشرف عبدالعزيز ، بمركز الستاموني محافطة الدقهلية، وشطر جسده لـ3 أجزاء حالة المجني عليه وقت ارتكاب الجريمة ندمه على ما ارتكبه خلال اعترافه أمام المحكمة.

 

وقال المتهم: "لما وضعت السكينة على جسد إيهاب ونغزت عنقه، جسمه ساب، وأنا ارتعشت وفكرت أقطعه لأجزاء لأن مقدرتش أشيل الجثمان وأتخلص منه كاملا  واستغرق التقطيع ٣٠ دقيقة".

 

وقال المتهم: "انقسمت حياتي إلى ثلاث مراحل أسوأهم، مرحلة ما قبل الجريمة، ومرحلة الجريمة ، وما بعدها".

 

وتابع المتهم قائلًا: "مرحلة ماقبل الجريمة يعلم بها الله ثم بعض الحاضرين من أهل بلدتي أنني لم أكن عدوانيًا، أو أحب العنف وعايش في حالي، وبحب الخير لكل الناس حتى اللي مش قادر يسدد ثمن الدرس كنت أعفو عنه ابتغاء مرضاة الله".

 

وأضاف المتهم قائلًا: "خير الخطائين التوابين وكنت الفترة الأخيرة بعيدا عن ربنا من ناحية الصلاة وكنت هدفا سهلا للشيطان، وسلمت له وأعماني عن كل الطرق أن ممكن أسد ديوني غير طريق واحد وهو القتل والتخلص من إيهاب".

 

وأضاف قائلا: "إيهاب كان أحب الناس لي من بين الطلاب لما فيه من حسن الخلق العلم والالتزام وكنت في حالي وأصحابي من الناس المختارة ولم أتعاط يومًا مواد مخدرة".

 

وأشار إلى أنه طلب من أهله بيع ورثه لسداد الدين قائلًا: "كلمت أهلي أبيع ورثي وإن عليا ديون تجاوزت ٣٥٠ ألف جنيه ورفض أهلي بيع ميراثي وحاولت أقنعهم فتح مشروع لبيع الميراث ورفضوا".

 

وتابع قبل الجريمة أصحاب الدين بدأوا في طلبه ولم أجد طريقا سوى التخلص من إيهاب لمساومة أهله من أجل سداد الدين".

 

وكانت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية "الدائرة السابعة"،قد أصدرت اليوم الأحد قرارًا  بإحالة المتهم إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه.

 

وحددت المحكمة جلسة ٢١ مايو المقبل للنطق بالحكم  ورود الرأي الشرعي في قرار اعدامه والنطق بالحكم.

 

صدر القرار برئاسة المستشار مجدى على قاسم، رئيس محكمة جنايات المنصورة "الدائرة السابعة"، المختصة بنظر قضايا مركز الستاموني، وتضم الهيئة فى عضويتها المستشار وائل صفوت راشد، الرئيس بالمحكمة، والمستشار محى الدين محمد الكنانى، والمستشار وليد نبيل .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطالب ايهاب اشرف النطق بالحكم جنايات المنصورة فضيلة مفتي الجمهورية ل محكمة جنايات المنصورة مركز الستاموني مفتي الجمهورية

إقرأ أيضاً:

«علي» يبتكر فنا جديدا لإعادة تدوير المنتجات الإلكترونية واستخراج المعادن الذهبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح علي راشد كامل الزهرى البالغ من العمر 42 عاما والمقيم بالإسكندرية في حي العصافرة فى إعادة تدوير المنتجات الإلكترونية المنزلية واستغلالها فى الكثير من الاستخدامات اليومية بأقل التكاليف المادية والمعنوية.

ويقول في البداية كانت حب استطلاع منذ الصغر وكنت أحب إصلاح الأشياء القديمة واحاول تدويرها بشكل جيد؛ فأنا من عائلة معظمها يعمل فى مجال هندسة الكهرباء والشبكات  وعلاقتي بمجال الكهرباء والإلكترونيات عموما هي علاقة عمل أو مهنة متوارثة ما أعطاني  فرصة البحث عن طرق صناعة المكونات الإلكترونية.

ومشروع إعادة تدوير مخلفات الإلكترونيات واسترداد المعادن اجتهاد شخصي مني بعد مروري بأزمة صحية حادث سير وإصابة الحمد لله خدت كل ما أملك وطبعا بقيت اشتغل من المنزل فى صيانة بعض الأجهزة الإلكترونية فأنا في الأساس فني أجهزة طبية حيوية متخصص في صيانة الاجهزة الطبية صيانه بورد إلكترونية وتجهيز شبكات الغازات

وكنت أعمل في مكتب خاص بمركز منفلوط  وكنت أخزن البورد الإلكترونية التالفة أأخذ منها مكونات إلكترونية نستخدمها في الصيانة  وكنت اعتبرها جزء من العدة ولا أفرط فيها.

وعندما أصبت في حادثة أخواتي وأقاربي تكفلوا بكل المصاريف لكن أنا قعدت بعد العملية فترة كبيرة أصرف وأنا بتعالج حوالي 3 سنين ففكرت أبيع البورد الإلكترونية اللي راكنها واحد قالي اخد الكيلو بعشرين وواحد قال خمسين وواحد قال 300 لقيت الرقم متفاوت من 20 إلى 300 استغربت وبحثت وسط المهندسين والفنيين البورد دي بتروح فين  لانى كان عندى كمية كبيرة.

وبالفعل عرفت أنها يعاد تدويرها في الهند وعرفت أن  في مصانع بتاخد البورد وتخرج من النحاس عن طريق المحاليل وأن في ناس  بتاخد الشغل ده تصدره بره بحثت عن الموضوع أكتر في 2015 كنت ماسك أول نص جرام ذهب من البورد الإلكترونية مكنتش مصدق نفسي. وفي الأول وأنا بدور علي البورد اتعرفت علي شاب يستخرج الفضة من ورق الأشعة وتعلمت منه كيف أنفذ التجربة وبدأت أكلم شباب في كليات العلوم عن المواد اللي بتدوب الذهب والفضة وحاولت أنفذ طريقه لحد ما اشتغلت علي الذهب بس وكان في أوائل 2015.

وأضاف رحلتي مع النت بسيطة من حوالي سنة عملت قناة علي تيك توك نشرت فيديو بالليل الصبح لقيته عامل 200 ألف مشاهدة، وآلاف الاعجابات ابتديت أنزل تاني وأشارك ناس وناس تيجي المكان عندي تحضر طريقة الشغل لحد ما يتعلم  وناس من الأردن والسعودية يكلموني حسيت أنه مشروع غائب عن الناس عملت صفحة فيس بوك  نشرت ريلز من فيديوهات التيك توك برضو عمل رقم مشاهدات قررت إني أوهب الميديا لتعليم الفكره للناس وأنا سعيد  لمساعدة الناس فى استغلال الأجهزة الإلكترونية المستهلكة والتالفة وإعادة تدويرها فى استخلاص واستخراج المعادن مثل الذهب والفضة والبلاديوم.

مقالات مشابهة

  • "سقراط العفاريت".. أحمد عقل :"لا تُقتل العصافير" بوابة دخولي لمجال التمثيل
  • إحالة أوراق الطالب المتهم بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بالقناطر الخيرية
  • المتهم الأول أرسل 15 فيديو للثانى.. ملاحظات النيابة بقضية طفل شبرا الخيمة
  • «علي» يبتكر فنا جديدا لإعادة تدوير المنتجات الإلكترونية واستخراج المعادن الذهبية
  • رضا عبدالعال: المنتخب أضاع فوزًا سهلاً.. وحسام حسن آخر فرصة للمدرب الوطني
  • استثمار وهمي.. ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالدقهلية
  • نجلاء الراوي: سفاح التجمع انتقل من العالم الافتراضي كمقدم محتوى إلى عالم الجريمة
  • لميس الحديدي: «كلمتي في البيت هي اللي بتمشي.. وكنت بشوف عمرو أديب دمه تقيل»
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق
  • تامر عبد المنعم يدعم عمرو دياب..تعرف ماذا قال ؟