تطورات وكواليس جديدة في قضية البلوجر أم زياد واتهامها بالاتجار في البشر بالتعامل في أبنائها باستخدامهم في مقاطع مرئية عن طريق نشرها عبر حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أودعت المحكمة حيثيات الحكم في قضية البلوجر أم زياد.

حيثيات حبس البلوجر أم زياد

وقالت محكمة جنايات الإرهاب والاتجار بالبشر في حيثيات الحكم على البلوجر أم زياد، برئاسة المستشار سامح محمد عبدالحكم، في القضية رقم 7944 لسنة 2023 جنايات قسم الخصوص، والمتهم فيها كلا من هبة سيد ابراهيم - الشهيرة بـ ام زياد ومحمد حمدي وحسن سمير، أنه بعد سماع طلبات النيابة العامة والمرافعة الشفوية وحيث ان المتهم الثالث حسن سمير قد تغيب عن الجلسات رغم إعلانه قانونا ومن ثم تقضى المحكمة في غيبته وفقا لمواد قانون الإجراءات الجنائية.

وتابعت المحكمة في حيثيات الحكم على المتهمة أم زياد، وحيث إن واقعات الدعوى حسبما استخلصتها المحكمة واستقرت في وجدانها من الاطلاع على سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة تتحصل في بلاغ وحدة التواصل الاجتماعي بخط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة بوجود مقطع مرئي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بقناة تحت مسى ام زياد وهبة ويظهر بالمقطع أم ومعها ثلاثة أطفال متوسط أعمارهم من عامين إلى ست سنوات.

وتضمنت حيثيات المحكمة في قضية أم زياد، أن المتهمة توضح بالمقطع واقعة هتك عرض طفلة تدعى حبيبة وهي إحدى بناتها من قبل شقيق الطفلة ويدعى محمد ، حيث ورد بالمقطع المرئي وصفا أن المذكور ينام بجوار شقيقته عاريا ويهتك عرضها، موضحا على لسان الأم وهي سائلة للطفلة التي تظهر معها بالمقطع المرئي مؤكدة على قول والدتها ووصفها للواقعة.

وأضافت الأم في مقطع الفيديو أن نجلتها أحضرت لها الهاتف المحمول الخاص بنجلها محمد وأبصرت محادثة فيما بينه وبين أحد الأشخاص (صاحب قناة على اليوتيوب) يبلغه فيها برغبته في إقامة علاقة جنسية مع والدته المذكورة موصفا جسدها ، وبتاريخ ٢٠٢٣/٤/٣٠ صدر قرار النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمة / هبة السيد إبراهيم وشهرتها ( أم زياد ) ، ونفاذا لقرار النيابة العامة تم ضبط كلا من المتهمة الأولى هبه السيد إبراهيم - وشهرتها أم زياد بتاريخ 4 مايو ٢٠٢٣ ونجلها المتهم الثاني محمد حمدي عبد المجيد أحمد مواليد ٢٠٠٤/۹/۱۲ بتاريخ ، ٢٠٢٣/٥/٦.

وتم التحفظ على هاتف وحسابات المتهمة على مواقع التواصل الاجتماعي بتغيير كلمات المرور المرتبطة بحساباتها بمعرفة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وإفراد تقرير مستقل بفحص الهاتف والحسابات الخاصة بالمتهمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحيث ثبت بتقرير قسم المساعدات الفنية بإدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أن فحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهمة الأولى / هبه سيد إبراهيم أحمد أسفر عن وجود حساب مسجل على موقع فيس بوك باسم هبه السيد Heba sayd وبه عدد ۳۷۱,۱۷۲ متابع وقد تبين بفحصه إنشائه في شهر مارس ۲۰۱۹ باسم " ست البيت للطبخ " وتغيير إسمه إلى " هبه سيد " في نوفمبر ۲۰۲۰.

والحساب مرتبط بحساب آخر للمتهمة الأولى بموقع " إنستجرام " وحساب " أم زياد وهبه " على موقع " يوتيوب " ، وكذا وجود حساب مسجل على موقع " يوتيوب " باسم " أم زياد وهبه "منشأ في شهر نوفمبر ۲۰۱۸ و به عدد ١٥٤ ألف مشترك وحقق مشاهدات تقدر بـ ١٤,٧٤٨,٧٨٠ مشاهدة ومنشور به ٤٧١ مقطع.

وتبين أن المتهمة الأولى تنشر بتلك الحسابات مقاطع مصورة تظهر فيها وأبنائها تتحدث فيها عن أمور حياتية مع متابعيها ، وتبين بالفحص أن الحسابين المرتبطين بموقعي " يوتيوب - فيس بوك "مفعل عليها تلقائيا خاصية الإعلانات الممولة والتي تتيح لمستخدم هذه الخدمة وصول ما ينشر من مقاطع لأكبر عدد من زائري الموقع وكافة مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على مبالغ مالية نظير مشاهدة تلك المقاطع والتربح منها ماديا ، وكذا تبين تضاعف عدد المتابعين والمشاهدين لكافة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمتهمة الأولى بعد نشر المقطع المؤرخ ٢٠٢٣/٤/٢٩.

وحيث أن الواقعة على النحو السالف بيانه استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق كلا من المتهمين الأول والثاني والثالث أخذا مما شهد به وقرره في التحقيقات كلا من : حمدي عبد المجيد أحمد أبو عياد ، وحبيبة حمدي عبد المجيد أحمد ، ومحمد هاني سعد محمد ويعمل مشرف بخط نجدة الطفل بالقليوبية بالمجلس القومي للطفولة والأمومة ، والعقيد / محمد إلهامي إسماعيل رأفت بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر والرائد/ محمد مصطفى عبد الفتاح حجاج رئيس مباحث قسم شرطة الخصوص والنقيب/ عبد الله إسماعيل سيد أحمد معاون مباحث قسم شرطة الخصوص وما قرر به الطفلين / زياد وهبه حمدي عبد المجيد على سبيل الإستدلال ، وما خلص إليه تقرير قسم المساعدات الفنية بإدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وكذا تقرير المجلس القومي للطفولة والأمومة فيما يخص الواقعة وما نتج عنها وحالة المجني عليهم ومتابعتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ام زياد التواصل الاجتماعي الإرهاب المجلس القومي النيابة العامة هتك عرض مواقع التواصل الاجتماعی البلوجر أم زیاد حمدی عبد المجید المتهمة الأولى کلا من

إقرأ أيضاً:

حدث وأنت نائم| التحفظ على أموال سفاح التجمع الخامس.. واستمرار حبس البلوجر هدير عبد الرازق

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها تجديد حبس البلوجر هدير عبد الرازق، وتقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في حادث معدية أبو غالب، والتحفظ على أموال سفاح التجمع الخامس، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في حادث معدية أبو غالب

حادث معدية أبو غالب.. كشف تقرير الطب الشرعي لسائق الميكروباص المتسبب في حادث معدية أبو غالب عن سلبية عينة تحليل المخدرات، وأنه لا يتعاطى أي مواد مخدرة أو مسكرة.

و كشف التقرير الفني الصادر من مهندس المرور بالإدارة العامة لمرور الجيزة، أن السيارة لم تكن في وضع التشغيل وقت وقوع حادث معدية أبو غالب، وأن الفرامل كانت تعمل بشكل جيد حينها.

وكانت النيابة العامة، تلقت صباح يوم الثلاثاء الماضي، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها في القضية رقم 2698 لسنة 2024 إداري مركز إمبابة.

وباشرت النيابة العامة، على الفور تحقيقاتها، واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين، وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها، عادت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

كما أمرت النيابة العامة، بحبس قائديْ الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدني بموالاة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة، وتشكيل لجنة ثلاثية لانتقال لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها، ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، وصولًا إلى بيان كل من تسبب في ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها، كما أمرت النيابة العامة بفحص الحافلة وقوفًا على سلامتها الفنية. وجارٍ استكمال التحقيقات.

انتشال ميكروباص حادث معدية أبو غالبالتحفظ على أموال سفاح التجمع الخامس.. قرار قضائي جديد بعد قتله 3 «فتيات»

سفاح التجمع الخامس.. أصدرت محكمة جنايات بورسعيد، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار محمد أبو الفتوح الحنطور رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن سليمان بدر ومحمد عبد الروف قبطان وسكرتاية طارق عكاشة وخالد خطير، بالتحفظ على أموال وممتلكات سفاح التجمع الخامس، وجاء ذلك تأييدًا للقرار الصادر من النائب العام.

وجاء قرار المحكمة ضد كل من كريم.م، والشهير بـ سفاح التجمع الخامس، ونجله زين، بعدم التصرف في أموالهم الشخصية «أموال نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم أو سندات أو صكوك أو خزائن أو ودائع مملوكة للمتهم»، وذلك بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أي حقوق عينية أو شخصية عليها.

ورد للنيابة العامة، يوم الخميس الموافق السادس عشَر من شهرِ مايو الجاري، إخطارًا بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بور سعيد، فبادرت النيابة العامة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

ونفاذًا لذلكَ أُلقِيَ القبض على سفاح التجمع الخامس من مسكنه والسيارة التي استخدمها في نقل الجثمان وكذا هاتفيْه الخلوييْن.

وباستجواب سفاح التجمع الخامس، أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه آنفي البيان، وأقر بواقعة قتل المجني عليها التي أيدها فحص وتفريغ النيابة العامة للهاتفيْن، حيث أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثمان المجني عليها.

كما أسفر عن ارتكاب المتهم سفاح التجمع الخامس لواقعة مماثلة مع سيدة أخرى، كان قد عُثر على جثمانها يوم السبت الموافق الثالث عشَر من شهرِ إبريل الماضي على جانب الطريق آنف البيان -في اتجاه محافظة الإسماعيلية-، وقد حرر عنها المحضر الرقيم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب، وإذ قامت النيابة العامة بمطابقة ما أسفر عنه ذلك الفحص من صور لتلك السيدة وما بجسدها من علامات مميزة توصلت النيابة العامة لشخص تلك السيدة، وبمواجهة المتهم أقر تفصيليا بواقعة قتلها، فانتقلت النيابة العامة رفقته إلى مسكنه حيث أجرَى محاكاة تمثيلية لكيفية ارتكاب الواقعتيْن، وأرشد عن مكان احتفاظه بالأدوات المعدة لتعاطى المواد المخدرة، وكميات من العقاقير الطبية آنفة البيان، كما عُثر على المتعلقات الشخصية لإحدى المجني عليهما.

سفاح التجمع الخامسبعد ثبوت تزوير توكيل عصام صاصا.. إخلاء سبيل موظف بالشهر العقاري بكفالة مالية

أخلت النيابة العامة بجنوب الجيزة سبيل «رئيس فرع» و «موظف بالشهر العقاري» المتهمين بتزوير توكيل قضائي لمطرب المهرجانات عصام صاصا، بكفالة مالية قدرها 5 ألاف جنيه لكل منهما.

وكشفت التحقيقات في وقت سابق عن تزوير توكيل قضائي خاص بمطرب المهرجانات عصام صاصا، خاصة أنه جرى عمل التوكيل وقت تواجد - عصام صاصا - خارج البلاد، مما دفع جهات التحقيق إلى فحص ذلك التوكيل وبيان تزويره من عدمه، ليتبين أنه مزورًا.

كانت النيابة العامة بجنوب الجيزة، أحالت مطرب المهرجانات عصام صاصا إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامه بقتل أربعيني عن طريق الخطأ والقيادة تحت تأثير مواد مخدرة، وذلك بعدما أثبت تقرير الطب الشرعي إيجابية تعاطيه مواد مخدرة.

وأمرت في وقت سابق بضبط وإحضار مطرب المهرجانات عصام صاصا، بعد ورود تقرير الطب الشرعي وثبوت تعاطيه مواد مخدرة، في أثناء قيادته سيارته، وتهمة قتل مواطن عن طريق الخطأ.

وتلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة، بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروري ووجود متوفي أعلى الطريق الدائري المنيب، قبل نزلة المريوطية، نطاق قسم شرطة الطالبية.

وانتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين أن في أثناء عبور أربعيني الطريق الدائري، تصادف مرور مطرب المهرجات المشار إليه ليطيح به أمتارًا مما أسفر عن مصرعه متأثرًا بجراحه.

وتمكنت قوات الشرطة من القبض على - عصام صاصا -، كما تحفظت على سيارته الفارهة المتسببة في الحادث المروري، وجثة المتوفي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

عصام صاصابسبب الفيديوهات المخلة.. تجديد حبس البلوجر هدير عبد الرازق

قررت محكمة جنح بدر، تجديد حبس البلوجر هدير عبد الرازق والمتهمة بنشر فيديوهات تحرض على الفسق والفجور، 15 يوما على ذمة التحقيق.

وقالت المتهمة إنها لا تفعل شيء حرام ولا تحرض الفتيات على الفسق مشيرة إلى أن كل ما تفعله هو إعلانات لماركات ملابس داخلية ولانجيري ومايوهات وتتقاضى عليها أموال، فهي تعتبر نفسها موديل للملابس وتتخذها مهنة لها، مثل الفتيات التي يعملن بها ويملأن المجلات والصحف.

البداية عندما رصدت مباحث الآداب، قيام إحدى السيدات بنشر فيديوهات مخلة للآداب وتحرض فيها على نشر الفسق والفجور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عقب تقنين الإجراءات تم تحديد المتهمة و باستهدافها تم ضبطها داخل إحدى الشقق بالقاهرة.

ومن جانبها، أوضحت المستشارة نهى الجندي، في تصريح خاص لـ «الأسبوع» عن أسرار ما وراء القبض على البلوجر هدير عبد الرازق، منوهة إلى أنها قدمت ضد البلوجر هدير عبد الرازق بلاغًا في مباحث الإنترنت، منذ فترة، بعدما نشرت البلوجر المذكورة سالفًا مقاطع فيديو مخلة بالآداب العامة، وظهر خلالها مناطق من جسدها، فضلا عن عرضها ملابس غير لائقة على مواقع التواصل الاجتماعي بما يتنافى مع عادات وتقاليد الشعب المصري.

إلقاء القبض على البلوجر هدير عبد الرازقممارسة الدعارة لـ راغبي المتعة الحرام.. إحالة شاب وفتاتين للمحاكمة

أمرت نيابة القاهرة الجديدة بإحالة شبكة دولية مكونة من شاب مصري وفتاتين تحملان جنسية دولة أجنبية تخصصوا في ممارسة الدعارة داخل كمبوند شهير بالتجمع الأول، إلى محكمة الجنح.

تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، معلومات تفيد قيام فتاتين باستقطاب راغبي المتعة الحرام في منطقة القاهرة الجديدة.

بالفحص وإجراء التحريات اللازمة تبين صحة الواقعة، و عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الفتاتين، والشاب، وتبين أنهم يستقطبون الرجال مقابل مبالغ مالية كبيرة.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضاًاعرف مشوارك.. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

ليونيو المقبل.. تأجيل محاكمة صاحب مقهى لاتهامه بقتل شخص بشبرا الخيمة

مقالات مشابهة

  • حدث وأنت نائم| التحفظ على أموال سفاح التجمع الخامس.. واستمرار حبس البلوجر هدير عبد الرازق
  • ما علاقة مواقع التواصل الاجتماعي بالكوابيس؟
  • برعاية أحمد بن محمد .. تكريم الفائزين بـ “جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب”
  • برعاية أحمد بن محمد.. تكريم الفائزين بـ جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| التحفظ على أموال سفاح التجمع الخامس.. وتجديد حبس البلوجر هدير عبد الرازق
  • ما علاقة وسائل التواصل الاجتماعي بالكوابيس؟.. احذر هذه العادة
  • تجديد حبس البلوجر هدير عبد الرازق المتهمة بالتحريض علي الفسق
  • بسبب الفيديوهات المخلة.. تجديد حبس البلوجر هدير عبد الرازق
  • تجديد حبس البلوجر هدير عبد الرازق المتهمة بالتحريض على الفسق
  • منصور بن محمد بحضور لطيفة بنت محمد يكرم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب