بوابة الوفد:
2024-06-12@14:57:56 GMT

جوجل يحتفل بيوم الأرض العالمي 2024 لهذا السبب

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

يحتفل محرك البحث"جوجل"، اليوم الإثنين بيوم الأرض العالمي وذلك من خلال تغيير وجهته الرئيسية بوضع صور خاصة بالطبيعة، حيث يهدف الاحتفال بهذا اليوم إظهار الدعم لحماية البيئة.

وزيرة البيئة: نسعى لإطلاق منصة مصرية إقليمية لتعزيز دور المجتمعات المحلية فى صون الطبيعة رئيس جهاز شئون البيئة يشارك فى الجلسة الحوارية تحت عنوان "هواء نظيف لكوكب الأرض"

الكوكب مقابل البلاستيك 
ويأتي شعار الاحتفال بيوم الأرض العالمي لهذا العام تحت عنوان" الكوكب مقابل البلاستيك"، وذلك بغية لفت الانتباه إلى القضية الخطيرة المتمثلة في التلوث البلاستيكي ومدى ضرره على الطبيعة.

 

انهاء البلاستيك
كما يأتي الاحتفال بهذا اليوم بهدف إنهاء البلاستيك من أجل صحة الكوكب وتطالب الأمم المتحدة بتخفيض بنسبة 60% من إنتاج جميع المواد البلاستيكية بحلول عام 2040م.
يُذكر يوم الأرض مواطني العالم بأهمية الحفاظ على البيئة واستدامتها، ويشجعنا على العمل معًا واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل كوكب أكثر صحة ومستقبل أكثر إشراقًا. ويعمل هذا اليوم على رفع مستوى الوعي ويلهم التغيير، ويعزز الارتباط العميق بالطبيعة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يوم الأرض انهاء البلاستيك حماية البيئة

إقرأ أيضاً:

تعليق البحث عن طائرة نائب رئيس مالاوي لهذا السبب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وسائل الإعلام في مالاوي اليوم الاثنين، 10 يونيو 2024، أن السلطات قررت تعليق عملية البحث عن الطائرة التي كانت تقل نائب رئيس مالاوي، ساولوس تشيليما، حتى صباح الغد بسبب نقص الإمكانيات البحثية المتاحة.

ونقل موقع "مالاوي 24" الإخباري أن هناك مخاوف متزايدة حول احتمال وفاة نائب الرئيس ساولوس تشيليما بعد تحطم طائرته في إحدى غابات البلاد.

ووفقًا للموقع، فقد فشلت مروحية تابعة لقوات دفاع مالاوي في الهبوط في مطار مزوزو صباح اليوم، مما أثار مخاوف من أن الطائرة قد تحطمت في غابة تشيكانجاوا. وكانت المروحية تقل تشيليما لحضور جنازة المحامي رالف كاسامبارا، إلا أن سوء الأحوال الجوية حال دون الهبوط بنجاح في المطار.

تُشير التقارير إلى أن السلطات واجهت صعوبات في الاتصال بالطائرة منذ اختفائها من على الرادار، مما أدى إلى تعليق عمليات البحث حتى يتمكنوا من استئنافها بفعالية أكبر في الصباح الباكر.

أفادت الحكومة في مالاوي بأن السلطات فقدت الاتصال بالطائرة منذ الساعة 10 صباحًا اليوم.

وجاء في البيان: "يود مكتب الرئيس ومجلس الوزراء إبلاغ المواطنين أن طائرة قوة دفاع مالاوي التي غادرت ليلونج اليوم، الاثنين 10 يونيو 2024 الساعة 09:17، وعلى متنها نائب الرئيس الدكتور ساولوس كلاوس تشيليما، وتسعة آخرين، فشلت في الهبوط المقرر في مطار مزوزو الدولي الساعة 10:02".

وأضاف البيان: "كل الجهود التي بذلتها سلطات الطيران للاتصال بالطائرة منذ أن خرجت عن نطاق الرادار لم تنجح حتى الآن. بناءً على ذلك، أبلغ قائد قوات دفاع مالاوي، الجنرال فالنتينو فيري، سعادة الدكتور لازاروس مكارثي شاكويرا بالحادث".

وفي الوقت نفسه، أعلنت الحكومة أن رئيس مالاوي، لازاروس تشاكويرا، ألغى رحلته المقررة إلى جزر البهاما بسبب الحادث، وأمر جميع الوكالات الإقليمية والوطنية بتنفيذ عملية بحث وإنقاذ فورية لتحديد موقع الطائرة المفقودة.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. كومان ينتقد برشلونة قبل كأس أوروبا 2024؟
  • نسى أين هو .. زلة جديدة لبايدن أثناء الاحتفال بيوم التحرير .. فيديو
  • لهذا السبب.. مها عطية تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب... خالد زكي يتصدر تريند جوجل
  • بعد عودته من رحلة علاجه .. محمد عبده يحتفل بيوم ميلاده في قصره بجدة .. فيديو
  • تعليق البحث عن طائرة نائب رئيس مالاوي لهذا السبب
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • إحتفالًا بيوم البيئة.. الغربية تشهد فعاليات ورشة عمل الحد من أخطار البلاستيك
  • لهذا السبب.. سلوى عثمان تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب... أمير طعمية يتصدر تريند "جوجل"