تفقد الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، موقع الصوب الزراعية بمحطة بحوث بهيتم في محافظة القليوبية.

جاء ذلك بمرافقة الدكتور أيمن عبد العال رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث والتجارب الزراعية والدكتور احمد حلمي رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر، وكان في استقبالهم الدكتورة جيهان عبد الواحد مديرة المحطة.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة الأصول التابعة للوزارة لرفع كفاءتها وحسن استغلالها حتى تحقيق الأهداف المرجوة.

وتفقد أصول المحطة والمساحات المنزرعة وكذلك الصوب الزراعية والأراضي المكشوفة في مساحة 28 فدان كذلك المنحل ومصنع العلف ومبني المحطة النوعية والمحطة الأقليمية.

وقال «عبد العظيم» إن المحطة تحتوي على 28 صوبة على مساحة 7 أفدنة وهي مستغلة استغلالا كاملا، موجها الشكر للقائمين على المحطة وطالبهم ببذل مزيد من الجهد لتطوير العمل والأداء في المحطة، مؤكدا أن جولاته الميدانية مستمرة لمتابعة العمل في كل المحطات والإدارات التابعة للمركز تنفيذا لتوجهيات وزير الزراعة في هذا الشأن.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يعلن استقبال الأسواق السعودية للبصل المصري

وزير الزراعة يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية

الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية بجنوب الدلتا والقليوبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيد القصير وزير الزراعة الصوب الزراعية مركز البحوث الزراعية

إقرأ أيضاً:

ذياب بن محمد يشهد محاضرة «رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة» التي نظمها مجلس محمد بن زايد

شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء محاضرة بعنوان، «رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة» التي نظمها مجلس محمد بن زايد ضمن سلسلة محاضراته، وألقاها سيباستيان بوييه الشريك المؤسس، ورئيس مجلس إدارة شركة «فارم وايز» المتخصصة بتصنيع آلات زراعية دقيقة قائمة على الذكاء الاصطناعي والروبوتات لزيادة الإنتاجية الزراعية.
وسلط المحاضر الضوء على أبرز التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي، والدور المحوري للابتكارات التكنولوجية في تعزيز هذا القطاع، والإسهام في تطويره واستدامته من أجل سد احتياجات الغذاء لسكان العالم الذين يتزايدون باستمرار. 
وقال إن الزراعة تقوم على توفر أربعة موارد رئيسة هي الأرض والمياه والعمالة والأسمدة المنتجة صناعياً.. مشيراً إلى أن عدد من الشركات الناشئة التي تستخدم أحدث التقنيات لتقليل الاعتماد على هذه الموارد.
وبشأن استخدام أحدث التقنيات الزراعية الحديثة..أوضح المحاضر أن العديد من هذه الابتكارات لا تزال باهظة الثمن، أو تتطلب مزيداً من التطوير لتصبح فاعليتها متناسبة مع التكلفة، ما يجعل المزارعين يترددون في التخلي عن أساليبهم القديمة.
 وأكد دور المجتمع في دعم تبني التقنيات الزراعية الحديثة على نطاق واسع، مشيراً إلى الحاجة لتعزيز الطلب على التكنولوجيا من خلال تعزيز الطلب على الاستدامة. 
وأدارت الحوار خلال المحاضرة ليلى عبداللطيف، مدير عام جمعية الإمارات للطبيعة - بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، حيث استهلتها بعرض مقطع فيديو يبرز جهود الدولة في الزراعة المستدامة، وشارك فيه خالد البلوشي مهندس رئيسي تنمية زراعية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وميثاء الهاملي، رئيس قسم تقييم وصون التنوُّع البيولوجي البحري في هيئة البيئة - أبوظبي، وسكاي كورتز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيور هارفست للزراعة الذكية. وتعطي دولة الإمارات أولوية لتطوير قطاعها الزراعي، حيث تهدف إلى تعزيز أمنها الغذائي، مع ضمان مستقبل مستدام وواعد بجانب كونها مقراً لعدد متزايد من شركات التكنولوجيا الزراعية التي تستخدم التكنولوجيا المبتكرة لإنتاج الأغذية المزروعة محلياً.
وستبث محاضرة «رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة» يوم السبت الموافق لـ 18 من شهر مايو في تمام الساعة 5 مساء على القنوات التلفزيونية المحلية وقناة مجلس محمد بن زايد على يوتيوب: (youtube.com/@MajlisMohamedbinZayed).

أخبار ذات صلة منصور بن زايد: التعليم في مقدِّمة أولوياتنا الوطنية وصل إلى المنامة على رأس وفد.. ذياب بن محمد بن زايد ينقل تعازي رئيس الدولة في وفاة عبدالله بن سلمان المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • معهد بحوث البساتين ينظم المؤتمر الثالث عن التنمية البستانية المستدامة بمصر
  • حركة تغييرات بمركز البحوث الزراعية
  • رئيس البحوث الزراعية يصدر عدة قرارات جديدة
  • اليوم.. افتتاح معرض خير مزارعنا لأهلينا بالمتحف الزراعي للجمهور
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية والخدمات البيطرية
  • ذياب بن محمد يشهد محاضرة «رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة» التي نظمها مجلس محمد بن زايد