أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الجيش الروسي سيقوم باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة في حال قامت واشنطن بنشر أسلحة نووية في بولندا.

وتعليقا على تصريحات الرئيس البولندي أندريه دودا بشأن استعداد بلاده لنشر الأسلحة النووية الأمريكية، قال بيسكوف للصحافيين: "في حال تم تنفيذ مثل هذه الخطط، سيقوم الجيش بدراسة الوضع وفعل كل ما هو ضروري، وسيتخذ جميع الخطوات اللازمة لضمان أمننا".

إقرأ المزيد بولندا تعلن استعدادها لنشر أسلحة نووية أمريكية على أراضيها

وكان دودا قد أعلن أن بلاده مستعدة لنشر أسلحة نووية أمريكية على أراضيها.

وأضاف: "إذا قرر حلفاؤنا نشر أسلحة نووية على أراضينا لتعزيز أمن الجناح الشرقي لحلف الناتو، فنحن مستعدون لذلك. نحن عضو في حلف شمال الأطلسي، ولدينا أيضا التزامات في هذا الصدد، ما يعني أننا ببساطة ننفذ سياسة مشتركة".

وفقا له، فإن هذه القضية "كانت موضوعا في المفاوضات البولندية الأمريكية مؤخرا".

ويسمح برنامج المشاركة النووية للولايات المتحدة بنشر أسلحتها النووية في دول الناتو التي لا تمتلكها.

 

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاسلحة النووية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين دميتري بيسكوف متطرفون أوكرانيون موسكو وارسو أسلحة نوویة

إقرأ أيضاً:

بايدن يحدد لأوكرانيا مسافة الأهداف التي يمكن قصفها بأسلحة أمريكية داخل روسيا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه لن يسمح باستخدام الأسلحة الأمريكية لشن ضربات على مسافة 200 ميل داخل روسيا ولا لشن ضربات على موسكو أو الكرملين.

إقرأ المزيد روسيا تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن على خلفية السماح لكييف باستخدام أسلحة غربية لضرب الأراضي الروسية

وخلال مقابلة حصرية مع شبكة "ABC" الإخبارية، في مقبرة نورماندي الأمريكية، في الذكرى الثمانين ليوم الإنزال، سأل المذيع بايدن عما إذا كانت الأسلحة الأمريكية الصنع قد استخدمت بالفعل في روسيا منذ أن وقع على استخدامها، وقصر استخدامها على المناطق القريبة من منطقة خاركوف التي تقع تحت سيطرة روسيا.

لكن الرئيس الأمريكي لم يرد بشكل مباشر، موضحا أنه لن يُسمح باستخدامها لاستهداف العاصمة الروسية أو مقر الحكومة.

وقال بايدن عن الأسلحة الأمريكية: "يُسمح باستخدامها قرب الحدود عندما يتم استخدامها على الجانب الآخر من الحدود لمهاجمة أهداف محددة في أوكرانيا. نحن لا نسمح بضربات على مسافة 200 ميل داخل روسيا ولا نسمح بضربات على موسكو أو الكرملين".

وسأل المذيع بايدن عن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن "تزويد أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة لتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية هو مشاركة مباشرة في هذه الحرب".

فأجاب بايدن: "لقد عرفته منذ أكثر من 40 عاما. لقد كان يثير قلقي لمدة 40 عاما. إنه رجل غير محترم، إنه دكتاتور، وهو يكافح من أجل التأكد من أنه يحافظ على تماسك بلاده مع الاستمرار في هذا الهجوم. نحن لا نتحدث عن منحهم الأسلحة لضرب موسكو، أو ضرب الكرملين، إنه ضرب عبر الحدود فقط، حيث يتعرضون لنيران كبيرة من الأسلحة التقليدية التي يستخدمها الروس لقتل الأوكرانيين".

ويوم الأربعاء، طلبت روسيا عقد اجتماع لمجلس الأمن يوم 14 يونيو على خلفية إعطاء الدول الغربية الضوء الأخضر لكييف باستخدام الأسلحة التي أرسلوها إليها لضرب الأراضي الروسية.

وفي الآونة الأخيرة، دعا السياسيون الغربيون بشكل متزايد إلى السماح للقوات الأوكرانية بتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية، حيث وجه الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ هذه الدعوة في وقت سابق.

جدير بالذكر أن موسكو شددت منذ بداية الأزمة الأوكرانية على أن إمدادات الأسلحة إلى كييف تتعارض مع التسوية، وتجعل دول حلف شمال الأطلسي متورطة بشكل مباشر في الصراع و"تلعب بالنار".

المصدر: ABC

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: روسيا ستتخذ إجراءات ردا على تصرفات "الناتو"
  • الولايات المتحدة تعلن استخدام أسلحة نووية لردع روسيا والصين
  • بوتين يعلق على إمكانية "استخدام الأسلحة النووية"
  • روسيا تعثر على شظايا هيمارس الأمريكية على أراضيها بعد ضربة أوكرانية
  • "سيمافور": واشنطن ستعلن عن خطط استراتيجية أكثر عدوانية في مجال الأسلحة النووية
  • بايدن يؤكد أن أوكرانيا لن تستخدم أسلحة أمريكية لمهاجمة موسكو
  • بايدن: غير مسموح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب موسكو أو الكرملين
  • بايدن يحدد لأوكرانيا مسافة أهداف يمكن قصفها بأسلحة أمريكية داخل روسيا
  • بايدن يحدد لأوكرانيا مسافة الأهداف التي يمكن قصفها بأسلحة أمريكية داخل روسيا
  • بايدن لـ ABC: لم نسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحة أميركية لاستهداف موسكو أو الكرملين