شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أخبار مصر عدد سكان مصر 105 ملايين نسمة وتراجع المواليد لـ2.1 مليون سنويا، نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها تصريحات وزير الصحة حول تراجع معدل المواليد .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أخبار مصر.

. عدد سكان مصر 105 ملايين نسمة وتراجع المواليد لـ2.1 مليون سنويا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أخبار مصر.. عدد سكان مصر 105 ملايين نسمة وتراجع...

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها تصريحات وزير الصحة حول تراجع معدل المواليد فى مصر.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

وزير الصحة: عدد سكان مصر 105 ملايين نسمة وتراجع المواليد لـ2.1 مليون سنويا أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن مصر فى المرتبة الـ14 على مستوى العالم فى التعداد السكانى المتزايد حيث يبلغ عدد سكان مصر 105 ملايين نسمة بينما يبلغ عدد سكان العالم 8.5 مليار نسمة عام 2030.

وأوضح وزير الصحة والسكان، تراجع معدلات المواليد سنويا الي 2.1 مليون طفل بينما تراجع معدل الإنجاب لكل سيدة من 3.5 طفل إلي 2.8 طفل وهو ما يعنى الدفع نحو خفض معدلات النمو السكانى.

مصر تستضيف اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بمشاركة أبو مازن

تستضيف مدينة العلمين، اليوم الأحد، مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بناء على دعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وبمشاركة الفصائل الفاعلة في المشهد الفلسطيني.

غلق طريق 26 يوليو الرئيسى كليا بالاتجاه القادم من كوبرى 15 مايو لمدة 6 أيام

أعلنت محافظة الجيزة إجراء غلق كُلى لطريق 26 يوليو أمام حركة المرور في الاتجاه القادم من كوبرى 15 مايو ونادى الترسانة اتجاه مناطق ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر، لمسافة ما يقرب (350)، تحديداً بداية من أعلى نفق وادى النيل وحتى قبل مطلع كوبرى لبنان بمسافة ما يقرب من (80 مترا)، وذلك لمدة 6 أيام) بداية من السـاعة 12 صباح يوم الإثنين الموافق 2023/7/31 وحتى الساعة 5 صباح يوم السبت الموافق 2023/8/5 على أن تكون الاعمال على مدار 24 ساعة.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس وأعلى درجات حرارة متوقع تسجيلها اليوم كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد، حيث تشهد البلاد انخفاض طفيف فى درجات الحرارة مع استمرار الارتفاع فى نسب الرطوبة، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد  ، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء. وزارة التضامن تبدأ صرف معاشات شهر أغسطس من الثلاثاء بفروع بنك ناصر

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى، صرف معاشات أغسطس اعتبارا من الثلاثاء المقبل من فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية ومنافذ الصرف الأخرى، كما تستمر فى صرف معاشات يوليو الجارى لمن تخلفوا عن الموعد المحدد.

تنسيق الجامعات 2023.. 125 ألف طالب يسجلون فى اختبارات القدرات أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2023- 2024، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقاً لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.  الزراعة: مصر الأولى أفريقيا فى الاستزراع السمكى بإنتاج سنوى 2 مليون طن

كشف تقرير رسمى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أن إجمالى الإنتاج السنوى فى مصر من الأسماك بلغ حوالى 2 مليون طن بنسبة اكتفاء ذاتى تصل إلى حوالى 85 %، فضلاً عن أن الدولة المصرية تحتل المركز الأول أفريقياً والسادس عالمياً فى الاستزراع السمكى وتحتل أيضاً المركز الثالث فى إنتاج البلطى وسوف تزيد نسبة الاكتفاء الذاتى وفوائض للتصدير مع دخول كل المشروعات القومية الإنتاج بكامل طاقتها.

مصرع 3 أشخاص وإصابة 37 آخرين فى حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل بمطروح

شهدت محافظة مطروح حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل بالقرب من قرية جلالة، أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 37 آخرين، حيث تم نقل 34 مصابا لقسم الطوارئ بمستشفى الضبعة المركزى، و3 آخرين لمستشفى رأس الحكمة المركزى، وتنوعت الإصابات ما بين بسيطة ومتوسطه وأخرى تحتاج تدخل جراحى، وجرى تقديم الإسعافات اللازمة لهم، كما تم نقل جثتين إلى مستشفى الضبعة والثالثة إلى مستشفى رأس الحكمة وجاري إنهاء الإجراءات.

الفرصة الأخيرة.. غلق باب التحويل الإلكترونى بين المدارس بالجيزة غدا

تغلق مديرية التربية والتعليم بالجيزة، غدا الإثنين الموافق 31 يوليو 2023، باب التحويل الإلكترونى بين المدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات للعام الدراسي 2023/2024.

الأرصاد: متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى بين 35 و36 درجة مئوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد بدأت منذ الأمس انخفاضا في درجات الحرارة بنحو 2 إلى 4 درجات و5 درجات في بعض المناطق، بسبب امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وامتداد لمرتفع العروض الوسطى، الذي دائما ما يكون مصحوبا بكتل هوائية أقل في الحرارة من امتداد منخفض الهند الموسمي.

التشكيل المتوقع للأهلى أمام الداخلية.. بيرسى تاو والشحات وكهربا فى الهجوم يلتقي الأهلي مع الداخلية فى السابعة مساء اليوم، الأحد، باستاد الكلية الحربية فى دور الـ16 لبطولة كأس مصر. وتأهل الأهلي لدور الـ16 بالفوز على منتخب السويس في دور الـ32 فيما تأهل الداخلية بالفوز على أسوان في الدور ذاته.

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام الداخلية مكونا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوى

خط الدفاع: على معلول، رامى ربيعة، خالد عبد الفتاح، محمد هانى

وسط الملعب: مروان عطية، أليو ديانج، أفشة

الهجوم: بيرسى تاو، حسين الشحات، كهربا

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أخبار مصر.. عدد سكان مصر 105 ملايين نسمة وتراجع المواليد لـ2.1 مليون سنويا وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الیوم السابع وزیر الصحة أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

انخفاض صادرات العراق من النفط الى كوريا الجنوبية بنسبة 3٪

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

 

 

انخفضت صادرات العراق من النفط الخام الى كوريا الجنوبية خلال شهر نيسان الماضي بنسبة 3.1٪.

وقالت شركة النفط الوطنية الكورية، إن  "السعودية جاءت ضمن أكبر مصدر لكوريا الجنوبية خلال شهر نيسان الماضي بصادرات بلغت 29.187 مليون برميل، تليها الإمارات ثانيا بصادرات بلغت 16.95 مليون برميل، تليها أمريكا ثالثا بصادرات بلغت 12.368 مليون برميل".

وأضافت أن "العراق جاء رابعا كأكبر مصدر للنفط لكوريا الجنوبية لشهر نيسان الماضي وبواقع 7.749 ملايين برميل مرتفعا بنسبة 35.1% عن نفس الشهر من عام 2023 التي بلغت فيها الصادرات النفطية لكوريا الجنوبية 5.735 ملايين برميل، منخفضا عن الشهر الذي يسبقه 3.1% حيث بلغ 8000 ملايين برميل".

ووفقا للمعلومات التي كشفت عنها الشركة، فإن "رسوم التأمين المرتفعة استمرت على ناقلات النفط في الخليج العربي وآسيا والفارق الضيق في أسعار برنت بين دبي في جذب مصافي التكرير الكورية الجنوبية إلى النفط الخام الأمريكي، لكن اتفاقية التجارة الحرة يمكن أن تجعل شحنات النفط من الإمارات العربية المتحدة أرخص في المستقبل وتتحدى الوضع الراهن والتكرير والتجارة".

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تحسن ملحوظ بمعدلات الإنجاب في مصر خلال آخر 10 سنوات
  • فيلم The Garfield Movie يحقق 107 ملايين دولار إيرادات عالميا في أسبوعه الأول
  • تعرف على الدول الأكثر بعدد الزوار سنوياً في العالم (إنفوغراف)
  • مفاجاة كبرى .. السعودية تتخلى عن اكبر مشروع في تاریخها
  • وزير التموين: حصلنا على موافقة بإضافة المواليد وكورونا حالت دون التنفيذ
  • وزير التموين يكشف سبب تطبيق السعر الجديد للخبز في الفترة الحالية
  • انخفاض صادرات العراق من النفط الى كوريا الجنوبية بنسبة 3٪
  • هيمنة عربية على احتياطات الفوسفات.. مصر الثانية عالميا والمغرب يتصدر
  • أسعار االأسماك البحرية والنيلية اليوم الجمعة بسوق العبور للجملة.. وتراجع قشر البياض
  • في اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين.. احذر التبغ يقتل 8 ملايين شخص سنويا