أنقرة (زمان التركية) – تزور المنسقة الأمريكية لمكافحة الإرهاب، السفيرة إليزابيق ريتشارد، تركيا اليوم الاثنين، في إطار مشاورات مكافحة الإرهاب بين تركيا والولايات المتحدة.

واستأنفت تركيا والولايات المتحدة مشاورات مكافحة الإرهاب خال اجتماعات الآلية الاستراتيجية التي أقيمت في مارس/آذار المنصرم بالعاصمة الأمريكية، واشنطن.

وشددت ريتشارد ومسؤولو الحكومة التركية على توسيع وتعزيز التعاون بين الولايات المتحدة وتركيا فيما يخص مكافحة الإرهاب من أجل منع انتقال العناصر الإرهابية ومكافحة الشبكات الإرهابية التي تنشط في الجريمة النظامية، وضمان هزيمة التنظيمات الإرهابية كداعش وحزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق، والتعاون ضد التهديدات التي تشكلها داعش والقاعدة في أفريقيا وجنوب ووسط آسيا.

هذا وستبحث ريتشارد مع المسؤولين الأتراك سبل التصدي أكثر لاستغلال التنظيمات الإرهابية قنوات التمويل الدولية.

Tags: العلاقات التركية الامريكيةالعمال الكردستانيالقاعدةالولايات المتحدةتركياداعشمكافحة الإرهابواشنطن

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: العلاقات التركية الامريكية العمال الكردستاني القاعدة الولايات المتحدة تركيا داعش مكافحة الإرهاب واشنطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

بيشكيك - وام
شاركت دولة الإمارات في الاجتماع العام الأربعين للمجموعة الأورو آسيوية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الذي بدأت أعماله في العاصمة القيرغيزية بيشكيك يوم 27 مايو الجاري وتختتم اليوم.
وقال حامد الزعابي، المدير العام للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الذي ترأس وفد الدولة إلى الاجتماع، إنّ مشاركة الإمارات في الاجتماع تؤكد التزامها بالتعاون الدولي كشريك موثوق في مكافحة الجريمة على الصعيد العالمي.
وأضاف أن المجموعة الأورو آسيوية وغيرها من الهيئات الإقليمية على غرار «الفاتف» تلعب دوراً حاسماً في النظام المالي العالمي، من خلال تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات، لافتاً إلى أن الجرائم المالية تشكل تحدياً عالمياً يتطلب استجابة جماعية عالمية.
وأكد الزعابي التزام دولة الإمارات بالتعاون الفعال مع شركائها، من خلال المشاركة في هذه الهيئات، وتبادل الخبرات حول الأنماط الخاصة بالقضايا الرئيسية مثل غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ودعم برامج الجهات المانحة للمجموعة الأورو آسيوية وبرنامج المساعدة الفنية لتركمانستان، وبما يمكّن من مكافحة الجرائم المالية بشكل جماعي وبفاعلية أكثر.
وقدم في كلمته أمام الاجتماع، لمحة حول جهود دولة الإمارات في مكافحة الجرائم المالية، والتزامها المستمر بتطوير منظومتها الوطنية، واستعرض أبرز المستجدات في هذا الإطار والمتمثلة في التقييم الوطني للمخاطر الذي يجريه المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالشراكة مع مختلف الجهات الاتحادية والمحلية، ومشروع الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسلح للأعوام 2024 - 2027.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة “الأورو آسيوية” لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • السوداني يزور مقرّ جهاز مكافحة الإرهاب
  • حزب تركي يدعو «أردوغان» للتعاون مع الرئيس السوري
  • صحيفة: إسرائيل تعاني لإيجاد بدائل بعد توقف التجارة مع تركيا
  • وزير الخارجية التركي يحضر اجتماع الناتو في براغ
  • ملتقى عربي يناقش مكافحة الجرائم المالية
  • تركيا: لن نسمح بأي تهديد لأمننا القومي أو وحدة سوريا
  • الإعلام الأمني العراقي: القبض على 4 إرهابيين وتدمير مضافات في مناطق متفرقة