البوابة نيوز:
2024-05-20@06:43:49 GMT

اتفاق أوروبي على توسيع العقوبات على إيران

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، خلال مؤتمر صحفي في لوكسمبورج، عن توصل وزراء خارجية دول التكتل إلى اتفاق يوم الاثنين بشأن توسيع نطاق العقوبات المفروضة على الطائرات المسيرة الإيرانية، ليشمل ذلك، الصواريخ ونقلها المحتمل إلى وجهات مثل روسيا.

وقال بوريل: "سنوسّع أيضًا نطاق العقوبات على إيران لتشمل مزيدًا من القطع والأجهزة التي تستخدم في صناعة المسيّرات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي إيران لوكسمبورج جوزيب بوريل

إقرأ أيضاً:

الدويري يفسر سبب دفع الاحتلال برابع لواء إلى رفح

كشفت القناة 12 الإسرائيلية عن مصادر في الجيش الإسرائيلي عن إدخال لواء عسكري رابع إلى رفح جنوبي قطاع غزة، في تطور يرجح الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري أنه يأتي في سياق التحضير لتوسيع العملية العسكرية في رفح.

غير أن الدويري -في تحليل للمشهد العسكري في غزة- يوضح أن إدخال لواء رابع للقتال في رفح يدخل في إطار تحضيرات وبناء قوة قد توظف في عملية توسيع العملية العسكرية أو في عملية تبديل للقوات المنهكة في حال استمرت الضغوط الأميركية والداخلية على الحكومة الإسرائيلية.

ويصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وفريقه اليميني المتطرف على توسيع العملية العسكرية في رفح، رغم معارضة بقية أعضاء مجلس الحرب.

ويوجد الجيش الإسرائيلي حاليا في رفح على مساحة تتراوح بين 9 و10 كيلومترات، ويقوم -كما يؤكد الخبير العسكري- بعمليات قصف تطال مركز المدينة والأجزاء الغربية، ويحاول إحداث التفاف عميق من أجل الوصول إلى شارع الرشيد وفصل رفح عن دير البلح.

ويقول الدويري إن تحشد القوات الإسرائيلية في منطقة المقبرة ومحيط المطار هو مؤشر واضح على نية الاحتلال في توسيع العملية العسكرية في رفح.

ويواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية على رفح التي بدأها في السادس من مايو/أيار الجاري، متجاهلا تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات ذلك، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح في هذه المدينة، دفعهم إليها بزعم أنها "آمنة".

وعن إعلان جيش الاحتلال عن خسائر في صفوف جنوده، أشار الدويري إلى أنه لا يقدم الحصيلة الدقيقة للخسائر التي تتعرض لها قواته، وخاصة ما يتعلق بالمرتزقة ومزدوجي الجنسية الذين يقيمون خارج إسرائيل، فضلا عن العرب والبدو والدروز ومن يقبلون التعويض.

ومن جهة أخرى، يصف الدويري الحرب الجارية في غزة بأنها حرب غير متكافئة، وبأن المقاومة الفلسطينية تقوم بعمليات نوعية وتستخدم الكمائن والصواريخ المضادة للدروع والحشوات المتفجرة والهاون، وقال إنه في ظل هذا الأداء للمقاومة سيجبر على إعادة الانتشار وسيقول إنه أنجز المهمة.

مقالات مشابهة

  • ماذا تريد إيران والهند من اتفاق تطوير ميناء تشابهار؟
  • آخرها طيارة الرئيس.. لماذا تتكرر حوادث الطيران في إيران؟
  • الدويري يفسر سبب دفع الاحتلال برابع لواء إلى رفح
  • متخصص يكشف مفاجأة عن طائرة الرئيس الإيراني بعد سقوطها
  • العثور على جثة سيدة متعفنة داخل منزل فى حى الزهور ببورسعيد
  • أوبن إيه آي تحل فريق التخفيف من المخاطر وتتجه نحو توسيع نطاق تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • براعة قادة إيران وروسيا تقوض العقوبات الامريكية
  • شركات الهندسة والإنشاءات ومواد البناء تطّلع إلى توسيع نطاق الأعمال
  • ارتفاع أسعار النفط عالميا وتسجيل مكاسب أسبوعية
  • عاجل.. ثنائي أوروبي يتنافس لضم نجم الأهلي