قررت محكمة جنايات المنصورة، إحالة أوراق المتهمين الأول والثاني في قضية مقتل الطفل "يوسف" الى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم وحددت جلسة 21 مايو المقبل للنطق بالحكم.
 

 عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدي على قاسم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل صفوت راشد، ومحيي الدين محمد الكناني، ووليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال أحمد وشعبان شمس الدين خفاجة.

كانت المحكمه قد نظرت إلي  ثانى جلسات محاكمة  المتهمين الثلاثة في قضية مقتل الطفل يوسف المعروفة إعلاميا بـ طفل الشوامى لمرافعة النيابة العامة. 

أكد ممثل النيابة خلال مرافعته  أن الواقعة انتهاك لشرع الله، حيث قام المتهمون الثلاثة بخطف واحتجاز الطفل «يوسف» ثم قتله من أجل  من المال وطلب فدية من والد الطفل ووصفت النيابة المتهمين الثلاثة الأول طالب بكلية الحقوق وهو دارس قانون والثانى غلبت علية الديون بعد عودته من الخارج والثالثة كبلتها الشياطين للبحث عن المال الحرام.

أوضحت النيابة أن المتهمين حاولوا إثبات أن القضية انتحار ولكن كان للقدر رأى آخر فأراد الله أن يفضح سرهم بعد أن اتفقوا فيما بينهم والشيطان جليسهم وقاموا برصد كل تحركات الطفل وجهزوا حبوبا مخدرة وحبلا  للتخلص منه.

وأحالت النيابة العامة بالمنصورة المتهمين وهم «علاء.  م ح» طالب بكلية الحقوق و«السيد ع» 50 سنة و«رنا  م م» 37 عاما ربة منزل إلى محكمة الجنايات لأنهم قاموا في غضون شهر أكتوبر 2023 بان قاما الأول بقتل المجنى عليه الطفل «يوسف أحمد فتحى» عمدًا مع سبق الإصرار بأن اتفقوا على خطف المجني عليه واحتجازه في محل المتهم الثاني، وخشية افتضاح أمرهم وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لهذا الغرض أدوات حجر أسمنتي وحبل وقاموا بتقييده وكمموا فمه واقتادوه عنوة داخل سيارة ملك شقيق المتهم الثاني إلى إحدى الترع وربط الحجر بالحبال على جسده وألقوه في الترعة فحدثت وفاته.

وتقدمت تلك الجناية واقترنت بها جناية أخرى وهي أنهم في ذات الزمان والمكان آنفي البيان، خطفوا بالتحايل والإكراه بأن استدرجوه إلى محل المتهم الثاني بزعم من المتهم الأول لمساعدته في رفع بعض الأغراض وما أن دخل معه المحل حتى قاموا جميعا بتوثيقه بالحبال وشل مقاومته وأعطوه عقاقير مهدئة حتى غاب عن الوعى وتخلصوا منه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطفل يوسف النيابة العامة لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامه محاكمة المتهم والد الطفل

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقا و15 سنة و5 سنوات للمتهمين بقتل شخص والشروع فى قتل نجليه

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، بمعاقبة المتهمين بقتل شخص والشروع فى قتل نجليه بدائرة مركز شرطة بلبيس بالإعدام شنقا للمتهم الأول و15 سنة للمتهمين الأول والثاني و5 سنوات للمتهمين الرابع والخامس.

تعود أحداث القضية رقم 8905 لسنة 2023 والمقيدة برقم 3866 لسنة 2023 كلى جنوب الزقازيق شهر مايو من العام الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية بلاغا من الأهالى يفيد بقيام المتهمين بقتل شخص والشروع فى قتل نجليه.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهمين «إبراهيم.غ.م.ح»، عامل و«هاني.ع.ه.م»، عامل و«علاء.أ.م.ح »، و«رشاد.م.م.ز»و«أحمد.ح.ا.ع» بقتل «إبراهيم.ص. ع»، والشروع في قتل نجليه عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقد العزم على قتله بسبب خلافات سابقة بين المجني عليه والمتهم الأول.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بالتخطيط لجريمتهم في هدوء وروية، وذلك على أثر خلافات سابقة فيما بين المتهم الأول والمجني عليه، حيث قام المتهم الأول بالاتفاق مع المتهمين الثاني والثالث على قتله، وعلى أثر ذلك الإتفاق توجهوا للمكان الذي أيقنوا سلفاً تواجده به مستقلين سيارة ملك المتهم الأول محرزين أسلحة نارية وذخائر عبارة عن بندقيتين آليتين بحوزة المتهمين الأول والثاني، وبندقية خرطوش بحوزة المتهم الثالث، وما أن أبصرهم حتى نشبت بينهم وبينه ونجليه مشادة كلامية، ومن ثم أطلق المتهمين صوبهم عدة أعيرة عارية من الأسلحة التي كانت بحوزتهم، مما نتج عنه حدوث إصابة المجني عليه التي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله.

وبينت التحقيقات قيام المتهمين بالشروع فى قتل نجلي المجني عليه «باسم. إ» 26 عاما مندوب أمن وحراسة، و«أحمد.إ» 20 عاما طالب، عمداً مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إرتكاب جريمتهم، ومن ثم أطلقوا صوبهما عدة أعيرة نارية قاصدين من ذلك قتلهما، أنه قد خاب أثر جريمتهم بسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو حيدتهم عن هدفهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات

وعقب ارتكاب المتهمين الواقعة، فروا هارين مستقلين السيارة، إلا أنه حدث بها عطل، فهاتف المتهم الأول تليفونيا المتهم الرابع وطلب منه مساعدته، وبدوره اتصل المتهم الرابع بالمتهم الخامس في القضية وطلب منه الذهاب للمتهم الأول لمساعدته، وحال ذهاب الأخير قائداً سيارته انفجر إطارها فاستقل وسيلة مواصلات أخرى وذهب لمكان تواجد المتهم، وفور ذهابه للأخير أبصر المتهمين من الأول حتى الرابع يقومون بنقل الأسلحة النارية المستخدمة في الواقعة من المركبة الآلية ملك المتهم الأول، وطلب منه المتهم الرابع قيادة المركبة الآلية ملك المتهم الأول، والتوجه خلفهم.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 متهمين وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • جنايات أسوان تحيل اوارق المتهمين بقتل سائق التوك توك إلى فضيلة المفتي
  • الإعدام شنقا و15 سنة و5 سنوات للمتهمين بقتل شخص والشروع فى قتل نجليه
  • غدًا.. النطق بالحكم على المتهمين بقتل شخص والشروع في إنهاء حياة نجليه بالشرقية
  • إحالة أوراق عاطل للمفتى لاتهامه بالقتل واستعراض القوة ضد شخص وأهله بالخانكة
  • إحالة أوراق سائق ونجليه للمفتي بتهمة قتل جارهم في المنصورة
  • جنايات المنصورة تحيل أوراق سائق وابنيه لمفتي الجمهورية لقتلهم جارهم
  • جنايات المنصورة تحيل أوراق أب ونجليه للمفتى لقتلهم شخصا بسبب خلافات الجيرة
  • جنايات المنصورة تقضي بإعدام اثنين من قاتلي الطفل "يوسف" والمؤبد للمتهمة الثالثة
  • إحالة أوراق عاطل للمفتى لاتهامه بقتل واستعراض القوة ضد شخص وأهليته بالخانكة
  • جنايات المنصورة تقضى بالإعدام على مدرس الفيزياء قاتل طالب الثانوية العامة