شيع المئات من أهالي قرية سمادون بمحافظة المنوفية، جثمان الدكتور شفيق تكلا الشهير بطبيب الغلابة إلى مثواه الأخير في مقابر القرية من كنيسة مارجرجس، وسط حالة حزن تسيطر على أهالي القرية والقرى المجاورة الذي حرصوا على حضور الجنازة من أجل وداع الطبيب الراحل عن عمر يناهز 63 عاما.

الكشف كان 20 جنيها

وقال مينا سامي أحد أهالي القرية، إن كشف الطبيب الراحل بلغ 20 جنيها فقط لجميع المواطنين لرفع الضرر عنهم، ومساعدة الأسر الأكر احتياجا ورفض رفع أسعار الكشف على مدار السنوات الماضية بل أنه اعتاد على شراء الأدوية والعلاج مجانا للفقراء والمحتاجين، ولا يفرق بين المسلم والمسيحي في الكشوفات منذ بداية عمله.

الحزن يخيم على المحافظة 

وخيمت حالة من الحزن خلال الساعات الماضية بعد سماع خبر وفاة طبيب الغلابة، كما نعى العديد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يقول محمد كابو: «الله يرحمك يا دكتور شفيق طول العمر محترم وعندك ضمير وواقف جنب أهل بلدك خالص العزاء لأسرته»، بينما يقول «رحمه الله رحمة واسعة وأدخله فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان و إنا لله وإنا إليه راجعون».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية طبيب الغلابة وفاة طبيب الغلابة محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

قافلة جامعة قناة السويس الطبية المُوفدة لـ «أبو زنيمة» تُجرى 115 كشف طبي

انطلقت القوافل الطبية بجامعة قناة السويس، حسب خطة القوافل الشاملة بتوجيهات الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة إلى قرية وادى غرندل بمدينة أبو زنيمة محافظة جنوب سيناء، في إطار دور الجامعة المجتمعي، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

وقام أطباء القافلة بتوقيع الكشف على 115 حالة مع تقديم العلاج بالمجان، حيث قدمت القافله خدمتها الطبية في 9 تخصصات مختلفة، وتم خلالها الكشف على 11 حاله جلدية و 11 باطنه، وحالتين جراحة و11 حالة عظام، 29 أطفال، 5 نساء و16 رمد، 11 أنف وأذن و18 أسنان.

كما قام فريق كلية التمريض بإعطاء تثقيف صحي عن الصحة الإنجابيه للفتيات عن أهمية التغذية السليمة للأطفال إلى جانب التوعية بالأمراض الناتجه عن حساسية الألبان وكيفية التغلب عليها، وتقديم النصائح حول قواعد التغذية السليمة، والنظافة الشخصية للفتيات في سن المراهقة، وكيفية الوقاية من أعراض الاجهاد وضربات الشمس.

بينما استهدفت كلية التربية 24 أم وفتاة وطفل بحملات توعية حول ضرورة الاستذكار وتحسين التحصيل الأكاديمي والأداء الدراسي والاستفادة من الدروس التي تُشرح بالمدارس.

أما الأمهات فتم توعيتهن عن كيفية تربية الأطفال والاستذكار وتحسين جودة تعليمهن وتعديل سلوكياتهن وبناء السلوكيات الجيدة لديهن.

وعن الطب البيطرى تم الكشف علي 66 حالة بيطرية ما بين ماعز واغنام ودواجن وجمال. لعدد 10من المستفيدين وصرف الادويه اللازمة لهم وإرشادهم بالتعليمات الهامة للحفاظ علي الثروة الحيوانيه بالقرية.

مقالات مشابهة

  • أهالي قرية بطا يشيعون جثمان محامية توفيت إثر تعرضها لـ «سكتة قلبية»
  • توفي بعد التمرين.. من هو علي ويكا حارس مرمى سنورس؟
  • زي النهارده.. تشييع جثمان رونالد ريجان الرئيس الـ40 لأمريكا
  • الأطباء تكشف موعد إجراء قرعة علنية على قرض حديثى الزواج والدراسات العليا
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية المُوفدة لـ «أبو زنيمة» تُجرى 115 كشف طبي
  • دنيا سمير غانم تنشر صورة لـ«فطوطة» وتطالب جمهورها الدعاء لوالدها
  • «المصرية للحوم»: منتجاتنا بأسعار أقل عن السوق المحلي بنسبة تصل إلى 40%
  • العثور على جثة طبيب ومذيع بريطاني فقد في اليونان
  • تشييع جثمان الشهيد مؤمن أبو العسل في الضفة الغربية
  • ماذا يجري في إسرائيل!.. حرب كلامية وتهديدات بعد اعتقال طبيب يعالج متظاهرة