مصراوي:
2024-06-16@17:46:54 GMT

الأرصاد: سنتعرض لموجة برد وأمطار بعد الموجة الحارة

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

كتبت- داليا الظنيني:
قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستتعرض لموجة من الحرارة تبدأ من غد الثلاثاء، وتمتد حتى يوم الخميس، لافتة إلى أن الارتفاعات الكبيرة لدرجات الحرارة أمر طبيعي في هذه الفترة من العام.

وأوضحت، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين: "فصل الربيع يسجل أعلى ارتفاع لدرجات الحرارة في كل فصول السنة، فى مصر، لوجود منخفضات جوية على الصحراء الليبية بتسبب ارتفاع كبير لدرجات الحرارة، والمنخفضات تتحرك تدريجيا حتى تدخل مصر مصحوبة بالرياح المحملة بالأتربة، مما يؤدى لانخفاض كبير فى الرؤية الأفقية".

وأضافت: "ارتفاع درجات ستكون الحرارة ما بين 38 إلى 40 درجة، وبالليل ستكون درجة الحراة ما بين 20 و22 درجة، وستكون الأجواء معتدلة ليلة"، لافتة إلى أن بعد هذه الموجة الحرارة سنتعرض لموجة انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان موجة حارة الأمطار الأرصاد درجات الحرارة الطقس طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

ذروة الموجة الحارة.. نصائح الأرصاد لتلافي مشاكل الطقس السيء أول أيام عيد الأضحى


كتب- حسن مرسي:
توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن يكون يوم الغد، أول أيام عيد الأضحى، شديد الحرارة على معظم أنحاء البلاد فيما عدا المدن الساحلية، حيث يتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 38 و39 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

وأشارت غانم، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، إلى أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة يقارب 4 درجات مئوية مقارنة باليوم.

ووأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون حارًا جدًا في كافة مناطق الجمهورية، بما فيها الوجه القبلي وسيناء، نظرًا لارتفاع نسبة الرطوبة في الأيام القادمة.

وقد أشارت إلى أن اليوم السبت كان ذروة الموجة الحارة حيث وصلت درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى حوالي 43 درجة مئوية خلال فترات النهار، وفي بعض المناطق الصعيدية تتجاوزت الـ48 درجة مئوية.

كما أكدت أن هذه الأجواء الحارة تعود لتأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية شديدة الارتفاع في درجات حرارتها وامتداد مرتفع جوي في الطبقات العليا من الجو مما يمنع تشكل السحب ويساهم بالتالي في رفع درجات الحرارة.

وناشدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بتوخي الحذر وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في أوقات الظهيرة وارتداء الملابس القطنية الخفيفة والإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة
  • ذروة الموجة الحارة.. نصائح الأرصاد لتلافي مشاكل الطقس السيء أول أيام عيد الأضحى
  • سبب ارتفاع درجات الحرارة يوم وقفة عرفات.. هل تنكسر الموجة الحارة غدا؟
  • ذروة الموجة الحارة اليوم.. "الأرصاد" تدعو المواطنين لمتابعة النشرات الجوية
  • بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد تحذر من حالة طقس يوم عرفة.. موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة«فيديو»
  • الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من وصول البلاد لدرجة حراراة قياسية خلال الساعات المقبلة
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من استمرار الموجة الحارة.. وذروتها الجمعة حتى وقفة عرفات