ستبحر السفينة من ميناء بيرايوس بالعاصمة اليونانية في 27 أبريل/نيسان، ومن المقرر أن تقوم السلطات اليونانية بتسليم الشعلة إلى المنظمين الأولمبيين الفرنسيين في حفل يقام في 26 أبريل/نيسان.

اعلان

رست سفينة شراعية فرنسية تاريخية ستحمل الشعلة الأولمبية من اليونان إلى فرنسا قبل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، في ميناء بيرايوس خارج أثينا الاثنين

تم الترحيب بوصول السفينة إلى الميناء بفرقة موسيقية عزفت موسيقى حماسية، مما أضفى على الحدث أجواءً احتفالية.

كما لوح بعض المتفرجين بالأعلام اليونانية والفرنسية، تعبيرًا عن دعمهم لرحلة الشعلة الأولمبية.

وتوقفت سفينة "بيليم"، التي بنيت عام 1896 - وهو نفس العام الذي أقيمت فيه أول دورة ألعاب أولمبية حديثة في أثينا - لأول مرة في كاتاكولو في غرب اليونان بالقرب من أولمبيا القديمة قبل حفل إضاءة الشعلة في 16 أبريل.

أولمبياد باريس في صيف 2024... قفزة "أولمبية" لأسعار غرف الفنادقأولمبياد 2024: اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للرياضيين الروس والبيلاروس المشاركة تحت علم محايد من هي الدول الأربع التي سيخضع رياضيوها إلى اختبارات معززة لكشف المنشطات قبل أولمبياد باريس؟

وستبحر السفينة من ميناء بيرايوس بالعاصمة اليونانية في 27 أبريل/نيسان، ومن المقرر أن تقوم السلطات اليونانية بتسليم الشعلة إلى المنظمين الأولمبيين الفرنسيين في حفل يقام في 26 أبريل/نيسان.

وقال قبطان السفينة، إن هناك رمزية كبيرة في اختيار سفينة تعمل بالكامل بالرياح لنقل الشعلة إلى مرسيليا في جنوب فرنسا، وهي مدينة ساحلية أسسها المستعمرون اليونانيون القدماء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فنانون يتدربون لحفل إيقاد شعلة أولمبياد باريس 2024 ماكرون يقول إنه لا يشك في استهداف روسيا لأولمبياد باريس 2024 بمناسبة اليوم العالمي للإبليات.. إقامة موكب للجِمال في فرنسا فرنسا ألعاب باريس الأولمبية منوعات رياضة اليونان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 199 يومًا على الحرب في غزة.. استمرار للقصف على القطاع ونتنياهو يتوعد بـ"ضربات مؤلمة" يعرض الآن Next الإنفاق العسكري في أوروبا الغربية والوسطى بلغ مستويات أعلى من نهاية الحرب الباردة (تقرير) يعرض الآن Next هل تكر سبحة الاستقالات؟ قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي يُغادر في أغسطس يعرض الآن Next شاهد: إيران وباكستان تتعهدان بتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني يعرض الآن Next "ثرواتكم ستذهب لمن لديهم الكثير من الأطفال".. مودي يواجه انتقادات حادة بعد خطاب "معاد للمسلمين" اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: قصف عنيف يطال رفح ونتنياهو يصف نية واشنطن فرض عقوبات على وحدة في الجيش بـ"قمة السخافة" هنية: شعبنا لن يرفع الراية البيضاء إذا قرر الإسرائيلي اجتياح رفح شاهد: عواصف ثلجية قوية تضرب بافاريا وتتسبب بفوضى عارمة في الطرق السريعة شاهد: قنبلة تزن طنا من مخلفات قصف حلف الأطلسي تتم إزالتها بأمان من موقع بناء صربي على وقع إضراب عام بالضفة الغربية المحتلة.. الآلاف يشيعون 14 فلسطينيا قتلتهم إسرائيل في مخيم نور شمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الشرق الأوسط غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا شرطة روسيا موسكو إيران حركة حماس Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الشرق الأوسط غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية فرنسا ألعاب باريس الأولمبية منوعات رياضة اليونان إسرائيل الشرق الأوسط غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا شرطة روسيا موسكو إيران حركة حماس السياسة الأوروبية إسرائيل الشرق الأوسط غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية أولمبیاد باریس یعرض الآن Next أبریل نیسان

إقرأ أيضاً:

اليونان.. موجة حارة توقف الزيارات إلى الأكروبوليس وتغلق المدارس

أعلنت سلطات العاصمة اليونانية، أثينا، إغلاق الأكروبوليس لمدة خمس ساعات بسبب موجة الحر التي تسببت في إغلاق العديد من المدارس أيضا.

اليونان تستعد لأشد الأيام حرا منذ 50 عاما

ويغلق الموقع الأثري في العاصمة اليونانية، الذي زاره قرابة 4 ملايين شخص العام الماضي، من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 5 مساء بالتوقيت المحلي، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 39 درجة مئوية.

وأغلقت المدارس الابتدائية ورياض الأطفال في أجزاء من جنوب ووسط اليونان أبوابها، حيث ارتفعت درجات الحرارة.

كما أعلنت سلطات المدينة وقف عملية جمع القمامة أيضا لعدة ساعات اليوم الأربعاء وفتح سبعة أماكن مكيفة للجمهور.

وقال مسؤولون إن طائرات مسيرة مزودة بكاميرات حرارية تستخدم في أثينا لتنسيق جهود الصحة العامة. ومن المتوقع أن يسود طقس معتدل اليونان في وقت متأخر الجمعة.

المصدر: AP

مقالات مشابهة

  • الجزائرية ليندة لغرايبي تقتع تأشيرة أولمبياد باريس 2024
  • اليونان.. موجة حر توقف الزيارات إلى الأكروبوليس
  • اليونان.. موجة حارة توقف الزيارات إلى الأكروبوليس وتغلق المدارس
  • شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا
  • مصر ترصد مكافآت بالملايين لحاصدي الذهب والفضة في أولمبياد باريس
  • تأمين مستلزمات إنجاح مشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس
  • موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد كوت ديفوار فى الودية الثانية استعدادا للأولمبياد
  • هل يؤثر الزلزال السياسي في فرنسا على أولمبياد باريس؟
  • إدانة تاريخية.. السجن 8 أشهر لمشجعين وجهوا إهانات عنصرية ضد فينيسيوس
  • باخ: الانتخابات البرلمانية لن تؤثر على أولمبياد باريس