أتاحت وزارة التجارة لأصحاب السجلات التجارية كافة في المملكة خدمة الاستعلام عن السجلات التجارية التابعة لهم عبر تطبيق “توكلنا”؛ بهدف تمكينهم من معرفة سجلات الشركات والمؤسسات المرتبطة بهوياتهم وطباعتها.

وتسهم الخدمة الجديدة في توفير إمكانية الوصول السريع إلى السجلات التجارية المسجلة باسم المستفيد ابتداءً من اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، كما تمكنهم من معرفة الشركات التي يشاركون في ملكيتها، بالإضافة إلى عرض حالة السجل التجاري بشكل فوري وصفة الملاك.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية ينوه بالتعاون السعودي الباكستاني لمواجهة التحديات

وتوفر خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر “توكلنا” نظرة شاملة على بيانات السجل، مثل: العناوين والأرقام الموحدة للمنشأة، وتتيح عرض وطباعة السجل التجاري باللغتين العربية والإنجليزية، وتمكنهم من التواصل المباشر مع وزارة التجارة والمركز السعودي للأعمال.

يذكر أن الاطلاع على بيانات السجل التجاري كان يتطلب من المستفيد تسجيل الدخول على منصة المركز السعودي للأعمال، وبإتاحة الخدمة الجديدة عبر تطبيق “توكلنا” توفر قناة إضافية وسهلة وسريعة الوصول للمستفيدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السجل التجاری

إقرأ أيضاً:

فرنسا تلغي قرار منع “إسرائيل” من حضور معرض دولي للأسلحة

الجديد برس:

ألغت فرنسا الحظر الذي كانت قد فرضته على المندوبين والوسطاء والشركات التابعة للاحتلال، والذي منعتهم في إثره من حضور معرض دولي للأسلحة، وفقاً لما أكدته قناة “كان” الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية أن المحكمة التجارية في باريس زعمت أن منع هذه الشركات الإسرائيلية من المشاركة في المعرض يعد “تمييزياً، وبالتالي يجب أن ينتهي”.

يُذكر أن باريس فرضت حظراً على “إسرائيل” في 15 يونيو الجاري يقضي بمنعها من عقد صفقات أسلحة في معرض “يوروساتوري 2024″، وذلك بسبب اتهامات بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

وأتى هذا القرار حينها مُكملاً لقرارٍ سابق كانت السلطات الفرنسية قد أصدرته، ويقضي بإلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المعرض المقرر في 17 يونيو الجاري في مدينة فيلبانت قرب باريس، وذلك في أعقاب العملية الإسرائيلية في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأشار موقع “إسرائيل هيوم” الإسرائيلي إلى أن بعض ممثلي الشركات الإسرائيلية كانوا يستعدون للمغادرة إلى فرنسا في وقتٍ مبكر من يوم الأحد 16 يونيو الجاري. وبعد قرار المحكمة في فرنسا، قاموا بإلغاء رحلتهم.

وكان الموقع قد نقل عن “مسؤول كبير” في صناعة الأسلحة الإسرائيلية قوله إن قرار باريس يشكل “ضربة قوية للصناعات العسكرية الإسرائيلية”، مشدداً على أهمية اللقاءات الدولية وقيمتها العالية بالنسبة إلى الشركات، كما أوضح أن قرار منع المشاركة الإسرائيلية “يظهرها منبوذة، ناهيك بالاستثمارات المالية التي ذهبت هباءً في الاستعدادات للمشاركة في هذا المعرض”.

مقالات مشابهة

  • التجارة: إغلاق 10 محلات تجارية في السالمية لقيامها بعرض وبيع بضائع مقلدة
  • “سويس لوج” تفوز بجائزة العلامة التجارية الألمانية من “مجلس التصميم الألماني”
  • “Nvidia” تتصدر قائمة الشركات الأمريكية من حيث القيمة السوقية لأول مرة في تاريخها
  • تيك توك “تقصّر” بحماية الأطفال.. بلاغ ضدها أمام العدل الأميركية
  • غرفة أبوظبي و”رابطة التجارة الدولية الكورية” توقعان اتفاقية لتعزيز الفرص الاستثمارية ودعم الشركات الناشئة
  • البنوك الوطنية تضخ 15.6 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال الربع الأول
  • فرنسا تلغي قرار منع “إسرائيل” من حضور معرض دولي للأسلحة
  • أكثر من 400 مليون سلعة تموينية صعدتها “وزارة التجارة” لضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • أكثر من 400 مليون سلعة تموينية صعدتها “وزارة التجارة” لضيوف الرحمن
  • “التجارة”: تصعيد أكثر من 37 مليون سلعة تموينية إلى مشعر منى أول أيام التشريق