بناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بإطلاق تدابير عاجلة لدعم المتضررين من الحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها الدولة مؤخراً.. أعلنت هيئة تنمية المجتمع بدبي إطلاق مبادرة “تضامن” على منصة “جود” للمساهمات المجتمعية، بهدف مساندة المتضررين في دبي من الآثار التي خلّفتها الحالة الجوية الاستثنائية على البيوت والممتلكات، وإتاحة المجال للراغبين من مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال وكافة أفراد المجتمع في دعم المتضررين والمساهمة في تعويضهم ومساعدتهم على تجاوز هذا الموقف الاستثنائي.


ويأتي إطلاق المبادرة، في إطار عضوية هيئة تنمية المجتمع في دبي ضمن “لجنة دعم المتضررين”، التي وجّه سمو ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بتشكيلها، وفي إطار جهود اللجنة الرامية لحشد كافة الإمكانات لتوفير مختلف أشكال الدعم الممكنة، إذ يتيح إدراج المبادرة على منصة “جود” الرقمية سهولة المشاركة ومتابعة منجزات المبادرة، حيث سيتم التحديث على متطلبات دعم المتضررين والمنجزات المحققة على مدار الساعة وبما يضمن تحقيق أكبر فائدة لهم.
وأكدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، المديرة العامة لهيئة تنمية المجتمع أن الظروف التي أوجدها هذا الظرف الجوي الطارئ، وما تركه من آثار، أظهرت بشكل واضح مدى تلاحم المجتمع الإماراتي وقوة تماسكه في ظل المواقف الطارئة، سواء كان ذلك على مستوى الأفراد أو الجهات.
وقالت ” تلقّت الهيئة العديد من الطلبات المساهمة من رجال أعمال وشركات أبدوا جميعاً رغبتهم في تقديم يد العون للمتضررين، إذ يسهم طرح هذه المبادرة على منصة “جود” في تمكين الأفراد والشركات الراغبين في مساعدة المتضررين، من تقديم دعم مالي بسهولة يمكن من خلاله تعويضهم عما تضرر من ممتلكاتهم ومنازلهم”.
وسيتم تخصيص مبالغ المساهمات المالية لدعم المتضررين المسجلين لدى هيئة تنمية المجتمع والمتضررين المسجلين لدى الجمعيات الخيرية والمؤسسات والجهات المشاركة في منصة “جود” والتي يمكن الوصول إلي عبر الرابط https://Jood.ae .
وتشكل “جود”، المنصة الأولى من نوعها للمساهمات المجتمعية، لاستقطاب الشركات ورجال الأعمال والمؤسسات والأفراد من مختلف الجنسيات، سعياً إلى دعم توفير المنظومة الاجتماعية الأكثر فعالية واستباقية في الرعاية والتمكين، وذلك عبر توفير قناة مضمونة وموثوقة ومعتمدة، لمساهمات المسؤولية المجتمعية في مشاريع مستدامة لتمكين المجتمع في قطاعات الصحة والتعليم والدعم الاجتماعي، بما يحقق الشفافية والكفاءة في الاستفادة من المساهمات المجتمعية للشركات وتحقيق التكامل بين الجهات المعنية لدعم وتنمية القطاع الاجتماعي في إمارة دبي.
يُشار إلى أن لجنة رعاية المتضررين تشكّلت برئاسة سعادة عمر حمد بوشهاب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وعضوية هيئة تنمية المجتمع في دبي وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ودائرة الاقتصاد والسياحة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هیئة تنمیة المجتمع دعم المتضررین المجتمع فی

إقرأ أيضاً:

مبادرة «معاً نزدهر» تواصل جهودها لتعزيز المسؤولية المجتمعية

نَظَّمَت أكاديميَّة ربدان فعاليَّة للأطفال الأيتام، ضمن مُبادرة المسؤولية المجتمعية «معاً نزدَهِر»، في سي وورلد أبوظبي.

ونُظِّمَت الفعاليَّة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وسي وورلد أبوظبي، وشارك فيها 15 طفلاً يتيماً تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً بحضور الأُسَر الحَاضِنَة.

وبدأت الفعاليَّة بجولة تعريفية في مركز «ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ»، أكبر مركز من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، المُتخصِّص في أبحاث الحيوانات البحرية وعملِيّاتها وإنقاذها وإعادة تأهيلها وإطلاقها إلى بيئتها الطبيعية. وتعرَّف الأطفال على جهود المركز في الحفاظ على الحياة البحرية في الدولة والمنطقة، واطَّلعوا على مُبادرات المركز لرعاية الحيوانات وإنقاذها وإعادة تأهيلها، وإجراء الدراسات البحثية والعلمية المتعلِّقة بها، لتعزيز جهود الحفاظ على الحياة البحرية في المنطقة.

وقال سالم سعيد السعيدي، نائب رئيس أكاديمية ربدان: «تعكس هذه الفعاليَّة اهتمام الأكاديميَّة ببرامج دمج الأيتام في المُجتمع، ودعم جُهودِ الدولة في توفير الأمن والاستقرار الاجتماعيِّ لجميع الفِئات على حدٍّ سواء».

وسلَّطَ السعيدي الضوءَ على مُبادرة المسؤوليَّة المُجتمعيَّة «معاً نزدَهِر»، التي أطلقتها الأكاديميَّة ضمن استراتيجيتها للعام الحالي 2024، مُشيراً إلى أنَّ أحد أهم محاورها هو تعزيزُ التكافُلِ الاجتماعيِّ وترسيخِ مبادئ العملِ الخيريِّ والعطاء الإنسانيّ.

وشكر السعيدي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها في كفالة الأيتام على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، إلى جانب تقديم الخدمات الضرورية لهم، واستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم. وعبَّرَ عن تقديره لدور شركة «ميرال» في رعاية الأنشطة والبرامج التوعوية والثقافية والترفيهية للأيتام والأُسر الحاضِنة لهم.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى البلاد في زيارة أخوية 7 خدمات قضائية استباقية تقدمها «العدل»

وأشاد سالم السويدي، مدير مركز الهلال الأحمر في أبوظبي، بمبادرة أكاديمية ربدان لصالح الأيتام، وبالتزامها بمسؤوليتها المجتمعية إلى جانب دورها الأكاديمي، وأكَّد أنَّنم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحرص على تعزيز شراكتها مع قطاعات المجتمع كافَّة، لتعزيز برامجها الإنسانية والتنموية، وتوسيع مظلة المستفيدين من مبادراتها المجتمعية، خاصة المبادرات الموجَّهة للأيتام، مؤكِّداً أنَّ الهيئة تُولي الأيتام اهتماماً كبيراً، وتحشد دعم المجتمع لهم ولحاضنيهم، وتتطلَّع إلى مزيدٍ من التعاون مع أكاديمية ربدان في هذا المجال. 

وقال توماس كافيرلي، المدير العام لسي وورلد أبوظبي: «يسعدنا أن نرحِّب بأكاديمية ربدان والهلال الأحمر الإماراتي في هذا الحدث، حيث نتشرَّف باستضافة الأطفال في سي وورلد أبوظبي. مهمتنا ليست تقديمَ تجاربَ ترفيهيَّةٍ فقط، بل تجارب تعليمية وتثقيفية أيضاً تُلهم تقديراً أعمقَ للحياة البحرية، ونأمل أن نترك أثراً إيجابياً في حياة الأطفال من خلال هذه المبادرات، وأن نسهم في رفاهيتهم وسعادتهم».

وتخلَّلَ الفعاليَّة تجارب وألعاب تفاعلية في سي وورلد أبوظبي، واستكشاف ثمانية عوالم مختلفة؛ هي محيط أبوظبي، المحيط يجمعنا، مناطق القطب الشمالي، مناطق القطب الجنوبي، المنطقة الصخرية، المحيط الاستوائي، المحيط اللانهائي ومحيط الكائنات الصغيرة.

وانطلق الأطفال لاكتشاف عجائب المحيط، ومُشاهدة عروض تعليمية مُشوِّقة للحيوانات البحريَّة، والتعرُّف على الحياة البحرية.

وشارك موظفو أكاديميَّة ربدان في هذه التجربة بتسخيرِ مهاراتهم وخبراتهم التعليميَّة في تنفيذ عددٍ من الأنشطة التفاعليَّة والألعاب المُبتكَرة، التي تُسهم في تحفيز مهارات الأطفال إلى التفكير الإبداعي، وتنمية قدراتهم من خلال تحقيق التوازن بين الترفيه والتعلُّم.

يُذكَر أنَّ مبادرة المسؤولية المجتمعية «معاً نزدَهِر» تأتي في إطار خُطّة استراتيجية شامِلة تهدِف إلى تعزيز المُشارَكة المُجتمعيَّة للأكاديميَّة ومساهمتها الفاعلة في تنمية وتطوير المجتمع.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • هيئة تنمية الصادرات السعودية توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • حمدان: حماس تنظر بإيجابية لتصريحات بايدن ونتنياهو من يعرقل كل الجهود
  • مبادرة «معاً نزدهر» تواصل جهودها لتعزيز المسؤولية المجتمعية
  • حمدان: حماس نظرت بإيجابية لتصريحات بايدن ونتنياهو يعرقل كل الجهود
  • حمدان: الحركة نظرت بإيجابية لتصريحات بايدن ونتنياهو من يعرقل كل الجهود
  • استثمار مال الوقف وتأهيل الأئمة
  • «كهرباء الشارقة» تحصد المركز الأول كأفضل مبادرة تخصصية تخدم المجتمع
  • قائد شرطة عجمان يشيد باحترافية فريق الطوارئ خلال «منخفض الهدير»
  • ‎جامعة الملك خالد تطلق منصة “رصين” لتطوير أدوات البحث العلمي