لايف ستايل، إضافة هذا المكون إلى طعامك يقلل مستويات الكوليسترول لديك،03 15 م الأحد 30 يوليه 2023 كتبت شيماء مرسي ارتفاع نسبة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر إضافة هذا المكون إلى طعامك يقلل مستويات الكوليسترول لديك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

إضافة هذا المكون إلى طعامك يقلل مستويات الكوليسترول...

03:15 م الأحد 30 يوليه 2023

كتبت- شيماء مرسي

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هي حالة تكون فيها كمية البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة زيادة في الدم، وقد يؤدي ذلك إلى العديد من الحالات الصحية مثل القلب المرضي، ومع ذلك، هناك نوعان من الكوليسترول أو البروتينات الدهنية عالية ومنخفضة الكثافة.

الكوليسترول مادة شمعية شبيهة بالدهون ينتجها الكبد، ويلعب أيضا دورا رئيسيا في تكوين أغشية الخلايا وفيتامين د، ومع ذلك لا يمكن أن ينتقل عبر الجسم بمفرده لأنه لا يذوب في الماء، وهناك جزيئات تسمى البروتينات الدهنية التي تساعد في حركة الكوليسترول في مجرى الدم.

والكوليسترول الجيد هو الذي يساعد السيئ على العودة إلى الكبد حيث يتم البروتين الدهني عالي الكثافة وهو السيئ الذي يتراكم في الشرايين إزالته من الجسم، ومع ذلك فإن البروتين الدهني منخفض الكثافة مسببا مشاكل صحية، وفقا لموقع "تايمز ناو نيوز".

وهناك عدة أسباب تؤدي إلى زيادة مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة لديك، ولحسن الحظ هناك طرق تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة.

ومن الضروري تقليل الكوليسترول الكلي، وهناك عنصر واحد يساعد في خفض الكوليسترول في الدم، حيث تلعب الألياف دورا رئيسيا في إدراته.

إليك كيف يمكن أن تساعد الألياف في خفض مستويات الكوليسترول:

الألياف تقلل من الكوليسترول الضار:

يؤدي الكوليسترول الضار إلى انسداد الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وتحتوي الأطعمة مثل الشوفان والعدس والفواكه على ألياف قابلة للذوبان موجودة فيها والتي تشكل مادة في الأمعاء تمنع امتصاص الكوليسترول في الدم، ويؤدي هذا في النهاية إلى خفض الكوليسترول السيئ.

الألياف تحسن نسبة الكوليسترول الجيد:

يلعب الكوليسترول الحميد أو الجيد أيضا دورا في إزالة الكو ليسترول السيئ من الدم ونقله إلى الكبد حيث يتم إزالته من الجسم.

ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف على تحسين مستوى الكوليسترول الحميد الذي يعمل في النهاية على إبقاء مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة في وضع حرج.

:

4 مشكلات في النوم قد تشير إلى إصابتك بمتلازمة التعب المزمن

5 علامات خطيرة لـ ارتجاج المخ.. احذرها

كلب ينقذ طفلة ملقاة في كيس قمامة بلبنان.. ما القصة؟

ما تفسير حلم رؤية الثعابين في المنام؟

"سعادة ورومانسية".. 3 أبراج الأكثر حظا عاطفيا في شهر أغسطس

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إضافة هذا المكون إلى طعامك يقلل مستويات الكوليسترول لديك وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکولیسترول فی فی الدم

إقرأ أيضاً:

التهابات الفخذين في الصيف.. 5 طرق للوقاية

يجلب الصيف أشعة الشمس، والأنشطة الخارجية، ولسوء الحظ، تهيج الفخذين إذا كنت قد عانيت من تهيج الجلد المؤلم بسبب احتكاك فخذيك معًا، فأنت تعرف كيف يمكن أن يعيق متعة الصيف إليك كيفية منع التهاب الفخذ وعلاجه حتى تتمكن من الاستمتاع بالموسم دون إزعاج.

1. ابق جافًا:
التعرق أمر لا مفر منه في الحرارة، ولكن الرطوبة هي السبب الرئيسي في الغضب ورش القليل من بودرة التلك أو نشا الذرة على فخذيك لإبقائهما جافين وعند اختيار ملابسك، اختاري الأقمشة التي تمتص الرطوبة بدلًا من القطن، الذي يحافظ على العرق.

2. اللباس الذكي:
اختيارك للملابس يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا وفكر في ارتداء شورتات مريحة أو غير ملحومة أو أشرطة مضادة للاحتكاك لإنشاء حاجز وتعتبر الأقمشة مثل الألياف اللدنة أو البوليستر أو النايلون ممتازة لأنها تقلل الاحتكاك.

3. استخدم حاجزًا:
وفقًا للدكتور أجاي رانا، طبيب الأمراض الجلدية، بالهند، ضعي بلسمًا مضادًا للاحتكاك، أو هلام البترول، أو مادة تشحيم تحتوي على السيليكون على فخذيك قبل الخروج تشكل هذه المنتجات طبقة ملساء على بشرتك، مما يقلل الاحتكاك والتهيج.

4. ترطيب الجسم وتناول الطعام بشكل جيد:
يساعد البقاء رطبًا جسمك على إدارة العرق بشكل أفضل اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات، وخاصة فيتامين E، وأحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك وأكثر مقاومة للاحتكاك.

5. ممارسة النظافة الجيدة:
اغسل المناطق المعرضة للاحتكاك بانتظام وتأكد من تجفيفها جيدًا وهذا يقلل من خطر العدوى، الأمر الذي قد يجعل الاحتكاك أسوأ.

مقالات مشابهة

  • طبيبة: لا يوجد نباتي واحد بين المعمرين
  • حظك اليوم برج العذراء 16-6-2024 مهنيا وعاطفيا: لديك وظيفة جديدة
  • المغنيسيوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • النظام الغذائي السيئ يؤدي إلى مرض الانسداد الرئوي المزمن
  • لن تصدق ما تفعله ملعقة من الكمون في جسمك إن تناولتها في هذا الوقت من اليوم؟
  • كيف يعمل الثوم على خفض مستوى السكر في الدم خلال لحظات؟
  • أمين أوبك يقلل من اهمية التوقعات التي تتحدث عن انحسار عصر النفط
  • التهابات الفخذين في الصيف.. 5 طرق للوقاية
  • نبات شائع الاستخدام قد يكافح السكري