استقبل الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، ماركوس سكواديس؛ وزير النقل والاتصالات الليتواني، يرافقه السفير رتوراس جايليوناسن؛ سفير جمهورية ليتوانيا بالقاهرة ووفد ليتوانى رفيع المستوى، اليوم، للتعرف على المكتبة باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع.

إهداء كتاب ذاكرة الإسكندرية لوزير النقل الليتواني 

وقدم مدير المكتبة كتاب «ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية»، إهداء لوزير النقل والاتصالات الليتواني.

وزار الوفد قاعة الاطلاع الرئيسية، وتعرفوا على المشروعات الرقمية والتكنولوجية والخدمية بالمكتبة، كما تقفدوا مطبعة بولاق، إضافة إلى المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل متحف المخطوطات، ومتحف الآثار، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات ، كما حضر الوفد عرض بالبانوراما الحضارية.

وفى نهاية الجولة، أعرب الوفد عن سعادتهم لما تحتويه المكتبة من كنوز ثمينة وإمكانيات حديثة تخدم زوار المكتبة بمختلف أعمارهم وجنسياتهم المتعددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية ليتوانيا مدير مكتبة الإسكندرية متحف ذاكرة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

سفير الكونغو في زيارة لمكتبة الإسكندرية

زار اليوم الثلاثاء السفير كاسونجا موسينجا؛ سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقاهرة، يرافقه السيد ديبري بويوكو، سفير بوزارة خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية والجامعة التربوية الوطنية بالكونغو مكتبة الإسكندرية، للتعرف عليها باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع.
 

واستقبلت  هبة الرافعي؛ قائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، الضيوف، وقامت باصطحابهما في جولة تفقدية تعرفوا فيها على المكتبة وقطاعاتها المختلفة.
زار الوفد قاعة الاطلاع الرئيسية، حيث شاهدوا المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومعرض شادي عبد السلام، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضروا عرض بالبانوراما الحضارية.
وفى نهاية الجولة قدمت الأستاذة هبة الرافعي نسختين من كتاب "حجر رشيد- استعادة لغة قدماء المصريين" باللغة الفرنسية إهداء للضيوف، ومن جانبه أعرب السفير كاسونجا عن اعجابه الشديد بمكتبة الإسكندرية باعتبارها صرح ثقافيًا وعلميًا كبيرًا، وما تحويه من مقتنيات ووثائق نادرة، وكذلك بالدور الذي تقوم به المكتبة في خدمة المجتمع المصري وإبهار روادها.


 

inbound1798883265427081718 inbound2738540293385758839 inbound2782156122179923309 inbound3455983450125799167

مقالات مشابهة

  • سفير الكونغو في زيارة لمكتبة الإسكندرية
  • سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية باعتبارها معلما تنويريا وحضاريا في مصر
  • سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية ويبدي إعجابه بمقتنياتها: صرح ثقافي كبير
  • صرح ثقافيّ ومنجزٌ حضاريّ
  • مكتبة الملك عبدالعزيز.. مخطوطات وصور نادرة عن "الحج والحرمين الشريفين"
  • الأمير فيصل بن سلمان يترأس اجتماع مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية بعد إعادة تشكيله
  • مخطوطات وصور نادرة.. مكتبة الملك عبدالعزيز تعتني بثقافة الحج وتاريخ الحرمين الشريفين
  • مخطوطات وصور ومؤلفات نادرة وفيلم.. مكتبة الملك عبد العزيز العامة تعتني بثقافة الحج وتاريخ الحرمين الشريفين
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تعتني بثقافة الحج وتاريخ الحرمين الشريفين
  • وظائف شاغرة في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات