وجه العميد الركن الدكتور يوسف الكواري رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على رعايته البطولة العسكرية الأولى للفروسية ومساعيه الحميدة لخدمة مصالح الأمة والجيوش العربية.

ووجه في كلمته خلال حفل انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدراية الجديدة، التي نقلتها قناة "إكسترا نيوز"، الشكر إلى الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، على كل ما بُذل من جهد من أجل الارتقاء بالرياضة العسكرية العربية وتهيئة وتسخير كل الوسائل من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي العسكري المهم.

أديب السراقبي يمثل فروسية مصر بدورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤ فروسية مصر تمثل شمال أفريقيا بمونديال الرياض أبريل المقبل

وتابع: «نرجو أن يكون هذا الحدث، مدا للتعاون بين الرياضيين العسكريين العرب تحت شعار (الأخوة عبر الرياضة)، وأتقدم بالشكر الجزيل إلى جهاز الرياضة بالقوات المسلحة المصرية، وإلى إدارة المدرعات بالجيش المصري، واللجنة العليا المنظمة لهذه البطولة على تنظيمها الرائع وحفاوة الاستقبال».

واستكمل: «نسجل بكل فخر واعتزاز مساهمة الوفد المصري في تعزيز مسيرة الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، من خلال التنظيم والمشاركة في عدة منافسات ولقاءات عربية عسكرية، التي تؤكد حرص القيادة العليا للقوات المسلحة المصرية على دعم الرياضة العسكرية العربية وكل ما يتعلق بالعمل العربي المشترك».

البطولة العربية العسكرية للفروسية تجمع بين الشجاعة والمهارة

من جهته قال اللواء أركان حرب إيهاب لطفي مدير إدارة المدرعات في القوات المسلحة، إن البطولة العربية العسكرية للفروسية تجمع بين الشجاعة والمهارة التي تتحدد بها القيم العسكرية بروح التنافس والتفوق في ساحة المنافسات، إذ تتلاقى الروح الرياضية مع تقاليد الشرف والفخر العسكرية.  

أضاف في كلمته خلال انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدراية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تنقلها قناة "إكسترا نيوز"، أن البطولة تتواكب مع احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء، موجها التهنئة للرئيس السيسي، والشعب المصري بمناسبة عيد تحرير سيناء: «كل عام ومصرنا الحببية في أمان وأمان واستقرار».

وأعرب عن عميق امتنانه لتشريف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، وحضوره حفل افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية رغم التزاماته الكثيرة.

وتابع: «رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من تراثنا العسكري والثقافي، فنقاء الجواد العربي المصري فريد وشاهد على عمق التراث والحضارة، وتعتبر مصر من الدول الرائدة في تربية الخيول العربية الأصيلة».

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطولة العربية العسكرية للفروسية البطولة العربية العسكرية البطولة العربية البطولة العربية للفروسية البطولة العسكرية للفروسية بطولة الفروسية العسكرية بطولة الفروسية بطولة العالم عبد الفتاح السيسي البطولة العربیة العسکریة للفروسیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: واثقون من استضافة المملكة لبطولة كأس العالم 2034

أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم عن ثقته في استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم 2034.

وأشار خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» إلى أن الاتحاد قد بين دعمه للمرشح الوحيد في آسيا وهي مجرد إجراءات.

ولفت إلى وجود التنسيق بين الاتحادين الآسيوي والسعودي لجاهزية الملف في 11 ديسمبر المقبل.

فيديو | رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم لـ #الإخبارية: واثقون من استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم 2034 #الإخبارية_رياضة pic.twitter.com/agao640pEz

— الإخبارية - رياضة (@sport_ekh) May 17, 2024

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. انطلاق فعاليات النسخة الـ6 من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • السفير خليل الذوادي : توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية يخدم التعاون والتدريبات المشتركة بين الدول العربية
  • نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى: مصر بلد الأمن والأمان
  • الاتحاد المصري لألعاب القوي يعلن انطلاق إشارة البدء لبطولة حوض البحر المتوسط من الإسماعيلية
  • غدا.. فعاليات بطولة دول حوض البحر الأبيض المتوسط بالإسماعيلية
  • سليمان وهدان: خطاب الرئيس السيسي في القمة العربية يعبر عن موقف الشعب المصري
  • 97 اتصالا و4 قمم.. جهود السيسي على مدار 7 أشهر لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: واثقون من استضافة المملكة لبطولة كأس العالم 2034
  • رئيس الاتحاد الآسيوي: واثقون من استضافة المملكة لبطولة كأس العالم 2034 .. فيديو
  • صورة مشتركة بين السيسي ورئيس المخابرات المصرية في القمة العربية تثير تفاعلا