حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قراره بشأن مباراة اتحاد الجزائر وضيفه نهضة بركان المغربي في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي والتي لم تقم في موعدها بسبب تحفظ السلطات الجزائرية على قمصان النادي المغربي.

واعتبرت لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي الفريق الجزائري خاسراً بنتيجة ثلاثة أهداف دون ردّ، على أن تُجرى مواجهة الإياب يوم الأحد المقبل في مدينة بركان المغربية كما كان مقرراً لها.



كما قرّرت اللجنة أيضاً إحالة الملف إلى لجنة الانضباط في الاتحاد القاري للعبة للنظر في إمكانية فرض عقوبات انضباطية.

واندلعت أزمة مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان الجمعة الماضي، لدى وصول بعثة الفريق المغربي إلى مطار هواري بومدين الدولي لمواجهه الفريق الجزائري في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، حيث رفضت السلطات الجزائرية خروج بعثة الفريق المغربي من المطار بالأمتعة الخاصة بهم؛ بسبب وجود خريطة للمغرب تضم أراضي الصحراء على قميص نهضة بركان.

ورفضت السلطات الجزائرية بشدة ارتداء لاعبي الفريق المغربي أقمصة تضم خريطة المملكة كاملة (تشمل أراضي الصحراء الغربية)، ما جعل الجانب المغربي يتمسك بحقه في ارتداء القميص المرخص من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية نهضة بركان كأس الإتحاد الإفريقي كرة القدم اتحاد العاصمة نهضة بركان رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

الزمالك يستقبل نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية

يستضيف الزمالك المصري، نظيره نهضة بركان المغربي، الأحد، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية.

وانتهت مباراة الذهاب في المغرب، الأحد الماضي، بفوز نهضة بركان على الزمالك، بنتيجة 2-1. 

ويأمل الفريق المغربي تحقيق نتيجة إيجابية لتحقيق اللقب للمرة الثالثة بعد نسختي 2020 و2022، بينما يتطلع الزمالك لتكرار سيناريو 2019 حين توج باللقب أمام نهضة بركان بتعويض الخسارة في لقاء الذهاب أيضا.

الزمالك صاحب الضيافة بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز يدخل اللقاء متسلحا بحضور جماهيري مكثف يتجاوز 50 ألف مشجع، لدعم الفريق لتحقيق أول بطولاته في العام الحالي ومع المجلس الجديد بقيادة حسين لبيب.

ويغيب عن صفوف الزمالك القائد محمود عبد الرازق "شيكابالا" للإصابة، بجانب مصطفى الزناري ومحمد عبد الشافي ومحمود حمدي "الونش" لنفس السبب، بجانب استبعاد محمود علاء ومحمد أشرف "روقا" لأسباب فنية، وخروج الثلاثي عبد الله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر لمشاركتهم في بطولات قارية هذا الموسم مع فرقهم السابقة.

ويعول الزمالك على نجمه الأبرز أحمد مصطفى "زيزو" لصناعة الفارق بجانب المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري، بخلاف عودة يوسف أوباما وأيضا دور أحمد حمدي ومحمد شحاتة.

في المقابل، يتطلع نهضة بركان بقيادة مدربه التونسي معين الشعباني لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن له التتويج باللقب.

ويراهن الفريق المغربي على الخروج بشباك نظيفة أمام الزمالك للوصول للتتويج خاصة أن الخسارة (0-1) فقط تهدي اللقب لأصحاب الأرض.

ويعتمد الشعباني على قدرات الجناح المميز يوسف الفحلي الذي قدم مستويات رائعة في لقاء الذهاب، بجانب البوركيني إيسوفو دايو والحارس حمزة حمياني من أجل العودة للمغرب بالتتويج القاري.

ويطمع المدرب التونسي إضافة لقب الكونفيدرالية لمشواره التدريبي، بعدما توج بلقب دوري أبطال إفريقيا مرتين مع الترجي عامي 2018 و2019.

ولا يعرف فريق الزمالك، الخسارة على أرضه في النسخة الحالية من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

ولعب الزمالك 6 مباريات على أرضه في البطولة، بواقع 4 انتصارات (من ضمنها مباراة ألغيت لصالحه أمام سوار الغيني)، بجانب التعادل في مناسبتين، وسجل 7 أهداف، واهتزت شباكه مرتين.

وخاض الزمالك 7 مباريات خارج الديار، بواقع 4 انتصارات وخسارتين وتعادل وحيد، وسجل 12 هدفا، واستقبل 6 أهداف. 

كما يتطلع نهضة بركان للحفاظ على سجله المميز في كأس الكونفيدرالية، حيث لم يعرف طريق الهزيمة على مدار 13 مباراة حتى الآن.

ولعب نهضة بركان 7 مباريات على أرضه، وحقق العلامة الكاملة 7 انتصارات (من ضمنها فوزه الاعتباري على اتحاد العاصمة).

وخاض الفريق المغربي 6 مباريات خارج الديار، بواقع انتصارين (من ضمنهما فوزه الاعتباري على اتحاد العاصمة) بجانب 4 تعادلات.

مقالات مشابهة

  • المثلوثي رجل مباراة الزمالك ونهضة بركان في ليلة التتويج بالكونفدرالية
  • حمزة المثلوثي أفضل لاعب في مباراة الزمالك ونهضة بركان
  • 2 مليون دولار.. الكونفدرالية تنعش خزينة الزمالك
  • كأس الاتحاد الأفريقي: نادي الزمالك المصري يحرز لقبه الثاني على حساب ضيفه نهضة بركان المغربي
  • الزمالك يهزم نهضة بركان ويتوج بكأس الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه
  • الزمالك المصري يتوج بكأس “الكاف” على حساب نهضة بركان
  • عاجل.. بث مباشر لمباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية
  • قرار عاجل من حسين لبيب قبل ساعات من موقعة الزمالك ونهضة بركان
  • الزمالك يستقبل نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية
  • موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية