RT Arabic:
2024-06-11@19:56:02 GMT

تعطش قادتنا للحرب يعرضنا جميعا للخطر

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

تعطش قادتنا للحرب يعرضنا جميعا للخطر

سوف يلعن التاريخ دعاة الحرب. نحن نريد السلام في غزة وأوكرانيا واليمن والسودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ولكن يتم تجاهلنا. جيرامي كولبين – The Guardian

كان العالم قبل الحرب العالمية الأولى متعدد الأقطاب ومفتون بالامبريالية وجنون العظمة. وقام السياسيون بتضييق آفاق السلام خطوة بخطوة، وساروا وهم نائمون نحو كارثة عالمية خلفت حوالي 20 مليون قتيل.

واليوم، مرة أخرى، يتعثر قادتنا السياسيون عبر أزمة تلو الأخرى لإقناع أنفسهم بأن الحرب هي الحل الوحيد. والفرق الرئيسي هو أنهم هذه المرة لا يسيرون وهم نائمون نحو الحرب. إنهم يفعلون ذلك وأعينهم مفتوحة على مصراعيها.

على مدى أشهر، تظاهر الملايين منا من أجل وقف إطلاق النار في غزة لوقف الخسائر في الأرواح، وإنهاء دائرة العنف الدائمة ومنع تصعيد أوسع نطاقا. لقد تم تجاهلنا وإهانتنا وشيطنتنا.

وفي الأسبوع الماضي، شنت إسرائيل ضربات صاروخية ضد إيران في صراع سريع الاتساع في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وحتى دون مشاركة المزيد من اللاعبين العالميين، فإن العواقب الإنسانية والاقتصادية والبيئية للحرب الشاملة مع إيران ستكون كارثية على العالم بأسره.

ولا نحتاج إلى أن نتخيل السيناريو الأسوأ حتى نتمكن من كبح جماحه. وبينما كانت الحكومة الإسرائيلية تدرس خياراتها رداً على الهجوم الإيراني في 14 أبريل، استمرت القنابل في التساقط على الفلسطينيين في غزة. وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، اضطر البشر إلى تحمل مستوى من الرعب ينبغي أن يطاردنا إلى الأبد.

لقد تم القضاء على عائلات بأكملها، وسيواجه الناجون عواقب تتعلق بالصحة العقلية مدى الحياة لأجيال قادمة. كما تم طمس الأحياء بالكامل، وتناثرت الجثث والأطراف. يقوم الأطباء بعمليات بتر الأطراف دون تخدير. يقوم الأطفال بجمع العصي وأوراق الشجر من الأرض وصنع "الخبز" من علف الحيوانات للبقاء على قيد الحياة. إذا كانت الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني لا تشكل بالفعل السيناريو الأسوأ، فماذا يشكل ذلك؟

في شهر أكتوبرحذرنا من أننا نشهد بداية الإبادة الكاملة لغزة وشعبها، وناشدنا الزعماء السياسيين على الجانبين أن يعلنوا عن جرائم الحرب التي ترتكب أمام أعينهم. واليوم بدأ بعض الساسة يتراجعون خوفاً من العواقب الانتخابية المترتبة على وحشيتهم. لو كان لديهم أي نزاهة، لشعروا بالحزن الشديد على 34 ألف فلسطيني قتلوا أو تم تجويعهم ودفنهم تحت الأنقاض بسبب جبنهم الأخلاقي والسياسي.

واليوم، يتعلم تلاميذ المدارس أسماء الشخصيات السياسية التي أيدت هذه الفظائع. وفي المستقبل القريب، ستربط كتب تاريخنا أولئك الذين أتيحت لهم الفرصة لوقف هذه المذبحة بالخزي والعار لأنهم اختاروا الهتاف للحرب بدلاً من ذلك.

الأمن الحقيقي ليس بتدمير جارك، بل هو التواصل معه. والأمن الحقيقي هو بتوفير كوكب مستدام. وربما يفتخر الزعماء السياسيون بشوفينيتهم العسكرية، وهم يعلمون أن أبناء شخص آخر هم الذين سيدفعون الثمن. وإذا كان ساستنا يهتمون بالإرث الذي يتركونه وراءهم، فربما يرغبون في أن يسألوا أنفسهم: إذا فشلوا في تمهيد الطريق إلى السلام، فمن الذي سيكون موجوداً ليتذكرهم؟

المصدر: The Guardian

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب العالمية الأولى الحرب العالمية الثالثة الشرق الأوسط العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا

تستضيف ألمانيا مؤتمراً يومي الثلاثاء والأربعاء لحشد الدعم لإعادة إعمار أوكرانيا من الدمار الذي ألحقته الحرب الروسية بها، في إشارة جديدة للتضامن مع كييف في بداية أسبوع من الدبلوماسية المكثفة.

اعلان

ويأتي مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا الذي يعقد على مدى يومين في برلين، في أعقاب اجتماع مماثل في لندن قبل عام، قبل قمة مجموعة السبع التي تضم حلفاء أوكرانيا الغربيين الرئيسيين في إيطاليا وقمة للسلام العالمي في سويسرا في نهاية الأسبوع القادم.

ويشارك في المؤتمر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي حضر الأسبوع الماضي فعاليات الاحتفال بالذكرى الثمانين لإنزال يوم النصر في فرنسا، في هذا التجمع الذي يقول المضيفون الألمان إنه سيجمع ألفي شخصية من عالم السياسة والأعمال ومجالات أخرى.

وقالت وزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه في بيانٍ لها: "حتى في أوقات الحرب الحالية، تحتاج أوكرانيا إلى إعادة بناء المنازل وخطوط أنابيب المياه والمستشفيات وشبكات الكهرباء باستمرار". وأضافت: "يريد الناس الاستمرار في العيش في بلدهم، ولكي يفعلوا ذلك، هم بحاجة إلى كهرباء وماء وسقف فوق رؤوسهم".

وأضافت شولتسه أن مهمة دعم إعادة إعمار أوكرانيا على المديين القصير والطويل "أكبر من أن تتصدى لها الحكومات وحدها - ولهذا السبب ندعو الشركات والمجتمع المدني والبلديات تحديدا إلى المؤتمر".

فيديو: زيلنسكي يزور جدة لمناقشة صيغة السلام مع ولي العهد السعودي

من بين المشاكل الفورية الأخرى التي تواجهها أوكرانيا، الهجمات الروسية المستمرة على شبكة الكهرباء في الأسابيع الأخيرة والتي أجبرت القادة في كييف على فرض انقطاع التيار الكهربائي على مستوى البلاد.

وقد تعهد حلفاء أوكرانيا في لندن العام الماضي بتقديم عدة مليارات من الدولارات كمساعدات غير عسكرية لإعادة بناء البنية التحتية للبلاد، ومكافحة الفساد والمساعدة في تمهيد طريق كييف نحو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

ولا يزال هذا التركيز على الإصلاحات محوريًا هذا العام.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك: "نبذل كل ما في وسعنا حتى تتمكن أوكرانيا من الجلوس قريبًا على طاولة الاتحاد الأوروبي - لأنه بالإضافة إلى دعمنا العسكري، فإن ذلك أفضل حماية متوفرة".

أعلن رئيس وكالة الدولة لاستعادة أوكرانيا، مصطفى نعيم، يوم الإثنين، استقالته على موقع فيسبوك. وأشار إلى "العقبات المنهجية التي تمنعني من ممارسة صلاحياتي بفعالية" واتهم الحكومة بإغراق وكالته في الروتين.

لم يكن لأوكرانيا وزير مخصص لإعادة الإعمار منذ إقالة أولكسندر كوبراكوف في مايو. واشتكى نعيم من أن رئيس الوزراء الأوكراني منعه من حضور مؤتمر برلين.

أوكرانيا تستخدم أسلحة أمريكية لضرب الداخل الروسي وفق مسؤول غربيقبيل انطلاق مؤتمر برلين... رئيس وكالة الإعمار الأوكرانية مصطفى نعيم يستقيل من منصبهلافروف: الجيش الفرنسي في أوكرانيا سيكون "هدفًا مشروعًا" لروسيا

من المتوقع أيضًا أن يلقي زيلينسكي، الذي يقوم بزيارته الثالثة إلى برلين منذ بدء الغزو الروسي الشامل في 24 شباط/فبراير 2022، خطابًا أمام البرلمان الألماني أو البوندستاغ. وقد ألقى خطابًا مصورًا أمام المشرعين بعد أسابيع قليلة من بدء الحرب.

كانت آخر زيارة للرئيس الأوكراني في منتصف فبراير/شباط، عندما وقّع اتفاقية أمنية ثنائية مع المستشار الألماني أولاف شولتس، وهي واحدة من سلسلة من هذه الاتفاقيات التي توصل إليها الحلفاء مع كييف للإشارة إلى دعمهم طويل الأمد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأمم المتحدة: عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين الأربعة في غزة أوقعت ألف فلسطيني بين قتيل وجريح تعرف على أبرز ردود الفعل على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة صحفيو هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي يضربون اعتراضا على قانون للرقابة في سلوفاكيا فولوديمير زيلينسكي مساعدات أوروبية ألمانيا إعادة إعمار مؤتمر الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع يعرض الآن Next تعرف على أبرز ردود الفعل على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next فيديو: عائلات المحتجزين يتظاهرون في تل أبيب أمام فندق يستضيف لقاءات بين بلينكن ومسؤولين إسرائيليين يعرض الآن Next اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next قبيل انطلاق مؤتمر برلين... رئيس وكالة الإعمار الأوكرانية مصطفى نعيم يستقيل من منصبه اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة احتجاز رهائن قتل يمين متطرف مجلس الأمن الدولي فرنسا جو بايدن حريق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • محامو المغرب ينفذون وقفات رافضة للحرب ومناصرة لفلسطين
  • قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا
  • راشد عبد الرحيم: اكذب خلق الله
  • أوربان: انتخابات البرلمان الأوروبي نجحت في إبطاء القطار الذي يقود أوروبا إلى الحرب
  • لافروف يشكر الصين على موقفها من الحرب في أوكرنيا خلال قمة "بريكس"
  • نصر أبو الحسن يعرض الإسماعيلي للخطر بسبب التعند
  • أيّ كرامة في الحرب العبثية
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة الفلسطينيين بغزة
  • هكذا عرفت الصين.. محمد خليل يروي قصة الفرق بين الصين في الثمانينيات واليوم
  • الكرملين يوضح دوافع ألمانيا للحديث عن التحضير للحرب مع روسيا بحلول عام 2029