صحيفة الخليج:
2024-05-23@15:52:42 GMT

الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة

الفجيرة / وام
شكلت الأمطار التي شهدتها الدولة مؤخراً، مناظر ساحرة وسط جبال وأودية وسدود مدينة الفجيرة، وأسهمت الكميات الكبيرة من الأمطار في جريان أغلب أودية الإمارة مشكلة حالة استثنائية ومناظر خلابة للغدران والأودية في طريقها لسدود المدينة الرئيسية المتمثلة في سد الشيخ زايد بن سلطان، وسد وادي حام.
وجالت عدسة وكالة أنباء الإمارات «وام» في مناطق البثنة، والفرفار، ووادي سهم، ومدوك، لتخرج بمجموعة من المشاهد الرائعة والاستثنائية لجريان الأودية، على الرغم من انقضاء أكثر من 10 أيام على مرور المنخفض.


من جهتها، أكدت هيئة الفجيرة للبيئة، أن نسب الأمطار التي شهدتها الإمارة ستسهم في تعزيز مخزون المياه الجوفية ورفع معدلاتها بشكل ملحوظ، مشيرة إلى، أنها تجري دراسة متكاملة للوقوف على مدى تأثير كميات الأمطار الأخيرة على نسب المياه الجوفية في الإمارة.
وأوضحت، أن الأمطار التي شهدتها الإمارة ستعمل على ضمان التوازن البيئي، واستدامة التنوع البيولوجي، والإسهام في زيادة الرقعة الخضراء التي تكتسي بها العديد من الجبال والمناطق المتنوعة في الإمارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة الفجيرة هطول أمطار الخير

إقرأ أيضاً:

محمد الشرقي: تقديم خدمات ذكية تلبي احتياجات المتعاملين

الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يطلق «مركز ربدان للأمن والدفاع» «الإعلامي العربي للشباب» ينطلق 27 مايو في دبي

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة، وفريق عمل الدائرة.
واطلع سموه، خلال اللقاء، على الخطة الاستراتيجية للدائرة ومشاريع التحول الرقمي في الخدمات الإلكترونية والذكية التي تقدمها.
وأكد سموه أهمية تطبيقات التحول الرقمي في تحقيق رؤية حكومة الفجيرة وخطتها الاستراتيجية، نحو تقديم خدمات ذكية تلبي احتياجات المتعاملين، وتسهم في تحسين جودة حياة الأفراد.
وأشار سموه إلى دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بالاستمرار في تطوير مشاريع التحول الرقمي التي تلعب دوراً محورياً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأولويات الاستراتيجية الوطنية للحكومة الرقمية بدولة الإمارات.
وقدّم الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، عرضاً تفصيلياً لسمو ولي العهد، حول مشروعات الدائرة ومبادراتها في مجال التحول الرقمي، وأبرز الإنجازات والخدمات التي تدعم المنظومة الرقمية لحكومة الفجيرة.
كما جرى استعراض عددٍ من المشروعات التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الحكومية الإلكترونية في مجال تطوير تطبيقات الويب والهواتف الذكية، بالإضافة إلى تكنولوجيا الذكاء الصناعي التوليدي لدعم سياسة تحليل البيانات، واتخاذ القرار، والحرص على تسهيل الوصول إليها من قبل المتعاملين، وتعزيز مستوى الجودة والكفاءة في العمل الحكومي. وقدّم الفريق شكره وتقديره لسمو ولي عهد الفجيرة على دعمه المتواصل، ومتابعة سموه لدائرة حكومة الفجيرة الإلكترونية، مؤكداً التزام الفريق ببذل قصارى جهوده لتحقيق أهداف الدائرة وتطلعات الخطة الاستراتيجية للإمارة.
حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

مقالات مشابهة

  • عمّار النعيمي يترأس جلسة المجلس التنفيذي لشهر مايو 2024
  • أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة تقدم مسرحية “المنخفض ياي” في عيد الأضحى
  • «غرفة الشارقة» تدعو الشركات الأوكرانية للمشاركة في معارض الإمارة
  • نصائح طبية للتعامل مع لدغات البعوض
  • محمد بن حمد: التحول الرقمي محور التنمية
  • محمد الشرقي: تقديم خدمات ذكية تلبي احتياجات المتعاملين
  • إيقاد الشعلة في تعز احتفالا بالعيد الوطني 22 مايو المجيد والألعاب النارية تزين سماء المدينة
  • محمد الشرقي يطلع على مشاريع دائرة الحكومة الالكترونية بالفجيرة للتحول الرقمي
  • خطوات التعامل مع أزمات الربو وقت هطول الأمطار
  • ماجد القاسمي: الشارقة حاضرة بقوة في المحافل العالمية