مسقط-أثير

أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة محسن حيدر درويش ش.م.م، حملة استدعاء لعدد (73) مركبة من نوع جيب جراند شيروكي وجراند شيروكي ال طرازات 2023- 2024م . وللتأكد من أرقام الشاصي يمكن للمستهلكين الرجوع لموقع الاستدعاء بالبوابة الإلكترونية لهيئة حماية المستهلك (recall.pacp.gov.om).

ويأتي الاستدعاء بسبب عدم تنشيط الإضاءة العالية عند وضع المصباح على وضع الإضاءة التلقائية، مما يتطلب تحويل مفتاح الإضاءة الرئيسي إلى وضع تشغيل ثم تبديل الذراع.

وعليه؛ فإن الشركة ستعمل على إعادة ضبط نظام الضوء العالي عن طريق تنفيذ نظام (WITECH) لتصحيح خيار الضوء العالي.

وتؤكد هذه الاستدعاءات الجهود التي تقوم بها الهيئة في مجال السلامة المرورية بالتعاون مع الوكالات العاملة في المجال، وتماشياً مع حرصها الدائم على إجراء المراجعات المستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق سلطنة عمان بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين في كافة المجالات

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

اختيار الألوان .. نصائح لتصميم ديكور منزلك بعناية

في إطار جعل أركان المكان متصلة ببعضها البعض، إذ إن ممرات المنزل عبارة عن مساحات مُهملة لا تمتلك أي جاذبية بصريّة، رغم أهميّها الوظيفيّة للفراغات في الديكور الداخلي للمنزل إليك بعض النصائح.

.

لاعب كرة ماء الأهلي : قدمنا موسمًا استثنائيًا تفاصيل حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد

يقوم المصممون الناجحون بالاشتغال على المساحات المهملة ودراسة أبعادها وجعلها تتصف بالجمالية، فتصميم الممرات لا يقل أهمية عن أي زاوية من زوايا المنزل، وهو يسمح للمستخدمين بتجاوز الشعور بالضيق أو العتمة، أو حتى الملل.

يجب على سيدة المنزل الانتباه إلى محتويات ممرّاته؛ حتى لو كان الوقت المنقضي في المساحات الداخلية المذكورة قصيرًا، فالممرات تسهل أمر انتقال المرء من منطقة منزلية إلى أخرى. في هذا الإطار، يجدر التفكير في طلاء جداري الممر بطلاء ذي لون دافئ، أو حتى إكسائهما بمادة مرغوبة بالتناسب مع الطراز المعماري، والغرف الأخرى التي يمكن رؤيتها من الممر، أو التغليف بورق الجدران أو حتى التزيين باللوحات أو الصور الفوتوغرافية أو المرايا. كما، يُغطّى بلاط الأرضية، بالسجاد السيزال أو الجوت.



أفكار لتجميل الممرات

 

المرايا: يوحي توظيف المرايا في الممرات بالاتساع ويعكس الإضاءة. في هذا الإطار، تتعدد أشكال المرايا، لكن في الممرات الضيقة، هي تمتدّ من السقف إلى الأرض، وُتدعم بالإضاءة. أضيفي إلى ذلك، حضور المرايا، جنبًا إلى جنب تمييز ديكور الجدران، يرتقي بالديكور.

اللوحات الفنية: هي تُجمّل الديكور الداخلي، بألوانها وأشكالها المختلفة، فتكسر رتابة الممرات وتعطيها حيوية. تُسلط الإضاءة على اللوحات، لإبرازها.

الخزائن الصغيرة: تُوزّع الخزائن الصغيرة، في المداخل، كما في الممرات التي تمتدّ من المداخل، وذلك لحفظ المعاطف والعباءات والأحذية، والحدّ من الفوضى. تُصمّم الخزائن، مع مراعاة أن تكون حجومها مناسبة، فلا تؤثر سلبًا في الحركة. بحسب المهندسة لجين، يُفضّل أن تكون الخزائن مخفية او مصبوغة بلون الجدار الذي تتكئ إليه، مع إمكانية دمج المرايا بها.

 

نصائح لتصميم ديكور المنزل 

 

التقليل من العناصر الموزعة في المساحات المذكورة، قدر الإمكان.

اختيار الألوان الفاتحة، في الديكور.

توظيف المرايا.
الاهتمام بالإضاءة حتى لا تبدو الممرات مُعتمة، كما لإضفاء لمسات فنّية على الديكور.

كما في هذا الإطار، هناك الإضاءة السقفية وتلك الجدارية أو تلك الممتدة من الجدار للسقف، علمًا أن حسن تنسيق الإضاءة يحجب مشكلة الضيق في الممرات. 
 

مقالات مشابهة

  • انضم لها البنك المركزي العماني: ماذا تعرف عن نظام المدفوعات الخليجية “آفاق”؟
  • بلدية دبي تُعلن عن الفائزين بمسابقة أفضل حديقة منزلية منتجة ضمن حزم برنامج “مزارع دبي”
  • “روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة نجران”.. ورشة عمل بالغرفة التجارية غداً
  • بعد زيادة سعر الخبز المدعم.. تعرف على عقوبة التلاعب بأوزان السلع أو احتكارها وفقا لقانون حماية المستهلك
  • اختيار الألوان .. نصائح لتصميم ديكور منزلك بعناية
  • هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • شاهد.. إتلاف أكثر من 21 ألف كرتون كيك ومياه غازية في عدن.. لماذا؟
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • “طيور كبر” في حماية فريق “رصد الطيور” بجمعية حماية البيئة
  • حماية حقوق الأطفال في العصر الرقمي “تحديات وحلول”