أكدت وزارة العمل، استكمال عمليات حصر جديدة لعمالة غير منتظمة بمحافظة الوادي الجديد التي قام بها مكتب عمل الخارجة والسلامة والصحة المهنية ، بالتعاون مع وحدة العمالة غير المنتظمة التابعة للمديرية، والمشكلة لحصر وتسجيل تلك الفئة بالمشروعات القومية الكبرى خاصة مشروعات حياة كريمة و في القرى الأكثر احتياجاً ، للبدء في تسجيلها على قاعدة البيانات التي أنشأتها الوزارة لرعاية وحماية العمالة غير المنتظمة واجتماعياً وصحياً وتأمينياً بصفة دورية ومستمرة، وصرف منح في حالات استثنائية وفي المناسبات والأعياد لتوفير الأمان لها ولاسرها من مخاطر العمل المختلفة.

 

باليوم العالمي لها.. وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت السويس مواجهة الهجرة غير الشرعية وأسبابها.. وزارة العمل توعي شباب أسيوط

وقالت وزارة العمل، إن تلك العمليات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، للمديريات بالمحافظات بتكثيف التفتيش والمتابعة على المشروعات التي يجري تنفيذها بالمحافظات وتسجيل العمالة غير المنتظمة التي تعمل بها من خلال أجهزة التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية وشمولهم بمظلة الرعاية والحماية التي توفرها الوزارة. 

وقال أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادى الجديد، إن المكاتب التابعة لها قامت بحصر العمالة غير المنتظمة بمدينة الخارجة فى (مجمع المصالح الحكومية المميكن ، ومنشأت أخرى) ، تمهيداً لتسجيلهم بقاعدة بيانات مديرية العمل وشمولهم بالرعاية الصحية والاجتماعية التي توفرها المديرية للمسجلين بقاعدة بياناتها. ولفت إلى استمرار عمليات الحصر والتسجيل لتلك الفئة فى كافة المشروعات القومية داخل المحافظة لحمايتهم من المخاطر وتوفير حياة كريمة لهم تحت رعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ، وحنان مجدى نائب المحافظ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل العمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد العمالة غير المنتظمة الوادي الجديد عمالة غير منتظمة العمالة غیر المنتظمة وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

1000 فرصة عمل.. تحرك جديد لتشغيل العمالة المصرية في قبرص

كتب- محمد أبو بكر:

التقى وفد وزارة العمل مع نظيره القبرصي، على هامش أعمال الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليًا في جنيف، حيث تناول اللقاء بحث سبل تفعيل التعاون، وتنقل الأيدي العاملة المصرية للعمل بدولة قبرص خلال الفترة المقبلة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة العمل، الخميس، اتفق الجانبان على اتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة بشأن مذكرة التفاهم الموقعة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية قبرص بشأن تشغيل العمالة المصرية في قبرص، وذلك من خلال سرعة تشكيل اللجنة المشتركة وتنظيم لقاءات ثنائية لتحديد آليات التنفيذ والتعرف علي احتياجات الجانب القبرصي من العمالة الوطنية المدربة.

وتستهدف مذكرة التفاهم تشغيل 1000 عامل مصري في قبرص خلال السنة التجريبية الأولى.

يذكر أن سامح شكرى، وزير الخارجية، وقع مع نظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس، مذكرة التفاهم خلال الأسبوع الماضي، وذلك في القاهرة في ضوء جهود الحكومة المصرية؛ للحد من الهجرة غير الشرعية، وفتح سوق عمل جديد للعمالة الوطنية بالخارج.

اقرأ أيضًا:

227 ألف جنيه شهريا.. دولة أوروبية تطلب عمالة مصرية- الشروط والتقديم

وزير العمل يكشف لمصراوي آخر تطورات قانون العمل الجديد

5000 وظيفة في اليونان.. توجيه عاجل من وزارة العمل

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى 2024.. بدء صرف منحة بقيمة 500 جنيه لهذه الفئة
  • وزارةُ العمل توقّع على برنامج تعاون لتعزيز وتوظيف الكوادر الوطنية المؤهلة
  • 1000 فرصة عمل.. تحرك جديد لتشغيل العمالة المصرية في قبرص
  • ختام مسابقة تنمية مهارات السلامة والصحة المهنية بمياه سوهاج
  • وزارة العمل تنشر الخطة التدريبية للمركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية" 2024 -2025 "
  • وزارة العمل تكشف عن الخطة السنوية للتدريب على الصحة والسلامة المهنية
  • بمناسبة عيد الأضحى.. بدء إجراءات صرف منحة العمالة غير المنتظمة
  • بدء إجراءات صرف منحة العمالة غير المنتظمة بمناسبة عيد الأضحي
  • هيئة الوقاية والسلامة تطلق خدمة تسجيل مسؤولي السلامة والصحة المهنية
  • كيفية التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 وأماكن صرفها