عاقبت محكمة جنايات القاهرة، حدادا بالسجن 7 سنوات وتغريمه 10 آلاف جنيه، ومعاقبة عامل بالحبس سنة مع الشغل، لسرقتهما شقة في مدينة 15 مايو.

وجاء منطوق الحكم حضوريا بمعاقبة المتهم الأول بالسجن المشدد 6 سنوات عن اتهامه بالسرقة بالإكراه ودخول مسكن وإحراز سلاح أبيض والحبس سنة واحدة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه لحيازة مواد مخدرة، وعاقبت المتهم الثاني بالحبس سنة واحدة مع الشغل لإخفاء منقولات متحصلة من جريمة سرقة وألزمتهما المصاريف الجنائية.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبرى، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

اقرأ أيضًا: 

وزير العدل يفتتح مؤتمر "الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية" وزير التموين: استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لوصول الدعم إلى مستحقيه وزير الاتصالات بمؤتمر العدل: مصر حريصة على حوكمة البيانات لحماية خصوصية أصحابها رئيس الجامعة البريطانية: يجب تحضير الخريجين وتمكينهم من أدوات الذكاء الاصطناعي

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «سيد. إ»، 35 سنة، حداد، بدائرة قسم 15 مايو بمحافظة القاهرة، بالشروع في قتل المجني عليها هيام نجيب عمدًا مع سبق الإصرار أو الترصد، بأن تعدى عليها بأن بطحها فحدثت إصاباتها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو إسعاف المجني عليها ومداركتها بالعلاج.

وأضافت التحقيقات أن تلك الجناية ارتبطت بجنح أخرى، لأنه في ذات الزمان والمكان سرق المتهم الأول المنقولات والمبالغ المالية المملوكة للمجني عليهم هيام نجيب وأميرة محمد وأحمد محمد وإيمان محمد، وكان ذلك من داخل مسكنهم ودخل العين محل الواقعة والمملوكة للمجني عليها بقصد ارتكاب جريمة السرقة.

اقرأ أيضًا: 

نهاية عصابة خطف الأطفال فى شبرا خلف القضبان المشدد 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لتاجر ماشية وآخر في حلوان|شاهد التفاصيل جنايات القاهرة: براءة طالب التجارة من الاتجار بطفلة في المقطم المشدد 10 سنوات لعاطل و6 أعوام لسائق انتحلا صفة ضباط لسرقة المواطنين خدي فلوس وتعالي أتجوزك.. المشدد 6 سنوات لخاطف طفلة المعصرة حاول إنهاء حياة عامل في الشارع وادعى الجنون.. قرار عاجل من المحكمة

وأكدت التحقيقات حيازة المتهم جوهرى الحشيش والهيروين المخدرين في غير الأحوال المصرح بها قانونًا بقصد الاتجار.

وأوضحت التحقيقات قيام المتهم الثاني «عيد. ح»، 41 سنة، عامل، بإخفاء المنقولات المتحصلة من جريمة السرقة محل الاتهام الرابع، مع علمه بذلك. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محكمة جنايات القاهرة محكمة الجنايات سرقة سرقة بالاكراه تشكيل عصابى عامل

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه تحت تهديد السلاح بالصف

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة شخص بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامه بسرقة شخص بطريق الاكراه وتهديده بسلاح أبيض بالصف.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسين فاضل عبد الحميد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الرحيم على ومحمد حسن خطاب، ووكيل النيابة أحمد خالد سعد، وأمانة السر محمد هلال ووائل سيد.
 

أحالت النيابة العامة المتهم "أمير.م" 38 سنة عامل، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمة السرقة بالإكراه.
 

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 6245 لسنة 2023 جنايات الصف، أن المتهم سرق المجني عليه "محمد ماهر" وكان ذلك ليلا وبطريق الاكراه الواقع عليه، قام باشهار سلاح أبيض في مواجهته.
 

ورد بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، يفيد بتمكن الأهالى من ضبط عاطل، أثناء محاولته سرقة شخص بالإكراه وتحت تهديد السلاح.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة شخص بالإكراه فى القليوبية
  • المشدد 6 سنوات لعامل متهم بضرب شخص وإحداث عاهة مستديمة له بسوهاج
  • محكمة الجيزة ترفض استئناف 5 متهمين على حكم حبسهم في قضية سرقة ماشية
  • المشدد 6 سنوات لتاجر مخدر الشابو بطهطا
  • المشدد 6 سنوات لعامل لاتجاره فى المخدرات بسوهاج
  • جنايات المنيا ... السجن المشدد 6 سنوات لمتهمين بالإتجار في المخدرات
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه فى الجيزة
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه تحت تهديد السلاح بالصف
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهم بقتل ابنه بدار السلام
  • المشدد 10 سنوات للمتهم بإحراز سلاح ناري