تواصل وزارة الثقافة تقديم مختلف ألوان  الإبداع الفنى حيث تعرض  دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن فعاليات نادى سينما أوبرا الاسكندرية وبالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر اثنين من الافلام الروائية القصيرة هما  " وثالثهما باب البحر" إلى جانب الفيلم التسجيلي " البر المزيون ".

فعاليات نادى سينما أوبرا الإسكندرية 

 

 ويعقبهم ندوة يديرها الناقد السينمائي  أحمد عسر بمشاركة مخرجي الأفلام حمدي وهبة، إسراء أسامة، أحمد عصام وذلك في السابعة مساء السبت  27 إبريل على مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية ".

حفل للموسيقار وعازف البيانو عمرو سليم

 

من ناحية أخرى،  تقيم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة  لمياء زايد، حفلًا للموسيقار وعازف البيانو عمرو سليم، السبت 20 إبريل، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، ينطلق في تمام الساعة 8 مساءً.

وأبدي عمرو سليم سعادته بلقائه الأول بجمهور مدينة الثغر، مؤكدا أنه أعد برنامجا ثريا ومفاجآت فنية متعددة، إلى جانب مجموعة مختارة من أعمال الموسيقي العربية التي أعاد صياغتها لتناسب آلة البيانو.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية دار الأوبرا سيد درويش وزارة الثقافة المركز القومي للسينما أوبرا الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

عرض ثان للنسخة المرممة من باب الشمس في سينما زاوية

أعلنت سينما زاوية في وسط البلد عن إعادة عرض فيلم باب الشمس: الرحيل والعودة للمخرج يسري نصرالله، مرة أخرى غدا الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساء، ضمن فعاليات أيام القاهرة السينمائية، بعد عرض أول كامل العدد، للنسخة المرممة الحديثة من الفيلم.

فيلم باب الشمس إنتاج عام 2004، ومستوحى من رواية إلياس خوري الشهيرة التي تسرد وقائع المقاومة الفلسطينية على مدى نصف قرن، بين الحروب وموجات الشتات، وفي خضم حياة المخيمات غير المستقرة، تبقى المقاومة حية بفضل الحب والذاكرة الجمعية والتمسك بحلم العودة.

تفاصيل فيلم «باب الشمس»

تدور أحداث الفيلم حول المناضل الفلسطيني «يونس» وقصة حبه لزوجة «نهلة» التي تتمسك بوجودها في فلسطين بينما ينضم زوجها إلى المقاومة الفلسطينية في لبنان، بينما يتقابل الزوجان من حين إلى آخر في مغارة باب الشمس.

ويجمع الفيلم في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم ريم تركي، عروة نيربية، باسل خياط، هيام عباس، حلا عمران بالإضافة إلى ميادة درويش وأحمد الأحمد، ومن إخراج يسري نصرالله.

يسري نصرالله يحضر عرض «باب الشمس» في سينما زاوية

حضر المخرج يسري نصرالله عرض فيلم «باب الشمس: الرحيل والعودة» في سينما زاوية يوم الجمعة الماضية، ورفعت السينما لافتة «كامل العدد»، وتلى عرض الفيلم مناقشة بحضور يسري نصرالله مع الجمهور، أدارها الخرج بسام مرتضى.

مقالات مشابهة

  • تاريخ الإسكندرية على 30 معلقة في سينما راديو.. «حواديت وناس ودنيا»
  • الثلاثاء عرض 3 أفلام روائية قصيره بنادى السينما المستقلة
  • بعد ترميمه.. سينما زاوية تعيد عرض فيلم باب الشمس
  • مهرجانات بلا سينما
  • عرض ثان للنسخة المرممة من باب الشمس في سينما زاوية
  • تفاصيل المؤتمر الصحفي لأبطال فيلم ولاد رزق 3.. موعد انطلاق العرض الخاص
  • إيناس الدغيدي تدعم الماسونية وقصر فستانها كشف المستور
  • الإسكندرية قبل وبعد فتح المسلمين بقيادة عمرو بن العاص والقضاء على الروم
  • جلس إدارة نادي التلال يعقد أول اجتماعاته برئاسة الجرادي
  • فى ذكرى رحيله.. عبدالله محمود شارك عمالقة الفن خلال رحلة فنية قصيرة